جمال المرأة

5 طرق للحفاظ على نضارة عينيكي

18 مايو 2019   محرر أوراريد
5 طرق للحفاظ على نضارة عينيكي

نضارة العين وما حولها أمر ضروري يعطي إشراقة للوجه ويغير من ملامح الوجه للشكل المرهق، والعيون المرهقة تفقد العين الروح، وجمال العيون ليس فقط في لونها وجمالها ولكنه في صحتها ونضارتها، وكونها منتعشة.

ويمكن للسيدة الحفاظ على عينها لتبدو في أول مراحل الشباب أو تبدو وكأنها في بداية مرحلة الشيخوخة، وذلك بالاهتمام بها، ويجب الاهتمام بالعين من خلال مرطبات ومواد طبيعية عضوية حتى لا تؤثر عليها على المدى الطويل مع استخدام المواد الكيميائية.

ويمكن استخدام عدد من المواد الطبيعية في عمل ماسكات ومرطبات لبشرة العين، ومنها:

5 طرق للحفاظ على نضارة عينيكي

1. الخيار

من المعروف قدرة الخيار المميزة على إزالة الإرهاق من البشرة وإعطائها الترطيب اللازم لها، ومنها بشرة العين وما حولها، والخيار يساعد على تهدئة البشرة من الالتهابات، كما تعطيها الفرصة للاسترخاء، لتصبح نضارة العين هو عنوانك مع الاستخدام المستمر.

 2. الثلج

من المعروف أن نضارة العين بسيطة مع استخدام الثلج بشكل مستمر لتخفيض درجة حرارة العين، والحفاظ على مسام البشرة حولها مغلقة مما يمنع دخول الأتربة والأوساخ إليها، والثلج يستخدم من خلال قطع صغيرة يتم يتم تحريكها على العين بحركات دائرية ثم ترك العين تجف وحدها، وذلك قبل النوم مباشرةً لتكون العين منتعشة.

3. الفواكه المتضمنة فيتامين سي

استخدام البرتقال والليمون وأي فواكة تتضمن فيتامين سي مركز، بمسحه على البشرة أو عمل اسكراب للبشرة، يساعد بشكل كبير على تجديد البشرة وترطيبها بشكل سريع، كما يمكن استخدام كريمات الترطيب التي تتضمن مستخلصات من فيتامين سي لجعل البشرة تبدو أصغر.

4. البطاطس المثلجة

يقال أن أفضل ما يمكن أن يقدم لبشرتك لتكون نضارة البشرة عنوانك، هي البطاطس الباردة وتحريكها على على العين وأسفلها، والبطاطس المثلجة مفيدة جداً مع الاسترخاء للتخلص من انتفاخات تحت العين وللتخلص من الهالات السوداء.

5. بياض البيض

بياض البيض أحد العناصر الهامة والجيدة لتغذية البشرة وشدها ومنع الترهلات بها، ويمكن استخدام بياض البيض مع عصير ليمون مركز، ووضعهم تحت العين وتركها لمدة 5 دقائق ثم غسلها بالماء البارد.


نظارة العيون الحفاظ على نضارة العيون