جمال المرأة

الطريقة الصحيحة لوضع مواد العناية بالبشرة على وجهك

15 مايو 2019   محرر أوراريد
الطريقة الصحيحة لوضع مواد العناية بالبشرة على وجهك

ما لا تعلمه العديد من الفتيات أن كيفية وضعهن لطبقات العناية بالبشرة على وجوههن لها تأثير كبير على مظهرهن اليومي، ويبدو أن الترتيب الذي توضع به تلك المستحضرات يؤثر أيضا على قوة ونسبة امتصاصها.

من المرجح أنك تبدئين يومك في كل صباح بالتخبط بين كل تلك المواد، مرطب البشرة، دواء لتلك الحبة التي ظهرت مؤخراً، الكريم الواقي من الشمس والعديد من المواد التي يجب استعمالها للحفاظ على بشرتك، فليس من السهل دائما أن تعرفي ما يجب وضعه أولا. لذا، استشارة خبير في الموضوع سيسهل علينا الأمر.

أجاب الطبيب أريال أوستاد ”Dr. Ariel Ostad“ وهو خبير جلدي من مدينة نيويورك عن هذا السؤال بقوله: ”طبقة بطبقة“ وصرح بأن الترتيب الصحيح لتلك المواد يكون كالتالي:

الطريقة الصحيحة لوضع مواد العناية بالبشرة على وجهك

الخطوة الأولى: مستحضر تنظيف البشرة

بالطبع، أنت تريدين أن تبدئي روتينك اليومي بالتنظيف فهي خطوة أساسية لأنها تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها، ويستحسن استخدام الماء الدافئ لأنه يفتح المسامات ويسهل عملية التنظيف العميق.

بما أن كل نوع من أنواع البشرة يستلزم عناية خاصة به، عليك أن تختاري مستحضر تنظيف خاص بنوع بشرتك.

الخطوة الثانية: العلاجات الموضعية

أول كريم تضعينه على وجهك يجب أن يكون عبارة عن مادة علاجية خاصة بمشكلة بشرتك، مثل كريم الجبوب أو مزيل آثار الحبوب وغيرها، إذ يستحسن أن تكون موادا طبية مصنوعة من مكونات أولية طبيعية، سبب وضعها في هذا الترتيب لأنك لا تريدين وضع أي مادة تكون فاصلة بينها وبين الجلد فيصعب امتصاصها.

الخطوة الثالثة: كريم الترطيب

سبب وضع كريم الترطيب مباشرة بعد التنظيف هو أن البشرة تفقد غالبية الترطيب والدهون الموجودة على سطحها بسبب مواد التنظيف، إذن لا يمكنك تجاهل هذه الخطوة، لأن البشرة الجافة هي بشرة متضررة.

الخطوة الرابعة: الكريم الواقي من الشمس (SPF)

معظم السيدات يتجاهلن وضع الكريم الواقي من الشمس، أو يقمن باستعماله في أوقات محددة خاصة في فصل الصيف وهذا خطأ كبير، لأن الغيوم لا تحجب الأشعة فوق البنفسجية لذا عليك استعماله بشكل دائم.

آشعة الشمس هي العدو الأول للبشرة حيث تتسبب في الكلف والبقع السوداء وفي معظم الأحيان هي المسبب الأول لتقدم سن البشرة، تأكدي من عدم مغادرة المنزل من دون هذه الخطوة.

يبدو أن وضع طبقات من المواد التي تعتني ببشرتك هي طريقة سهلة وبسيطة ولكنها مكلفة أيضا في بعض الأحيان. ويجب أيضًا مراعاة الحدود القصوى لعدد تلك الطبقات التي يمكن أن يتحملها وجهك قبل أن يبدأ الإحساس بثقلها وصعوبة امتصاصها.


البشرة الحفاظ على البشرة العناية بالبشرة