فوائد الفواكه والخضروات

تعرف على فوائد التين الصحية

تعرف على فوائد التين الصحية

أكدت دراسات أن التين يوقف نمو الخلايا السرطانية ويفيد في الوقاية من سرطان القولون ويعالج الأورام، وأنه أكثر الفواكه كمالاً من حيث القيم الغذائية لأنه غني بالألياف حيث تحتوي حبة واحدة من التين على جرامين من الألياف (20% من الإحتياج اليومي الموصى به)، وكذلك يحتوي على مجموعة متميزة من الفيتامينات وخاصة فيتامين "ب" الذي يشارك في تفعيل آلية تصنيع كرات الدم الحمراء، وأنه من المواد المقاومة للتأكسد ويحمي الجسم من الأمراض ويحافظ على الخلاياويقلل نسبة الكوليسترول.

فوائد التين الصحية

أوضحت أن التين سهل الهضم ومانع للانتفاخ ومنظم لحركة الأمعاء ومانع للإمساك ومدر للبول، ونافع للكبد والطحال، و يعالج أمراض الدورة الدموية والأوردة خصوصا البواسير واضطرابات الحيض وحالات الصرع وتقرحات الفم والتهابات اللثة، وطارد للرمل من الكلى والمثانة، يعالج أمراض تسرّع القلب. و يعالج أمراض الفالج والرعاش والنشاف وكذلك يعالج أمراض النقرس فيعمل على اخراج أملاح اليوريك أسيد من الجسم عن طريق البول وعن طريق التعرق.

يعالج أمراض المفاصل وآلام ومسكن للسعال، ومفيد في حالات التسمم والقروح ويعالج الجروح، ويخفف اضطرابات التنفس وتهيجات الأغشية المخاطية في الجهاز التنفسي ومفيد لمرضى الربو الشعبي والتهابات الشعب الهوائية.،. وبجدارة هو فاكهة الطلاب لإحتوائها على السكريات التي تصل لنسبة 60% ، وأشارت الدراسة إلى أن التين المجفف غني بعنصر الكالسيوم الضروري لبناء العظام والأسنان، بالإضافة إلى أنه يعالج الأنيميا والروماتيزم والتهابات المفاصل، ويحتوي التين على مادة تدخل في عملية تجلط الدم وإيقاف النزيف، ويمنع تجمع الماء في القلب والرئتين والجسم.

قال عنه ابن سينا إنه مفيد للحوامل والرضع، وقال عنه أبو بكر الرازي إنه مفيد في تقليل حوامض الجسد ودفع أضرارها عنه.

قال تعالى:

وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ {1} وَطُورِ سِينِينَ {2} وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ {3} لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ

سورة التين

لقد أقسم الله تعالى بهذه الفاكهة والله سبحانه وتعالى لا يقسم إلا بعظيم وقسم الله تعالى لهو دليل حقيقي على أهمية التين وإشارة هامة إلى أن له فوائد ومنافع جمة.


التين فوائد التين فوائد التين للصحة