سؤال وجواب

ما شعور الإنسان عندما يطعن بسكين في البطن؟

12 مايو 2019   محمود سامي
ما شعور الإنسان عندما يطعن بسكين في البطن؟

قد يتسائل الكثر من الناس عند شعور الأشخاص اللذين يتلقون طعنة في البطن بواسطة سكين أو أي شيء آخر، هل يشعورن بالألم؟ وهل يكون هذا الألم مباشرة بعد طعنهم؟ وفيما يلي سنعرف شعور الإنسان الذي يتم طعنه بسكين في البطن كما ذكره موقع speeli.

بماذا يشعر الإنسان عندما يطعن بسكين؟

في البداية لن تشعر بأي شيء

قال العديد من الناجين إنه في اللحظات القليلة الأولى قد لا تشعر بأي شيء. في الواقع، قد لا تدرك أنك تعرضت للطعن قبل أن تبدأ في رؤية الدم يخرج منك.

قد تشعر أنّ ذراع يضغط على بطنك

وصف أحد الناجين من الطعن أنّه بعد طعنه شعر بأنّ شخص ما يضغط بذراعه على بطنه، تمامًا مثلما يضغط الشخص على بطنه لإخراج شيء ما عالق بها.

قد تشعر بأنك تعرضت للكمة

وصف العديد من الناجين أن تعرضهم للطعن مشابه تمامًا لتعرضهم لللكم في البطن، فقد قال الكثير منهم أنّهم لم يدركوا تعرضهم للطعن إلا عندما رأوا الدماء تخرج منهم.

الألم قد لا يظهر بعد الطعن مباشرة

الألم عادة ما يبدأ في وقت لاحق بعد الصدمة. بعض الناجين لم يشعروا بأي ألم حتى تم نقلهم إلى المستشفى. بعدها جاءهم  ألم شديد وصفوه بأنه ألم شديد الشدة.

آلام الطعن شديدة جدًا

قال العديد من الناجين أن آلام الطعن تكون شديدة جدًا بمجرد أنّ تظهر، فبمجرد حدوثه قد يكون أمرًا لا يطاق، قال البعض أن الألم يمكن أن يجعلك فاقدًا للوعي.

قد تعاني من الذعر

بعد أن تدرك أنك تعرضت للطعن، قد يصيبك الذعر، فكون الشخص على حافة الموت يصيبه بالذعر وقد يبدأ بالتساؤل عما إذا كان سيتم إنقاذه أم لا، وهذا يمكن أن يزيد من حالة الذعر لدى الشخص الذي تم طعنه.

قد تصبح الرؤية ضبابية

قال العديد من الناجين إنهم عانوا من رؤية ضبابية بعد وقت قصير من تعرضهم للطعن.

فقدان النفس

تعرض بعض الناجين إلى تلهث شديد وفقدان التنفس بعد تعرضهم للطعن مباشرة.

قد تفقد الوعي

يمكن أن يصبح الشخص فاقدًا للوعي بعد تعرضه للطعن بسبب فقدان الكثير من الدماء، وأيضًا قد يكون بسبب أنّ صدمة طعنهم كانت أكبر مما يستطيعوا التعامل معه.

قد تشعر بصدمة كهربائية

وصف بعض الأشخاص اللحظة الأولى التي تعرضوا فيها للطعن بأنها صدمة كهربائية حيث يدرك الجسم أن العديد من إشارات الأعصاب قد تعرضت للتلف.

قد تشعر بحرارة شديدة

قال بعض الأشخاص أنه بعد الطعن تعرضوا لسخونة شديدة في المنطقة المصابة، يمكن أن يشعر البعض أيضًا بالدم الدافئ الذي يخرج من الجسم.

في النهاية نتمنى أنّ لا يتعرض الجميع لمثل هذه الأمور وأنّ لا يمروا بمثل هذه التجارب التي عادةً ما تكون مؤلمة، وفي الأخير نتمنى العافية والسلامة للجميع.


الطعن شعور الإنسان عند الطعن بماذا يشعر الإنسان عند طعنه