ثقافة عامة

10 حقائق قد لا تعرفها عن الأطعمة الهندية

10 حقائق قد لا تعرفها عن الأطعمة الهندية

يشتهر الهنود بقدرتهم الهائلة على طهي الطعام بصورة لافتة بسبب تميزهم في إعداد التوابل والبهارات الرائعة بأقل المكونات وبأفضل النتائج الممكنة.

وتتميز التوابل الهندية بالعديد من النكهات المميزة ما بين الحلو والحادق والحامض والمر وغيرها، فإذا كنت تظن أنك على معرفة بكيفية طهي الطعام على الطريقة الهندية فأنت بالتأكيد خاطئ، إليكم بعض الحقائق المتعلقة بالأطعمة الهندية، وسوف تدهشك ثقافة الهند في الطهي.

10 حقائق قد لا تعرفها عن الأطعمة الهندية

  1. تشتهر الهند في جميع أنحاء العالم باسم "أرض التوابل"، فلا يوجد أي بلد آخر في العالم ينتج العديد من التوابل مثل الهند. لذلك، فهي أكبر منتج للتوابل، حيث تُصدر أكثر من مليار كيلوغرام من التوابل سنويًا.
  2. الهند موطن لأكثر نوع فلفل حرارة في العالم، وهو "Bhoot Jolokia" أو الفلفل الشبح. ويطلق عليه أيضًا اسم "رجا ميرشي"، وتعود أصوله إلى المنطقة الشمالية الشرقية من الهند حيث يستخدمه الناس في جميع الاستعدادات والاحتفالات الحارة تقريبًا.
  3. يوجد داخل موقع ويكيبيديا ، أو الموسوعة الحرة لعالم الويب أكثر من 200 نوع من الحلويات هندية. وهذا يُفسر سر شهرة وانتشار الحلويات الهندية في جميع أنحاء العالم.
  4. يعلم الجميع أنّ الحلويات هي جزء لا يتجزأ من ثقافة الطعام الهندي، ففي كل مناسبة أو مهرجان لابد من إعداد طبق يُسمى "باياسام"، وهو طبق حلو نشأ في الجنوب، ويُستخدم لاحتفالات أعياد الميلاد وحفلات الزفاف لأنها تمثل بداية شيء جديد، أي رحلة جديدة في الحياة أو مشاريع جديدة.
  5. يعتبر البنغال الغربي مكانًا شهيرًا لجبن Bandel، وهو نوع من الجبن الذي كان جزءًا من ثقافة الجبن البرتغالي.
  6. يقال إن النظام الغذائي الرئيسي في الهند هو Dal-Chawal وهو في الأصل الغذاء الأساسي لنيبال(دولة تقع في جبال الهملايا، بين الهند والصين).
  7. دجاج "تيكا ماسالا" المشهور في الهند والذي يتمتع بقوة لا يمكن تصورها لإغراء أي شخص لأكله هو في الواقع طبق من غلاسكو (أكبر مدن اسكتلندا). وهو مصنوع من قطع الدجاج المتبلة والمحمصة والتي يتم غمسها في صلصة الكاري الحارة.
  8. تُعد الولايات المتحدة موطنًا للطعام والمأكولات الهندية. حيث يوجد في الولايات المتحدة الآن مع ما يقرب من 80,000 مطعم هندي، وتم افتتاح أول مطعم هندي في الولايات المتحدة منتصف الستينات.
  9. يُعتبر الفلفل هو ملك التوابل في الهند لأن لايوجد طبق في الهند يخلو من الفلفل.
  10. لا يوجد وجبة في الهند تخلو من الصلصلة، وتصنع الصلصات بالفواكه والخضروات والتوابل وتضيف نكهة مميزة الأصناف.

الهند طعام الهند أكلات هندية توابل هندية