تنمية ذاتية

6 فوائد للسفر وحيدًا تعّرف عليها

6 فوائد للسفر وحيدًا تعّرف عليها

إذا لم تجرِّب السفر وحيدًا مطلقًا، فربما هذا الوقت المناسب لكي تذهب في رحلة بمفردك. فالسفر بمفردك بمفرده هو تجربة مختلفة تمامًا. حيث يوجد العديد من الفوائد سوف تشعر بها عندما تستيقظ في مكان غير مألوف تمامًا.

حتى إذا كان سفرك لمدة قصيرة فالحصول على إجازة لكي تقضي بعض الوقت منفردًا من أبرز الأشياء التي تعمل على بناء المهارات والكفاءات التي يمكنك إعادتها وتطبيقها على جميع مجالات حياتك.

إليك ستة فوائد يمكنك الحصول عليها من السفر بمفردك:

1. الاعتماد على النفس

ستكون منظم أكثر من المعتاد، على سبيل المثال لن يكون هناك شخص آخر لطي ملابسك أو وضعها في حقيبتك، ستفكر أيضًا بشأن أموالك وكيف تستطيع تنظيمها وبالتالي ستصبح أكثر قدرة على أن تتبع نفقاتك، وإلا سوف ينفذ مالك ولن تجد من يُنقذك.

سيفيدك السفر وحيدًا في الاعتماد على النفس ليس فقط في مثل هذه الأشياء البسيطة فسوف تكون أنت الشخص الوحيد المسؤول عن سلامتك، في الواقع سوف تكون أنت الشخص الوحيد في القارة الذي يهتم لأمرك، وبالتالي سيتوجب عليك تعلم كيفية توخي الحذر والاهتمام بسلامتك أكثر.

2. سوف تتعامل مع بعض المشاعر الكبيرة

عندما تسافر وحيدًا ستذطر للتعامل مع بعض المشاعر الكبيرة والمتناقدة، فسوف تسقط وتحاول أن تعيد نفسك، قد تكون مُحبط أحيانًا، وبالطبع سوف تفتقد منزلك وعائلتك، وسيخطر ببالك العديد من التساؤلات حول أخطائك وماذا تفعل لكي تتخطى الأزمات التي تواجهك.

أثناء تعاملك مع تلك المشاعر سوف تشعر بالبهجة والإثارة، وستتعّلم درس حياتي مهم جدًا وهو أنّه لا أحد يتحكم في عواطفك إلا أنت، ومشاكلك أنت فقط من يستطيع حلها. سوف تتعلم من السفر وحدك متابعة مشاعرك والتعامل معها ومعرفة ما يسببها فعلًا.

3. سوف تكتسب مهارة التعامل مع الناس

بالطبع ستواجه أنواعًا مختلفة من الأشخاص وهذا سوف يعزز من ذكائك الاجتماعي، وهذا سيكون سلاح قوي يُمكنك استخدامه في أي مكان تذهب إليه.

سيكون لديك القدرة على كيفية إجراء محادثة هادئة وممتعة مع مسؤولي البنك حتى عندما تشعر بالذعر لأنك لا تستطيع الدخول إلى حسابك، فمن المرجح أن تفوز بالمحادثة بسبب هدوءك.

إذا كنت في المدينة فقط لقضاء عطلة نهاية الأسبوع ، فيمكنك تكوين صداقات سريعة. يمكنك أيضًا العثور على علاقة سريعة أيضًا. سيكون لديك شخص ما لتقدمه إلى مهرجان أو مطعم محلي كنت ترغب في زيارته. حتى عند السفر بمفردك، ليس عليك أن تكون وحيدًا طوال الوقت.

ستتعلم أيضًا التواصل عبر اللغات المختلفة. حتى إذا كنت لا تخطط لتعلم اللغة عن طريق الانغماس ، يمكنك دائمًا معرفة الأساسيات. ويُمكنك أيضًا التواصل عن طريق لغة الجسد. يُمكن أن يؤدي السفر الفردي أيضًا إلى زيادة إدراكك لإشارات الجسم التي أرسلتها دون قصد.

4. سوف تتحكم في قراراتك

عندما تسافر وحدك أنت فقط صاحب قرارك، فلن يتعين عليك الانتظار حتى تسمع رأي شخص آخر أو تسريع التجربة أو تأجيل رحلتك لمجرد أن أحدهم لا يريد الذهاب معك. فمصيرك يكمن في يديك.

5. ستشاهد أنواع مختلفة من البشر

العالم كبير جدًا. ليس فقط في حجمه الجغرافي ولكن ثقافيًا، وستدرك أنه يوجد العديد من الأشخاص يرغبون في مساعدتك عندما تكون غريبًا وضعيفًا، مما سيجعلك منفتح على البشر أكثر.

6. ستصبح أكثر ثقة بنفسك

السفر يجعلك أكثر إدراكًا لمدى قوتك من المرة الأولى التي ترتدي فيها حقيبة الظهر هذه وتخرج من الباب. سوف ترى نفسك في مواقف خارجية وخطيرة ولا يمكن تصورها وستضطر للتعامل معها بكل ثقة.

ستستطيع اختبار نفسك ومعرفة مدى قوتك وحدودك وسيجعلك هذا أكثر ثقة بنفسك والتعامل مع العديد من المواقف الحياتية بسهولة.


السفر السفر وحيدا فوائد السفر فوائد السفر وحيدا