ثقافة عامة

ماهو أفضل لون للغرفة يساعد على النوم؟

ماهو أفضل لون للغرفة يساعد على النوم؟

قد يعاني بعض الناس من الأرق أثناء النوم ليلًا، فجميعنا نعرف أنّ الإنسان يحتاج لأنّ ينام من 6 إلى 8 ساعات يوميًا، لذلك فالاستيقاظ أثناء النوم شيء مرفوض إذا كنت تُريد عيش حياة صحية بدون مشاكل، ومن هذا المنطلق يحاول الكثير من الناس الحصول على أفضل أجواء لغرفة النوم من أجل نوم أفضل، ومن ضمن الأشياء التي تساعد على النوم هو لون غرفة النوم، وفي هذه المقالة سنتعرف على أفضل لون للغرفة يساعدك على النوم العميق.

أفضل لون للغرفة يساعد على النوم

بحسب العلماء والخبراء وبعض استطلاعات الرأي فالأشخاص الذين يملكون غرفة نوم مطلية باللون الأزرق هم أكثر عرضة لتجنب الأرق وعدم الاستيقاظ أثناء الليل، كما أنّ الغرف المطلية باللون الأزرق تجعل مُدة النوم أطول مقارنة بغيرها من الألوان، ولكن ما السر وراء ذلك؟

لماذا اللون الأزرق تحديدًا؟

قد تسأل نفسك لماذا اللون الأزرق تحديدًا، نحن نعرف أنّ أفضل وقت للنوم هو في الليل، وفي الليل يكون لون السماء أزرق قاتم قد يكون هذا هو السبب لأنّ أجسامنا تتأقلم تلقائيًا مع هذا الشيء.

ولكن ليس هذا هو السبب فقط فهناك تفسير علمي، فيرى العلماء أنّ هذا الأمر يتعلق بعينك، لأن شبكية العين لديها مستقبلات وحساسات معّينة، تُسمى هذه المستقبلات بخلايا العقدة وهي خلايا حساسة للون الأزرق.

واللون الأزرق يدل على مشاعر الهدوء والسكينة، فحين تلتقط الخلايا اللون الأزرق تنقله إلى دماغك مما يقلل ضغط الدم ومستوى ضربات القلب وهذا يمنحك نومًا هادئًا أثناء الليل.


النوم لون الغرفة أفضل لون للنوم