مال وأعمال

المحتوى التسويقي المجاني لجلب الزوار لموقعك

إنشاء محتوى تسويقي مجاني على موقعك الالكتروني

المحتوى التسويقي المجاني لجلب الزوار لموقعك

يعد إنشاء محتوى تسويقي مجاني على مدونتك، أمرًا ضروريًا عندما تريد التعريف بنفسك، من أجل العثور على عملاء جدد، جلب الزوار لموقعك، وتنمية قائمة المشتركين، وهذا ما يسمى ب"مغناطيس العميل" (lead magnet، freebie، bonus)، وهو الحل الأكثر فعالية. ومع ذلك، أنا أعلم بأن البعض يسمعون همسا في آذانهم، يقول لهم. كيف يمكن استمالة وجذب المشتركين؟

لأنه من ناحية، يتعين عليك تقديم محتوى تسويقي مجاني من أجل جلب الزوار لموقعك، ولكن من ناحية أخرى. هل هذا المحتوى له قيمة؟ أو على الأقل، هل المشترك الجديد سوف يتقبله؟

حسنًا، أريد أن أخبرك بأن الأمر متروك لك، للتأكد من أن المحتوى التسويقي المجاني الذي سوف تقدمه، سيحطم كل الأرقام! بدوري، سوف أعطيك خمسة أسباب جيدة لإنشاء" مغناطيس العميل " لمدونتك الإلكترونية، وسوف اشرح لك، كيف يمكنك هذا، من تحقيق المبيعات من بعد ذلك!

جلب الزوار لموقعك عن طريق المحتوى التسويقي المجاني

1. قم بتوسيع قائمة البريد الالكتروني

إذا كنت قد وصلت إلى هذا الحد، فلأنك تتوفر بالفعل على الأساسيات، والقدرات في هذا المجال. لقد قرأت، أو سمعت، أو رأيت على الشبكات الاجتماعية، أنه لكي يكون لديك عدد أكبر من المشتركين في قائمتك البريدية، فأنت بحاجة إلى شيء جذاب، وهو المعروف باسم " مغناطيس العملاء ". وهذا صحيح، لأنه في الواقع، أصبح البريد الالكتروني أكثر أهمية من الهاتف. الجميع يتلقى سيلا من الرسائل اليومية، لذلك نحن حريصون على تصفح بريدنا الالكتروني، للاطلاع على كل جديد.

مع المحتوى التسويقي المجاني، لا نخاطر كثيرا، بل على العكس يمكننا مصادفة شيء رائع، مما يساعدنا ويسمح لنا، باكتشاف العمل الرائع للشخص الذي يقف وراءه.

يمكنك استعمال لوغاريتمية خاصة بإدخال الاسم والبريد الالكتروني، وتضعها في مكان مميز داخل المدونة، وسيمكنك هذا الأمر، من ملاحظة التطور اليومي، والملموس في عدد المشتركين.

2. قم بإضافة القيمة للمحتوى

دعونا نكون واضحين، يجب أن يكون " مغناطيس العميل " الخاص بك نوعيًا، لماذا؟ لأن هذا هو أول اتصال جاد معك سيحصل عليه المشترك الجديد.

أعلم أنك ستطرح أسئلة عديدة. المشكلة تكمن في الترتيب العشوائي؟

  • أنت لا تعرف ماذا تقدم.
  • الخط الفاصل بين ما تقدمه مجانًا وما تبيعه غير واضح.
  • أنت لا تعرف كيف توزع المحتوى المقدم بشكل صحيح.
  • أنت خائف من أن هذا المحتوى لن يثير اهتمام الكثير من الناس.
  • الخوف من أن الزوار لن يأخذوك على محمل الجد، وأن يتخيلوك مجرد موزع للجوائز الترويجية.

بكل وضوح، سيتواجد عندك دائمًا أشخاص من أجل الأشياء المجانية. أي من أولئك الذين يحصلون على مبتغاهم ثم يلغون الاشتراك، وكذلك هؤلاء الذين يمرون مرور الكرام، للاستفادة بأكبر قدر ممكن من النصائح والمعلومات الاي تقدمها. لكن لحسن الحظ، فهم لن يشكلوا غالبية جمهورك.

لهذا السبب عليك تقديم شيء مهم وجيد، يبين قيمتك وخبراتك. أود أن أضيف أيضا. بالتحدث قدر الإمكان عن المحتوى المهدى بدلًا من المجاني. المهدى يعطي الإحساس بأنك تنقل القيمة وأنك تقدم الجوائز. أما المجاني فهو الأقل تقبلا في فهمه.

3. جذب المشترين الحقيقيين

عندما تحدد موضوعا جيدا ل " مغناطيس العميل "، فستكون لديك وسيلة حقيقية للتواصل مع جمهورك المقرب، ومع المشترين الحقيقيين المحتملين.

وأفضل طريقة لأجل جلب الزوار لموقعك والذين قد يهتمون بخدماتك، وعروضك هي استمالتهم بالمحتوى الذي تقدمه (مقالات المدونة)، والمحتوى التسويقي المجاني.

4. قم بإظهار خبراتك ومهاراتك

تخيل أنه بفضل النصيحة التي تشاركها في منتجك المعروض، يرى المشتركون وجود شيء فعلي. يشبه هذا الأمر إلى حد ما، عندما يتم مثلا تقديم عينة رائعة من أحد الكريمات في متجر للعطور، وتقول لنفسك: "حسنًا! اريده! هذا الكريم هو الأفضل! ". هو بالضبط نفس المبدأ هنا.

مع عرض المحتوى التسويقي المجاني، سوف تسمح لمشتركك بالفعل بالتقدم والتطور في حل مشكلته، ولديك شيئًا مثيرًا للاهتمام لتقدمه له!

إذا تمكنت من القيام بذلك، فستكون قد حصلت بالفعل على نقطة جيدة، وستدخل قلب المشترك.

5. اجعل الناس يتحدثون عنك

أخيرًا وليس آخرًا، المحتوى التسويقي المجاني الجيد يجعل الناس يتحدثون عنك. نعم! لأن الشبكة الالكترونية موجودة في كل مكان، وهناك أشخاص سيسعدون لكونك تقوم بعمل جيد، ويمكنهم أن يتعلموا الكثير بالفعل، من خلال عرضك المجاني.

ناهيك عن أن هذا الأمر يبني مصداقيتك، ويمكن أن تصبح من خلال ذلك، مرجعًا في مجال تخصصك.

تلخيص

لتقديم محتوى تسويقي مهدى فعال، تذكر أنه:

  • يستجيب موضوع " مغناطيس العميل " إلى المشكلة الكبيرة لجمهورك
  • يجلب القيمة الحقيقية
  • يتيح لك إظهار خبرتك
  • يجعل الناس ترغب في اكتشاف عرضك المدفوع

المحتوى التسويقي جلب الزوار لموقعك