تعلم التصوير

10 نصائح لتصوير حفلات الزفاف

10 نصائح لتصوير حفلات الزفاف

تصوير حفلات الزفاف أو تصوير الأفراح أو تصوير الأعراس، كلها نفس نوع التصوير الذي تقريبا يعد النوع الأكثر انتشارًا بين المصورين حول العالم وفي هذه المقالة سنساعدك على التقاط أفضل الصور لحفلات الزفاف، فلا تعتمد صور حفلات الزفاف الجيدة علي الأدوات الثمينة التي يحملها المصور، ليس معنى أنك تمتلك أغلى الأدوات والمعدات للتصوير أنك مصور جيد وستستطيع الحصول علي صور جيدة، ولكن هذا يعتمد في المقام الأول عليك أنت وليس علي أدواتك لذلك إليك هذه النصائح المهمة للحصول علي صور زفاف رائعة.

نصائح لتصوير حفلات الزفاف والأفراح والأعراس

1. احصل علي مساعد

ربما أنت كمصور حفلات زفاف مبتدئ تكون إحدى المساعدين لمصور أكثر خبرة منك، أو ربما يكون لديك أنت شخصيًا مساعد، فأثناء حفل الزفاف أنت كمصور لن تستطيع أن تكون متواجد في كل مكان في وقت واحد لذلك سيكون من الأفضل بل من الضروري في معظم الأوقات الحصول علي مساعد يتقن التصوير الفوتوغرافي لكي يستطيع التقاط ما تفوته أنت، وكذلك سيساعدك في حمل معدات التصوير الفوتوغرافي لأنها في الأغلب ستكون ثقيلة ولن تستطيع حملها بمفردك والعنايه بها، سيساعدك مساعد التصوير أيضًا في ضبط معدات الإضاءة وكذلك ضبط فستان العروسة ووضعيتها، كل ذلك يحتم عليك الحصول علي مصور فوتوغرافي يتقن تصوير الزفاف.

2. معاينة الوقع

من المهم أن تذهب إلى المكان الذي ستقوم بالتصوير فيه قبل يوم التصوير حتي تعاينه وتعرف عيوبه ومميزاته وحجم الإضاءة المتواجدة فيه لكي يساعدك ذلك في تخطيط الأوضاع التي ستقوم بالتقاطها للعروسين وهذا ما سيتم مناقشته في النصيحة التالية.

3. اكتب قوائم بالأوضاع التي تنوي التقاطها للعروسين

تعتبر هذه من أفضل النصائح التي ستساعدك في الحصول علي كل ما تريد في هذا اليوم وفي تصوير حفلات الزفاف وتصوير الأشياء المخطط لها من قبل، فوضع قائمة للأوضاع التي تريد التقاطها سيسهل عليك عملية التصوير ولن تخرج من هذا اليوم وتتفاجئ أنك لم تصور شيء مميز كنت تريد تصويره، يمكنك أيضًا مشاركة العروسين في هذا الأمر فاطلب منهم أفكار للقطات يرغبان في التقاطها في هذا اليوم المميز بالنسة لهم.

4. ضبط إعدادات الكاميرا الأساسية مُسبقًا

معرفة إعدادات الكاميرا الأساسية سيفيدك كثيرًا قبل الذهاب إلى التصوير ومن ضمن هذه الإعدادات الأساسية التي يجب أن لا يخلوا منها أي وقت لتصوير حفلات الزفاف أن تقوم بضبط الكاميرا علي خاصية الاتقاط المستمر حتي تضمن لك تصوير اللحظات العفوية التي قد تأتي دون أن يتم الترتيب لها وكذلك تضمن لك صور غير مهزوزة، وأيضًا التصوير علي خاصية ال RAW وJPG لكي تستطيع التعديل علي صورك بكل حرية فيما بعد.

5. أحضر المعدات اللازمة لتصوير حفلات الزفاف

يجب عليك أن تقتني المعدات اللازمة التي ستحتاجها أثناء تصوير حفلات الزفاف كالعدسات المناسبة مثل عدسة 35: 18mm فهي عدسة تعطي صور ذات جودة عالية وزاوية واسعة وكذلك أيضًا عدسة 200: 70mm وكذلك أيضًا فلاش وحامل ثلاثي الأرجل ومعدات الإضاءة اللازمة إذا كان حفل الزفاف بالداخل وغيرهم من المعدات التي تحتاجها أثناء تصوير حفلات الزفاف.

6. اختبر الكاميرا مُسبقًا وكذلك باقي المعدات

لكي لا تضع نفسك في ورطة كبيرة يجب عليك أن تختبر جميع معداتك قبل الذهاب إلى التصوير هذه الليلة التي لن تتكرر مرة ثانية للعروسين بل هي ليلة العمر بالنسبة لهم فيجب أن تختبر كاميراتك وجميع معداتك مُسبقًا حتي لا تُفسد التصوير بمشكلة كان من الممكن تفاديها من قبل.

7. تعرف علي الضيوف

تعرف علي الضيوف المقربين الي العروسين كأم العروس أو أبيها أو صديقاتها وكذلك الأمر مع العريس وذلك لكي تلتقط لهم الصور سويًا فليس من المعقول أبدًا أن ينتهي اليوم دون حصول العروسين علي صور تذكارية في هذا اليوم الفريد مع المُقربين لهم، وذلك أيضًا يساعدك علي التقاط صور مميزة وفريدة لهم علي سبيل المثال نظرة والد العروس لها فتخيل معي أنك لا تعرف أن هذا والد العروس فلن تعير هذا اهتمامك وبذلك ستكون قد ضيعت صورة مميزة تجمع العروس بوالدها.

8. كن جاهز لأي شيء

يجب أن تكون جاهز لأي شئ قد يحدث فجأء ولم تضعه في الحسبان علي سبيل المثال أثناء التصوير أصبح الجو غائم والإضاءة ضعيفة فيجب عليك أن تكون مستعد لمثل هذا الشيء بأن يكون معك معدات الإضاءة اللازمة للحصول علي صور جيدة، لذلك يجب أن تجلب معدات أكثر مما تعتقد أنك ستحتاجه وأيضًا اجعل معك العديد من البطاريات الاحتياطية وبطاقات الذاكرة حتى لا تفوت أي شيء مميز لتصويره.

9. استخدم كاميرتين إن أمكن

إذا أمكن لك تأجير كاميرا إضافية بجوار كاميراتك فهذا سيكون ممتاز وقم بإعدادها بعدسة مختلفة فهذا سيتيح لك التقاط المشاهد بأكثر من زاوية وذلك بدلًا من أن تُضيع وقتك في تبديل العدسات أثناء حفل الزفاف.

10. التقط التفاصيل الصغيرة

احصل علي اللقطات الصغيرة المميزة كتصوير فستان العروس، الحذاء، أزهار، إعدادات الطاولة في القاعة وقوائم الطعام.. إلخ، كل هذه سيساعدك على إعطاء الألبوم النهائي بُعدًا إضافيًا، بالإضافة إلى أنه بكل تأكيد سيلقى تقديرًا من العروسين.

هذه كانت أهم النصائح التي يجب أن تعرفها جيدًا قبل تصوير حفلات الزفاف والتي ستساعدك إن شاء الله في الحصول علي صور رائعة ومتميزة. شاركنا بمواقف تعرضت لها أثناء تصوير حفلات الزفاف.


تصوير الزفاف نصائح تصوير الزفاف تصوير الأفراح نصائح لتصوير الأفراح نصائح لتصوير الأعراس