ثقافة عامة

لماذا يحتاج الرجال للجلوس وحدهم

20 اكتوبر 2018   محمود سامي
لماذا يحتاج الرجال للجلوس وحدهم

يحتاج العديد من الرجال للجلوس وحدهم بعيدًا عن جميع البشر وحتى أقرب الناس لهم، وبالرغم من أنّ جميع البشر يحتاجون للعزلة في بعض الأحيان إلا أنّ الرجال بالأخص يحتاجون هذه العزلة أكثر من النساء، فما السبب وراء ذلك؟

لماذا يحتاج الرجال للجلوس وحدهم؟

1. يُمكن للرجال التحمل أكثر وحدهم

بالنسبة للعديد من النساء، فعند جلوسهم وحدهم يتأثر دماغهم بسؤالهم العديد من الأسئلة حول حياتهم وعلاقتهم بالآخرين وبالتالي لا يستطيعون الحصول على إجابات لكون عاطفتهم تؤثر على أفكارهم، معظم الرجال لا يحصلون على هذا النوع من الأفكار ولذلك لا يجدون مشكلة في كونهم وحدهم.

2. لفرز مشاكلهم

يشعر الرجال بالراحة أكثر في فرز مشاكلهم عند الجلوس وحدهم، فعندما يواجه الرجل مشكلة يجلس وحيدًا فالرجال لا يحتاجون دائمًا إلى شريك داعم لمساعدتهم في مشكلاتهم.

3. للاستماع إلى أصواتهم الخاصة

يشعر الرجال أحيانًا بالرغبة في البقاء وحدهم للاستماع إلى أصواتهم دون أن يصرف انتباههم أي شخص آخر بما في ذلك شركائهم وأزواجهم. معظم الرجال لديهم حاجة للحصول على هذا النوع من الاتصال الشخصي مع أنفسهم والعديد من النساء لا يحصلن على هذه الحقيقة ولا يتفهمن ذلك.

4. الرجال أكثر ثقة وأمان من النساء

نقصد هنا أن الرجال قليلي القلق عكس النساء، فوفقًا لعلماء النفس، فالرجال بشكل عام أكثر ثقة وأمان من النساء، ولديهم قلق أقل تجاه أحبائهم. وهذا يسهل على الرجل قضاء بعض الوقت بمفرده دون القلق بشأن أحباءه.

5. تجنب الإزعاج

يشتكي بعض الرجال من التذمر الدائم من شركائهم في حياتهم الزوجية، هؤلاء الرجال هم أكثر عرضة للبحث عن قضاء بعض الوقت وحده بعيدًا عن شركائهم وأزواجهم.

6. الحصول على أجازة من المسؤولية

قد يحتاج بعض الرجل لقضاء بعض الوقت بمفردهم للهروب والإنفصال عن مسؤولية الأسرة التي يتحمل مشاكلها باستمرار، وبالأخص عندما يكون لدى الرجل أطفال وعائلة توجد بها العديد من المشاكل والضغوط الحياتية.

7. الحاجة للشعور بالحرية

معظم الرجال لديهم حاجة قوية للحرية بسبب الضغوط التي عليهم أن يتحملوها والمسؤوليات التي يتحملونها. هذا يحفز معظم الرجال على البحث عن بعض الوقت لأنفسهم من أجل تجربة بعض الحرية.

8. شعورهم بالاختناق في بعض الأوقات

قد يشعر بعض الرجال بالاختناق من متطلبات الحياة الأسرية، ونتيجة لذلك، فالجلوس وحدهم يجعلهم يشعرون وكأنهم قد فروا من هذه الحياة لبعض الوقت.

9. الحاجة للاستقلالية

الرجال أكثر استقلالية عن النساء بطبيعتهم. عادة ما يفخر الرجال بقدرتهم على أن يكونوا مستقلين، ومن وقت لآخر، يحتاجون إلى قضاء بعض الوقت بمفردهم لتأكيد استقلاليتهم بأنفسهم.

10. للحصول على نتائج أفضل

بعض الرجال لا يحبون النصيحة التي يحصلون عليها من شركائهم في العلاقة، ولذلك يفضلون أن يكونوا وحدهم عندما يواجهون مشكلة من أجل التوصل إلى حلول أفضل.


الرجال العزلة