تنمية ذاتية

5 طرق لكسب ثقة الناس

16 مايو 2019   محرر أوراريد
5 طرق لكسب ثقة الناس

ثقة الناس من الأشياء الهامة التي يجب أنّ نضعها في الاعتبار، وسنتحدث اليوم عن 5 طرق لكسب ثقة الناس وجعلهم يحبونك ويحترمونك ويقدروا شخصيتك، فالكثير من الأشخاص حالياً أصبحوا يعانون من مشاكل نفسية كبيرة ترتكز حول كيفية جعل الناس يثقون به ويحترموا شخصيته، واليوم في ذلك الموضوع سنتحدث سويًا عن كيفية القيام بذلك من خلال 5 طرق تعرفوا عليهم معنا الآن.

طرق كسب ثقة الناس

1. الصدق

يعتبر الصدق من أهم تلك العوامل إن لم يكن الأهم علي الإطلاق، ولذلك يجب الاهتمام به، حيث أن الاحتيال والتحايل والالتفاف ..الخ من نوعية تلك العوامل كلها تجعل الأشخاص يفقدون الثقة بك بشكل نهائي؛ ولذلك يجب عليك أن تتحلي بالصدق حتي وإن كان في شيء اخطأت فيه، صدقاً فتلك الطريقة ستجعلهم يحترمونك ويسامحوك وبالتالي أنت هنا قمت بالاختيار الصحيح، بالإضافة لكسب ثقتهم واحترامهم أي أصبت عصفورين بحجر واحد.

2. الحفاظ علي الوعود

من أهم سمات الشخصية التي تثق بها الناس هو الشخصية التي تحافظ علي الوعود، فعلي سبيل المثال في العمل، إن لم تحافظ علي وعودك مع العملاء، فانت بذلك ستخسر ثقتهم، حيث سيكونوا في كل مرة يتعاملون معك فيها، مدركين أنك تتلاعب بهم، وتغير في وعودك والتزماتك التي اتفقت معهم عليها، وبالتالي تخسر عملك، وتفقد ثقة العملاء من حولك، هذا مثال فقط علي ما يمكن أن يحدث نتيحة عدم التزامك بالوعود.

3. الاعتراف بالأخطاء

يجب عليك عندما تخطيء أن تعترف بذلك صراحةً وتعمل بشكل كبير علي حل ومعالجة ذلك الخطأ، وذلك لأن عدم الصراحة وتقديم التبريرات التي لا قيمة لها، سيجعل من حولك يظنوا أنك انسان لا يُعتمد عليه، وتفقد ثقتهم بذلك.

4. الدقة والوضوح والالتزام بالوقت

سنعطي مثال في العمل، لنفهم الفكرة، فاذا تحدثنا كمثال عن الدقة والوضوح والالتزام بالوقت في العمل، فتسليم المهمات المُكلف بها بانتظام هو خير دليل عل التزامك ودقتك، الأمر الذي يعطي انطباع لدي المدراء أنك جدير بالثقة.

5. عدم استخدام البذائة في الحديث

يجب عليك اختيار كلماتك التي تقولها بعناية فائقة، حيث يجب اختيار ما يُقال وما لا يُقال، حيث في العمل علي سبيل المثال، إن كنت بذيء في كلامك أثناء الحديث مع زملائك وأثناء الاجتماعات..الخ ستفقد احترام من حولك.

وإلي هنا ينتهي موضوع اليوم، والذي تناولنا به 5 طرق لكسب ثقة الناس منتظرين تجربتها ومن ثم إخبارنا بالنتائج في التعليقات.


الثقة كسب الثقة