سياحة عالمية

أبرز وأشهر الأماكن السياحية في باريس

16 مايو 2019   محرر أوراريد
أبرز وأشهر الأماكن السياحية في باريس برج إيفل بباريس

من المعروف أن باريس أحد أمتع المدن الاوروبية وأكثرها شهرة للسياحة، حيث سميت “مدينة الأضواء” لكونها المدينة الساهرة الأكثر شهرة في أوروبا، بالإضافة إلى كونها “مدينة العشاق” وكون برج إيفل هو المشهد المسيطر على لقاءات العشاق هناك.

وباريس هي السياحة الباهظة الثمن بالنسبة للعرب، ولكنها تتضمن العديد من المزارات السياحية المميزة، ويمكن اعتبارها شكل مختلف للسياحة، وتتضمن عدة معالم هامة للسياحة، منها:

1. متحف اللوفر

1. متحف اللوفر
متحف اللوفر (باريس)

هو أفضل متاحف الفن العالمية، ويقع على حافة نهر السين، ومبناه الرئيسي هو قلعة قديمة للملك فيليب، والمتحف يتضمن مليون قطعة فنية من اللوحات والتماثيل، ويتضمن مجموعة من الآثار الفرعونية والرومانية والإغريقية، إلى جانب آثار بلاد الرافدين، وعددهم يقدر بأكثر من 5 آلاف قطعة، وزيارة متحف اللوفر تتم في جولة سياحية تجهزها إدارة المتحف للتعرف بشكل كامل على القطع الفنية الهامة، وأهمها لوحة الموناليزا.

2. برج إيفل

“مقر العشاق” وهو المعلم الرئيسي لزيارة باريس، يعد البرج رمز للرومانسية التقليدية والقديمة، كما أن أفضل الأفلام الرومانسية صورت به، ينصح بزيارته كأول المعالم الهامة في باريس.

3. البانثيون

3. البانثيون
البانثيون (باريس)

البانثيون أو مقبرة العظماء شيدت عام 1790ميلادية، وهي داخل الحي اللاتيني في باريس، ترجع عظمتها لكونها تتضمن رفات العظماء الفرنسيين من العلماء وضباط الجيش، والفنانين، والمقبرة بحد ذاتها قطعة فنية بقبة كبيرة، وهي أفضل مبني معماري شيد في القرن الثامن عشر، كما أنها الأكبر.

ويمكن زيارتها في جولة سياحية للحصول على الشرح الكامل لتاريخ الشخصيات المدفونة به من خلال المرشد السياحي.

4. ميدان الكونكورد

4. ميدان الكونكورد
ميدان الكونكورد (باريس)

واحد من أشهر الميادين الفرنسية، في نهاية شارع الشانزليزية، ومزين بمسلة مصرية فرعونية قديمة أهداها الخديوي أسماعيل للملك لويس فيليب، أيام كان اسمه ميدان لويس الخامس عشر، الميدان يتضمن نافورة مميزة وقطعة فنية إلى جانب العديد من المطاعم والمقاهي ومحلات التذكارات والهدايا.

5. قصر غارنييه

5. قصر غارنييه
قصر غارنييه من الداخل

أو أوبرا باريس حيث كان مقر الأوبرا القديمة حتى عام 1989م، والآن هو مقر فني مميز يضم 1600مقعد ويقع بميدان الأوبرا، وهو نمط معماري مميز من المعمار الباروكي، وقصر غارنييه أكبر دار أوبرا في العالم، وينظم جولات سياحية لشرح تاريخ القصر ومقابلة نجوم الأوبرا.

6. جسر ألكسندر الثالث

6. جسر ألكسندر الثالث
جسر ألكسندر الثالث (باريس)

هو الجسر الأهم حيث يقع فوق نهر السين في وسط باريس تماماً، وهو بنهاية شارع الشانزليزيه بمنطقة برج إيفل، وجسر ألكسندر الثالث هو جسر من الأقواس مزين بالحوريات والملائكة والخيول، حيث أنه أكثر الجسور المزينة، وهو نصب تذكاري، وبني الجسر عام 1900م، وهو أبرز الهندسيات في القرن التاسع عشر حيث بني من المعدن وعلى ارتفاع 6 أمتار.


باريس السياحة في باريس أشهر الأماكن السياحية في باريس