سياحة عربية

أبرز وأشهر الأماكن السياحية في تونس الخضراء

16 مايو 2019   محرر أوراريد
أبرز وأشهر الأماكن السياحية في تونس الخضراء

تونس الخضراء، أحد أجمل الدول العربية حيث تتضمن الشواطئ الساحلية المميزة، مع الأشجار والنباتات المريحة للأعصاب، وتونس دولة صغيرة يمكن القيام بجولات سياحية فيها كلها خلال بضعة أيام فقط، للقيام بالسياحة الثقافية والشاطئية والتراثية، ومن أهم المناطق السياحية في تونس هي:

1. تونس العاصمة

1. تونس العاصمة
متحف باردو بتونس

تونس العاصمة هي الأميز بين المدن التونسية للسياحة، حيث تجمع بين التاريخ والثقافة والجمال، وتتميز بعدة مناطق مميزة منها: الدقة، وهو مزار أثري سياحي يعود للعهد الروماني وهي تحريف من اللغة الأمازيغية للاسم الاصلي للموقع وهو “توغا”.

والدقة تقع على مساحة 65هكتار، وهي المنطقة الرومانية الأكثر حفاظاً على ملامحها الأصلية، كما يتضمن الموقع أثاراً بربرية وبيزنطية، حيث يتضمن ضريح البونية الليبية وعدة معابد مختلفة.

كما تتضمن متحف باردو، وجامع الزيتونة، وكاتدرائية القديس فنسنت دي باو إلى جانب باب البحر.

2. ضفاف قرطاج

2. ضفاف قرطاج

وهي فوق مدينة قرطاج القديمة والتي تعتبر أفضل المدن القديمة، وهي تقع بطول بحر مما يعطيها حياة وجمال، وتتضمن مجموعة من المدن الصغيرة على البحر، منها سيدي بورسعيد وقرطاج، وهي جميعها مناطق هادئة، والمنطقة مناسبة لقضاء شهر العسل، كما أنها تتضمن مجموعة من المزارات الثقافية، وسيدي بورسعيد هى الأكثر اجتذابا للسياح.

3. بنزرت

3. بنزرت
بنزرت

تشتهر مدينة بنزرت بضفة المرجان، وهي منطقة سياحية لا تضاهيها منطقة في الوطن العربي، وبنزرت تتضمن ساحل بطول 300كم مع رمال صفراء ذهبية ونباتات تقع داخل الجبال في مظهر عجيب.

4. الحمامات (نابل)

4. الحمامات (نابل)

هي مدن تجمع بين المناطق الأثرية والجمال حيث تقع داخل منطقة خضراء وتمثل تماماً تونس الخضراء، كما تطل على البحر المتوسط، وتتميز بالشواطئ الرملية الناعمة والبحر بلونه الأزرق المميز، ومدينة الحمامات مدينة بعيدة عن الضوضاء وهي مريحة جداً ويحاوطها سور كبير.

أما مدينة نابل فهي كذلك ولكن تتميز بالصناعات المحلية اليدوية مع وجود شكل واضح للثقافة التونسية.

5. طبرقة (عين دراهم)

5. طبرقة (عين دراهم)
طبرقة (عين دراهم)

طبرقة تسمي لؤلؤة تونس الخضراء، وبها تقع عين دراهم وهي منطقة حيث يحتضن البحر النباتات والأشجار إلى جانب الآثار المميزة، وعين دراهم منطقة مميزة لأن جمالها هبة الخالق، حيث سهول خضراء وجبال مع عيون مياة تتدلى عنها في مشهد يعجز عن وصفه البشر، والمدينة تتضمن بحر بشكل مختلف حيث يمكن بسهولة رؤية الشعب المرجانية والدلافين إلى جانب أسماك مميزة.


تونس الأماكن السياحية في تونس