ثقافة عامة

أين تقع جزيرة عيد الفصح؟

أين تقع جزيرة عيد الفصح؟

تُعتبر جزيرة عيد الفصح من الأشياء الغريبة الموجودة في العالم، فالجزيرة يتواجد بها تماثيل بأشكال غريبة، ولا يعرف أحد من بنى هذه التماثيل أو سبب وجودها، ولا يعرف أحد أيضًا السكان الأصليين الذين عاشوا في الجزيرة.

أين تقع جزيرة عيد الفصح؟

جزيرة عيد الفصح أو القيامة هى أرض غامضة مليئة بالأسرار والغرائب تقع فى جنوب المحيط الهادى على بعد 2000 ميل غرب شيلى إذ يعتبر سكان شيلى هم أقرب سكان لها.

وتعتبر هذه الجزيرة فى الأصل منطقة بركانية اكتشفها ضابط بحرى هولندى اسمه جاكوب روجيفين فى عيد الفصح الموافق سنة 1722 ومن هما اكتسبت هذه التسمية.

ويبلغ طولها 15 ميلاً وعرضها 11 ميلاً وإن أغرب ما فى هذه الجزيرة وجود صخور كبيرة ذات وجوه على أراضى منحدرة بالجزيرة وتطل هذه الصخور بوجوهها الغريبة على ساحل البحر ولا أحد يعرف ما هو أصل هذه الصخور ولا من أين جاءت؟

ويبلغ عدد هذه الصخور 260 صخرة وتتراوح ارتفاعاتها من بين 12 إلى 20 قدما ومن الملاحظ أنها مائلة قليلا فى مواضعها للوراء كأنها تنظر للسماء والبحر.

والجزيرة مليئة علاوة على ذلك بالآثار والأطلال القديمة جدا والغريبة ففيها منازل أشبه بالقوارب وبها كتابات ورموز غريبة منقوشة حول هذه الصخور ويرجح بعض الخبراء انها خاصة بسكان المكسيك القدامى .

وينحدر السكان الأصليون لهذه الجزيرة على سكان جزر البولينزيا الذين هاجروا إليها عبر المحيط الهادى وحتى الآن لا أحد يعرف أشياء حقيقية مؤكدة عن هذه الجزيرة فهى لا تزال تمثل لغزاً كبيراً !!!


عيد الفصح