تنمية ذاتية

كيف تعرف أن شخصًا ما ينظر إليك سرًا؟

11 مارس 2019   محمود سامي
كيف تعرف أن شخصًا ما ينظر إليك سرًا؟

قد تكون جالس مع مجموعة من الناس تتحدثون حول أمر ما، ويوجد شخص جالس في هذه الغرفة ينظر إليك سرًا ويتخفى حتى لا تعرف أنّه ينظر إليك، فكيف تعرف إذا كان هذا الشخص ينظر إليك حقًا أم لا؟

يُمكنك معرفة ذلك عن طريق ألعاب العقل، فعلماء النفس وجدوا طريقة يُمكنك من خلالها معرفة إذا كان هناك شخص يظهر إليك في الغرفة التي تجلس بها أم لا إليكم الطريقة.

كيف تعرف أن شخصًا ما ينظر إليك سرًا؟

الطريقة الأولى - النظر فجأة

إذا كنت تجلس في مكان ما مغلق ويوجد نافذة (شباك) على جانبك والشخص الذي تشك أنّه ينظر إليك يجلس ورائك، فأفضل طريقة لمعرفة إذا ما كان ينظر إليك أم لا هي النظر إليه فجأة، فإذا نظر إلى النافذة سريعًا فاعرف أنّه كان ينظر إليك، أما إذا نظر في وجهك عندما نظرت إليه فهو لم يكن ينظر إليك.

ملحوظة: إذا لم يكن هناك نافذة في الغرفة المحيطة فقد ينظر هذا الشخص إلى الأعلى أو إلى جانبه.

الطريقة الثانية - التتاؤب

إذا كنت تجلس مع مجموعة أشخاص، جميعكم ينظر إلى الآخر وتُريد أنّ تعرف هل يوجد شخص ما ينظر إليك سرًا فأفضل طريقة لفعل ذلك الأمر هي التتاؤب فعندما تقوم بذلك راقب الأشخاص الجالسين إذا وجدت شخص ما قام بالتتاؤب بعدك فعلى الأرجح أنّ هذا الشخص كان ينظر إليك سرًا.

التفسير

ليس هناك كود سري لمعرفة إذا كان شخص ما ينظر إليك أم لا، ولكن عندما تقوم بالتتاؤب مثلا وشخص ما ينظر إليك سيقوم هو الآخر بالتتاؤب، ويسمي علماء النفس هذه الظاهرة بعدوى التتاؤب.

ووفقًا لعلم النفس فالعلماء غير قادرين على تحديد لماذا يقوم الأشخاص بالتتاؤب عندما يرون بعضهم، ولكن الأمر المؤكد لهم أنّ عدوى التتاؤب موجودة، وهي عندما يقوم شخص ما بالتتاؤب فإن الشخص الذي ينظر إليه سيقوم بالتتاؤب أيضًا، وهذا الأمر ينطبق على البشر وقردة الشامبانزي.

يظن بعض الناس أن التتاؤب هو وسيلة تواصل بين البشر، ولكن هذا لا يهم المهم أنّه أمر مؤكد أن عدوى التتاؤب بين البشر موجودة.


كيف تعرف كيف تكشف من ينظر إليك معرفة من ينظر إليك سرًا