تنمية ذاتية

ما الذي تبحث عنه المرأة في الرجل؟

19 مارس 2019   محمود سامي
ما الذي تبحث عنه المرأة في الرجل؟

تُعتبر المرأة مختلفة تمامًا عن الرجل في التفكير سواء كان في الحياة عموما أو حتى عند اختيارها لشريك حياتها، المرأة بشكل عام من الصعب أنّ يفهمها الرجل، لأنها في الواقع لا تفهم نفسها بسبب تقلبها في المشاعر، كما أنّ المرأة تختلف عن الرجل لأنّ مشاعرها تطغي على عقلها، ولا يعتبر هذا الشيء عيب في المرأة بل هي ميزة تنفرد بها المرأة لكي تستطيع أنّ تكون أم.

بالنظر إلى العلاقات فبالرغم من كل هذه العقيدات الموجودة في المرأة إلا أنّها عند اختيار حبيب أو شريك حياة فهناك العديد من الصفات والمميزات التي تبحث عنها المرأة والتي اذا تواجدت في الرجل يستطيع أنّ يكسب قلبها بسهولة، وفي هذه المقالة نقدم إليكم أبرز هذه الصفات.

ما الذي تبحث عنه المرأة في الرجل؟

الصدق والأمانة

بالرغم من أنّ بعض النساء تميل لتجميل نفسها مقابل الكذب، ولكن عندما يتعلق الأمر بشريك حياتهم فهم يفضلون الصدق، فالمرأة دائمًا ما تبحث عن رجل صادق، ولا يوجد وسيلة لكسب ثقة المرأة إلا بالصدق، وفي الحقيقة فهذه الميزة ضرورية خاصةً لمن يبحث عن الاستقرار.

تذّكر أنّه لا يوجد امرأة في العالم تُحب أن تُخدع، لن تهتم المرأة بماضي الرجل كثيرًا بشرط أنّ تكون صادقًا معها منذ البداية وعدم إخفاء أي أمر عنها حتى لو كان هذا الأمر صغيرًا فالمرأة بشكل عام تُحب التفاصيل الصغيرة.

الاهتمام

قد يشعر بعض الرجال أنّ المرأة تُريد أنّ تكون معها طوال اليوم وتعطيها انتباهك بالكامل طوال اليوم، ولكن هذا ليس صحيحًا، يكفي فقط أن تُشعرها بأنها لها معزة خاصة تُميزها عن الجميع، كما ذكرها فالنساء تُحب الأشياء الصغيرة، فإذا فعلت شيء صغير جعلها تشعر أنّها مُهمة بالنسبة لك فسيشعرون بالرضا تمامًا.

قد يكون هذا الشيء الصغير هو مدح ابتسامتها، أو تخبرها كم هي جميلة اليوم، أو ملاحظة قصة شعرها الجديدة أو ملابسها الجديدة، أنا أعرف أنّ الرجال عادةً لا يهتمون برؤية الملابس الجديدة أو غير ذلك، ولكن حتى إذا لم تلاحظ أي شيء من ذلك يُمكنك أن تخبرها بمدى أسفك أنك لم تلاحظ ذلك وستنسى سريعًا أنك لم تلاحظ.

الرومانسية

بالطبع لن يُمكنك دائمًا أن تكون رومانسي وتحضر الشوكولاتة والورود دائمًا، وربما أيضًا لن تغازلها طوال اليوم، ولكن هذا لن يضر بشيء فالمرأة أيضًا يكون لديها العديد من المسؤوليات مثل العمل ولقاء الأسرة والأصدقاء، تجعل هذه الأشياء الرومانسية تختفي مع مرور الوقت.

لكن نقصد هُنا أن تُحافظ على الرومانسية بينكم، يُمكنك تحديد ليلة أسبوعيًا لتكن فيها رومانسي، فليلة واحدة تكفي لذلك، في هذه الليلة يُمكنكم العشاء معًا بشكل رومانسي وتجديد حبكم لبعضكم.

الذكاء

تبحث المرأة عن الرجل الذكي دائمًا، فالذكاء صفة تبحث عنها المرأة، ولكن احذر فهناك بعض الرجال تدعي أنها تعرف كل شيء ولا أحد يعرف بقدر ماهو يعرف فهذه صفحة يُمكن أن تجعل المرأة تنفر منك.

