فقدان الوزن

سد الشهية عن طريق الأعشاب الطبيعية

18 مايو 2019   محرر أوراريد
سد الشهية عن طريق الأعشاب الطبيعية

الكثير من الناس ما يتناولون أكثر من حاجاتهم من الطعام فمثلًا عند الشعور بالضيق يميل كثير من الناس لتناول الطعام وكذلك الاشخاص الذين يسهرون لساعات طويلة، وبسبب ذلك يعاني الكثير من الناس حول العالم من مشكلة الزيادة في الوزن فقد اعتبرت المنظمة العالمية للصحة أن مشكلة الزيادة في الوزن من أكثر المشاكل انتشارًا في القرن الحالي وقد انتشرت بشكل مبالغ فيه.

أسباب الزيادة في الوزن

يرى المتخصصون في التغذية أن سبب زيادة الوزن لدى الرجال والنساء هو النظام الغذائي الغير مُنظم، فهناك وجبات سريعة مثل ماكدونالدز وكنتاكي تسبب لنا زيادة في الوزن نتيجة لنسبة الزيوت والدهون الكبيرة الموجودة فيها.

ويرى آخرون أن التعب هو سبب رئيسي في زيادة الوزن فعندما يقوم الفرد بممارسة عمله باستمرار يقوم جسم الانسان بفرز هرمون الاجهاد الذي يطلق عليه اسم الكورتيزول وهذا الهرمون مسؤول عن زيادة الشهية فيميل الفرد المتعب الى تناول الاطعمة المتاحة.

هناك أسباب أخرى تتسبب في زيادة الوزن مثل عدم تنظيم أوقات النوم، فالاشخاص الذين ينامون في الصباح ويسهرون طوال الليل يشعرون بالرغبة في تناول الاطعمة باستمرار لان السهر يتسبب في زيادة الشهية.

لماذا أحتاج لسد الشهية؟

لا يوجد أحد منا يرغب بالإحتفاظ بوزنه الزائد، وقد تتسائل يوماً كيف يمكن للشخص ان يتخلص من هذا الوزن الزائد مع انه يحمل جينات الزيادة في الوزن في جسده، فقد اجرى الطب الحديث العديد من الابحاث واثبت ان الانسان الذي يحمل جينات الزيادة في الوزن يمكن ان يتغلب عليها ويفقد وزنه الزائد اما بممارسة الرياضة او اتباع وصفات طبية معينة تعمل على سد الشهية.

الوصفة السحرية لسد الشهية

قم بعمل خليط من الزنجبيل والكمون والقرفة والليمون وتناوله يومياً بانتظام، فقد أثبتت الأبحاث أن هذا الخليط  يساعد بشكل كبير في فقدان الشهية وبالتالي التسبب في فقدان الوزن الزائد، حيث أن الكمون مع الليمون يساعد على فقدان الشهية والإحساس بالشبع وأن القرفة مع الزنجبيل تزيل الدهون المتراكمة تحت جلد الإنسان، فيعتبر هذا الخليط وصفة سحرية للتخلص من مشكلة الزيادة في الوزن.


تخسيس