مال وأعمال

التسويق بالعمولة على انستجرام

التسويق بالعمولة على انستجرام في سبع خطوات سهلة

التسويق بالعمولة على انستجرام

أستخدم انستجرام منذ بضعة أسابيع، رغم أنه ليس من أولوياتي في الوقت الحالي. بما أنني لا أستعمل الأساليب والتقنيات الاوتوماتيكية، فإنه يزيد لي الكثير من العمل الإضافي. ومع ذلك، من السهل جدًا الارتباط بحسابك، طالما تمكنت من إنشاء جمهور متعلق ووفي لك. في هذه المقالة، سنتعرف على طريقة تتيح لك بيع منتجاتك، أو بيع منتجات لشركات أخرى، عن طريق التسويق بالعمولة على انستجرام، أو "الافلييت" على انستجرام.

بيع المنتجات عن طريق التسويق بالعمولة

الهدف من المقال هو عدم تقديم كل إمكانيات البيع على انستجرام، لن أتحدث عن المؤثرين على سبيل المثال، حيث يمكنك الانتقال إلى مقالي " كيف تصبح مؤثر مشهورا على انستجرام " والذي يتيح لك التعرف على عمل المؤثرين وكيفية الترويج لمنتجات الافيليت. لكن هنا، سأقدم لك طريقة بسيطة تتيح لك بيع منتجات لبعض الشركات عن طريق التسويق بالعمولة على انستجرام، أو بيع منتجاتها من خلال حساب تم إنشاؤه خصيصًا لهذا الغرض، فيما يلي سبع خطوات لبيع المنتجات عن طريق التسويق بالعمولة على انستجرام:

  1. حدد مجالك على انستجرام.
  2. خصص صورا لمجالك على انستجرام.
  3. أنشأ حسابا على انستجرام وقم بتحسينه.
  4. حافظ على وتيرة النشر في حسابك
  5. اقترح الروابط في الوصف.
  6. قم بجلب المشتركين لحساب انستجرام.
  7. استخدم رسائل البريد الإلكتروني.

دعونا نلقي نظرة فاحصة على كل خطوة من هذه الخطوات، لفهم كيفية تنفيذ التسويق بالعمولة على انستجرام.

التسويق بالعمولة على انستجرام

1. اختر مجالك على انستجرام niche

أولًا، قم بتحديد المحتوى المستهدف، الهدف هو إنشاء حساب على انستجرام مع صور متعلقة بالموضوع المختار. هناك الكثير من المجالات التي يمكن البدء فيها، سواء في مجال الطبخ أو الرياضة أو السفر أو المجالات الأخرى.

2. خصص صورا لمجالك على انستجرام

يجب عليك بعد ذلك إنشاء صور في هذا المجال. لهذا، يمكنك استخدام الصور الخالية من حقوق الملكية، واستخدام بعض البرامج لإعادة صياغة الصورعن طريق إدراج بعض الجمل على سبيل المثال.

3. أنشئ حسابا على انستجرام وقم بتحسينه من أجل القيام بالافلييت

بمجرد أن تصبح صورك جاهزة، يجب عليك الآن إنشاء حساب انستجرام يكون منسجما مع المحتوى الذي تقدم لكي تتميز جيدا. لهذا الغرض، يجب عليك استخدام الكلمات المفتاحية التي ستقوم بإدخالها في اسم حسابك بالإضافة إلى اسم المحتوى. على سبيل المثال "الأكل_الصحي"، هذا سيساعدك على الحصول على رؤية أكثر. بعد ذلك، يجب عليك أيضًا التفكير في شعار بسيط لصورة ملفك الشخصي والمتوافقة مع المحتوى الخاص بك.

وصف الحساب بسيط للغاية، فجملة واحدة أو جملتان صغيرتان ممتعتان قليلًا. لا تتردد في إضافة عدد قليل من الرموز التعبيرية دون إفراط.