نقصد بالذكاء هنا أن تكون ذكي في تعاملك منها وأن تكون ممتع ومتواضع، فهذه الصفات تبحث عنها المرأة، وإذا كنت خبيرًا في شيء معّين أظهر لها هذا الشيء بطريقة أنك تريد أن تشاركها إياها وليس بطريقة تظهر لها أنك تريد إيصال أنك أذكى منها.

الذكاء صفة رائعة للرجل، والمرأة تُحب أن تتعلم من شخص مميز حقًا وليس شخص وقح وليس متواضعًا.

الشغف والعاطفة

أكثر الأشياء التي تجعل العلاقة تنتهى بين الرجل والمرأة هي العاطفة والشغف للعلاقة، فالمرأة تُحف الرجل العاطفي الشغوف بها.

إذا شعرت المرأة أنك غير شغوف بها أو أنها غير مُهمة في حياتك فتأكد أنّ قلبها سيرفضك من تلقاء نفسه، الشغف هنا لابد أن يستمر دائمًا في جميع الأوقات، ولابد أن تُشعرها بأهميها في حياتك، فبهذه الطريقة حتى وإن كانت لا تحبك فسوف تحبك من تلقاء نفسها.

الحس الفكاهي

واحدة من أهم الصفات التي تبحث عنها المرأة في الرجل هي حس الدعابة، أن تكون مضحكا ببساطة يجعلك أكثر جاذبية بالنسبة للنساء، والنساء يبحثن دائمًا عن رجل يمكن أن يجعلهم يضحكون.

هذا لا يعني أنك بحاجة إلى إلقاء النكات باستمرار. لكن القدرة على الضحك أمر هام جدًا فلا أحد يريد أن يكون مع شخص دائمًا يأخذ نفسه على محمل الجد.

أن يكون مستقل ومعتمد على نفسه

تريد المرأة أن تكون مع شخص يمكن أن يعتني بنفسه. ستحتاج إلى إثبات أنك شخص مستقل وقادر على أن تعيش معها وتكون أسرة ناجحة، وهذا يعني ضرورة قدرتك على اتخاذ القرارات الخاصة بك بنفسك، وتستطيع الطهي لنفسك، ودفع الإيجار والفواتير في الوقت المحدد.

بكل بساطة لا تُريد المرأة أن تكون والدتك، تُريد المرأة أن تعيش مع رجل يمكنه تحمل المسؤولية ويعتمد على نفسه حتى وإن مررت بضائقة مالية يكفيها أنّ تشعر أنك تتحمل مسؤوليتها بالكامل.

التحدث معها.. النساء تُحب (الرغي)

المرأة تحب التحدث. كثيرًا فالنساء تتحدث لما يقرب من 20،000 كلمة في اليوم الواحد، أي أكثر من 13000 كلمة عن معظم الرجال.

قد تعرف شريكة حياتك أنك تحبها ولكنك ستقدر سماعك وأنت تقول ذلك أيضًا. لذا دعها تعرف أنك تعتقد أنها جميلة. قل لها انها تبدو جميلة. فهذا يساعدها على الشعور بالثقة وتتيح لها معرفة أنك تستطيع رؤية الجهد الذي بذلته من أجل أن تعجبك.

من المهم أيضًا التحدث معها عندما لا تكون سعيدًا. لا يوجد شيء أكثر إحباطًا من سماع شخص يقول إنه "جيد" عندما لا يكون جيدًا. النساء يقدرن الرجال الذين لديهم القدرة على التواصل معهم والتحدث بشأن يومهم ومشاكلهم.

الجاذبية

الرجال تنجذب إلى النساء الجميلات، والنساء أيضًا تنجذب إلى الرجال الذين لديهم جاذبية، ولحسن الحظ فجاذبية الرجل ليست في شكله فقط، فالحفاظ على نفسك نظيفًا وذو لياقة بدنية عالية، وارتداء الملابس الأنيقة، وجعل رائحتك تبدو جميلة دائمًا كلها أشياء تُزيد من جاذبيتك.

هذا لا يعني أنك بحاجة أن تكون أحمد عز أو براد بيت، ولكن نظافتك الشخصية وأناقتك ستجعلك تبدو وسيمًا لدى المرأة.


الرجل المرأة