ثقافة عامة

لماذا يغطي القراصنة إحدى أعينهم؟

لماذا يغطي القراصنة إحدى أعينهم؟

نلاحظ دائمًا في أفلام السينيما التي تخص القراصنة أنّ القرصان يغطي عين عن طريق ما يُسمى ب"بقع العين" أو لاصق للعين ويترك عين واحدة فقط يرى بها، فما السر وراء ذلك؟ وهل عينهم التي يضعون هذا الباتش يستطيعون أنّ يرون بها أم لا؟

لماذا يضع القراصنة باتش على أحد أعينهم؟

صدق أو لا تصدق فبالرغم من أنّ هذا الباتش يضعه الشخص الذي لا يرى بعينه أو الشخص الذي فقد عينه إلا أنّ القراصنة لا يضعون باتش على إحدى عينيهم لأنّهم فقدوها أو لأنهم لا يرون بها.

نعم، فهذا الباتش الذي يضعه القراصنة يضعونه لكي سيتطيعون أنّ يروا بشكل أفضل في الظلام، ولكن هل يرى القراصنة أفضل في الظلام بسبب هذا الباتش؟

حسنًا الفكرة تبدو جنونية بعض الشيء ولكنها حقيقة وتحدث لنا دائمًا، على سبيل المثال عندما تتواجد خارج المنزل في منطقة مشمسة ومضاءة جيدًا ثم تذهب مباشرة إلى منطقة مظلمة أو أقل إذاءة بشكل كبير، فإن عينك تأخذ بعض الوقت لكي تتكيف مرة أخرى مع ظروف الإضاءة المُحيطة، قد تصل مُدة تكيف العين إلى 25 دقيقة عندما يكون الظلام شديد جدًا.

دعونا نعود مرة أخرى للقراصنة، فالقراصنة غالبًا ما يتحركون في أماكن كثيرة إحدى هذه الأماكن يكون ذات إضاءة عالية وأخرى تكون منخفضة الإضاءة، وبما أنّ القراصنة يحتاجون لأنّ يكونوا منتبهين دائمًا فقد خترعوا هذا الباتش أو بقع العين، فالعين المغلقة تكون دائمًا جاهزة للأماكن المظلمة، لذا عندما يُصادف أنّ يكونوا في أماكن مظلمة يقومون بإزالة هذا الباتش حتى يستطيعون الرؤية ويستطيعون أنّ يشاهدوا في الظلام بشكل أفضل وبدون أن تأخذ أعينهم وقت للتكيف.

وهو شيء طبيعي يُمكن أنّ تُجربه بنفسك عندما تكون في مكان مشمس أو يوجد به إضاءة عالية ثم تذهب إلى مكان آخر ذو إضاءة أقل.

المصدر


قرصان قراصنة