توب 5

5 أفلام أجنبية مبنية على جرائم حقيقية

13 مارس 2019   محمود سامي
5 أفلام أجنبية مبنية على جرائم حقيقية

تُعتبر الأفلام مصدر كبير للترفيه، ولكن عندما تشاهد فيلمًا يستند إلى قصة حقيقية، فقد يُصبح الأمر أكثر إثارة للاهتمام.

سواء كنت تحب مشاهدة أفلام وثائقية حقيقية، أو ترغب في تجربة أنواع مختلفة من الأفلام، فإليك هذه القائمة لأفلام بُنيت على جرائم حقيقية.

حتى إن كنت لا ترغب في مشاهدة هذه الأفلام فسوف تشعر بالدهشة من المعلومات التي تحملها هذه القائمة، إليكم 10 أفلام أجنبية مبنية على جرائم حقيقية.

1. فيلم City of God (2002)

1. فيلم City of God (2002)

يستند هذا الفيلم إلى بعض أحداث حياة المصور ويلسون رودريغيز. يتم تعيين المصور في مدينة ريو دي جانيرو ويتابع نمو الجريمة المنظمة في إحدى الضواحي المحلية للمدينة. تمتد قصة الفيلم في إطار زمني من 1960 إلى 1980. يتبع المصور في الفيلم مجموعة من المجرمين والقتلة ومروجي المخدرات.

2. فيلم Memories of Murder (2003)

2. فيلم Memories of Murder (2003)

يحكي هذا الفيلم قصة جريمة حقيقية، وقد تم تصويره في كوريا الجنوبية في أواخر الثمانينيات من القرن الماضي، وتحكي قصته عن Detective Park و Detective Seo أثناء محاولتهما حل الجرائم الخطيرة المتعلقة بالاغتصاب والقتل.

وقد نال الفيلم إعجاب الجماهير لاهتمامه بالجانب الكوميدي أثناء تقديم القصة، وهذا يجعل منه فيلمًا فريدًا ومثيرًا للمشاهدة.

3. فيلم Dog Day Afternoon (1975)

3. فيلم Dog Day Afternoon (1975)

الفيلم مبني علي أحداث حقيقية في بداية السبعينات من القرن الماضي، ويحكي عن شخص يقوم بسرقة بنك، وأخذ رهائن من البنك لتمويل ثمن عملية جراحية ويهدف البطل في الفيلم جذب انتباه وسائل اﻹعلام.

4. فيلم The Wolf of Wall Street (2013)

4. فيلم The Wolf of Wall Street (2013)

من أشهر الأفلام المبنية على قصة حقيقية، ويتناول الفيلم قصة صعود وسقوط الملياردير الأمريكي جوردان بيلفورت. حيث يسرد علاقة جوردان بيلفورت بالمباحث الفيدرالية، ومحاولتها تجنيده وتأثير ذلك على أعماله ثم سقوطه المدوي.

تبدأ الأحداث بصعود أسطورة بيلفورت وتحوله لملياردير، وكيف انتهى به الأمر بعد محاكمته في نهاية التسعينات بتهمٍ مختلفة من ضمنها الإتجار بالمخدرات وغسيل الأموال وسجنه بعد ذلك لمدة 36 شهراً.

5. فيلم Public Enemies (2009)

5. فيلم Public Enemies (2009)

تدور أحداث الفيلم في فترة الكساد التي عاشها المجتمع الأمريكي بثلاثينات القرن الماضي، والتي شهدت ظهور رجل العصابات "جون ديلنجر" الذي تسبَّبت سرقاته المتتالية للبنوك في أن يصبح المطلوب الأول لدى المباحث الفيدرالية وعميلها الكفء "ملفين بورفيس" للقبض عليه.

دراما حركية مشوقة من مخرج فيلم Heat (1995) مايكل مان، وبطولة كريستيان بيل والمرشح لجائزة الأوسكار ثلاث مرات جوني ديب.


أفلام أفلام جريمة أفلام مبنية على حقصص حقيقية