4. حافظ على وتيرة النشر في حسابك

يجب أن تواظب على نشر صورة واحدة على الأقل يوميًا وإن أمكن، قم بإضافة قيمة إلى التسمية، من أجل ترسيخ سمعتك. يمكن أن تتم عمليات النشر تلقائيًا، ولكن يجب أن يتم ذلك بكثير من التأني، حيث أن انستجرام يقوم بتصفية الحسابات التلقائية. لتحسين عرض صورك، يجب عليك تحديد حوالي 15 هاشتاقا "علامة تصنيف" تنافسيا، خمس كلمات مفتاحية ذات تنافسية عالية، وخمسة ذات تنافسية متوسطة، وخمسة ذات تنافسية ضعيفة، وتكون مرتبطة بالمحتوى الخاص بك.

وبالتالي، سيتوفر لك هامش واسع إلى حد ما، سيمنحك كل الفرص عندما تقوم بنشر مواضيعك. في التعليق، لا تنس أن تذكر أنك تقدم شيئًا ما في الوصف. من الضروري تشجيع الناس على المرور إلى الأمور العملية وأن ترشدهم إلى عرضك.

5. اقترح الروابط في الوصف

يجب عليك تخصيص مكافأة لتقديمها مقابل عنوان البريد إلكتروني للزائر. على سبيل المثال، دليل صغير لإعداد حقيبة السفر إذا كان مجال اختصاصك يهتم بالأسفار. عندما ينقر الأشخاص على الرابط في الوصف، ستحصل على عنوان البريد الإلكتروني من خلال تقديم مكافأتك. بهذه الطريقة، يمكنك اقتراح وعرض منتجاتك عن طريق البريد الإلكتروني. هناك الكثير من البرامج التي تسمح لك استغلال تقنية البريد الالكتروني، مثل Sendinblue أو GetResponse أو حتى حلولا كاملة مثل Learnybox أو click funnels أو Système. io.

بمجرد قيام الزائر بالتسجيل، تقوم بإعادة توجيهه إلى إحدى عروضك على صفحة المبيعات. إذا كنت منتسبًا إلى انستجرام، فاختر منتجًا ذا صلة بمجالك، مثل حقيبة السفر. يمكنك أن تجد بسهولة منتوج الافلييت على الأمازون. إذا لم يشتر الزائرعلى الفور، فسيكون لديك دائمًا خيار إعادة تقديم المنتج عن طريق البريد الإلكتروني. ولم لا، المنتجات والخدمات الأخرى.

6. قم بالعمل على زيادة عدد المتابعين على انستجرام

هناك دائمًا تقنية Follow / unFollow التي يجب استخدامها بشكل معتدل جدًا. للقيام بذلك، يجب أن تزور الحسابات التي تهتم بنفس مجال اختصاصك ثم اشترك في حسابات المشتركين. سيقوم جزء من المشتركين بالتسجيل مرة أخرى في حسابك. بعد أيام قليلة، يمكنك إلغاء الاشتراك في هذه الحسابات والأمل في الحفاظ على جزء من المشتركين.

من الممكن بالطبع زيادة عدد المشتركين، وذلك بفضل جودة الصور الهاشتاقات. إنها الطريقة الطبيعية للفت الانتباه وللحصول على جمهور يتفاعل مع كل منشور جديد.

7. رسائل البريد الإلكتروني

تكمن القوة الحقيقية في حملة البريد الالكتروني التي ستتمكن من إعدادها عن طريق إرسال رسالة يومية تقدم عبرها بعض النصائح، وكذلك عروضك لفترة طويلة. وبفضل هذا سوف تحفز مبيعاتك بشكل رئيسي.

تقنية مجانية تماما

الفائدة الأخرى، هي أنك لست بحاجة إلى إنفاق أي شيء للبدء في التسويق بالعمولة على انستجرام، قم بفتح حساب على انستجرام، مجاني تمامًا، الصور متوفرة أيضا بالمجان. يمكنك الاشتراك في Sendinblue لإرسال رسائل البريد الإلكتروني وإنشاء أشكال الالتقاط.

وبالتالي، لا يوجد خطر للبدء. عندما تكون مستخدمًا جديدًا في مجال الأعمال، فإن هذه طريقة جيدة لبدء الربح عبر الإنترنت. لا شيء يمنعك من إنشاء حسابات متعددة للبدء في هذا النشاط بمجرد فهم طريقة عمل هذه الطريقة.


انستجرام التسويق بالعمولة