حيل حياتية

كيف تحافظ على لون بنطالك الجينز من البهتان؟

06 ابريل 2019   محمود سامي
كيف تحافظ على لون بنطالك الجينز من البهتان؟

تُعتبر بناطيل الجينز من أكثر الملابس استخدامًا حول العالم، وذلك لأنّها تتميز بقوة تحملها بالإضافة إلى شكلها المتميز والذي يصلح استخدامه على جميع الألوان، وأيضًا بناطيل الجينز نفسها تأتي بالعديد من الألوان، ولكن أكثر المشاكل الذي تُقابل العديد من الناس ممن يستخدمون هذا النوع من البناطيل هو أنّ ألوانها تبهت مع مرور الوقت، وفي هذه المقالة سنتعرف على العديد من الطرق لوقاية بِنطالك الجينز من البهتان.

كيف تحافظ على لون بنطالك الجينز من البهتان؟

أولًا: قلل من عدد مرات غسله

بالطبع هذا أمر بديهي أنّ التقليل من عدد مرات غسيل الملابس يُطيل عمرها الافتراضي، ولكن يغفل العديد من الناس عن هذا الأمر، واذا كان أحد بناطيلك يُعجبك أكثر من الآخرين يُمكنك شراء واحدًا آخر والتبديل فيما بينهما.

ثانيًا: نشره مقلوبًا

عند نشر بنطالك الجينز يُنصح بأنّ يكون مقلوبًا، فآشعة الشمس قد يكون لها دور في بهتان ملابسك سريعًا، وينصح أيضًا بفعل هذا الأمر مع جميع ملابسك.

ثالثًا: غسله مع الملابس الداكنة

من الأشياء الهامة أيضًا عند غسيل بنطالك الجينز أنّ يتم غسله مع الملابس الداكنة، وذلك لتجنب أي أضرار تلحق به.

رابعًا: استخدام مساحيق مخصصة لحماية الألوان

يوجد العديد من المساحيق المُخصصة لحماية الألوان، واستخدامها يُعد أمرًا إيجابيًا لأنّ معظمها يحتوي على مواد كميائية من شأنها الحفاظ على ألوان الملابس، وإذا كان لون بنطالك هو أسود أو لون غامق فيُنصح أيضًا باستخدام مساحيق مُخصصة للملابس السوداء.

خامسًا: استخدام الخل

استخدام الخل بدلًا من مسحوق الغسيل قد يون حل أيضًا، وخاصة إذا كانت الملابس لا تحتاج إلى تنظيف كثيرًا.

سادسًا: ضبط الغسالة على أقل درجة حرارة

من الأشياء الهامة أيضًا عند غسيل ملابس الجينز أو الملابس التي يوجد بها ألوان بشكل عام هي ضبط الغسالة على أقل درجة حرارة للمياه.

سابعًا: تجنب نشره أمام آشعة الشمس مباشرة

كما ذكرنا سابقًا فآشعة الشمس المباشرة تؤثر بشكل سلبي على الألوان الخاصة بالملابس؛ لذلك يُنصح بعدم نشر الملابس تحت آشعة الشمس المباشرة وذلك لتجنب زوال لونها.


الجينز البناطيل الجينز