سياحة عربية

أبرز الأماكن السياحية في طنجة المغربية

19 مايو 2019   محرر أوراريد
أبرز الأماكن السياحية في طنجة المغربية

طنجة إحدى المدن المغربية الجميلة التي تشتهر بالسياحة والمناظر الطبيعية الخلابة مع التراث الأمازيغي والمعالم التاريخية.

تشتهر المغرب بالسياحة الساحلية بسبب وقوعها على البحر الأبيض المتوسط مع وجود تاريخ وثقافة مختلفة عن باقي الدول.

وهي أهم المدن التاريخية في المغرب، حيث يطل التاريخ والثقافة من خلال شوارعها وأحيائها القديمة إلى جانب معالمها التاريخية.

وتتميز بكونها تجمع بين سواحل البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي حيث تطل على أوروبا حتى يمكن لزوارها مشاهدة الشوارع الإسبانية، وتسمى “عروسة الشمال”.

وتتميز بعدد من المعالم السياحية والثقافية:

1. متحف القصبة

1. متحف القصبة
متحف القصبة

أو دار المخزن، كان في الماضي قصر السلطان في القرن السابع عشر، ثم تم تحويله إلى متحف دائم يعرض تاريخ المدينة، ودار المخزن يتضمن مجموعة حضارات مختلفة وهي الحضارات التي توالت على المدينة، ويتميز بالمظاهر الجمالية والهندسة المميزة.

2. مقهى الحافة

2. مقهى الحافة
مقهى الحافة

هو المقهى أو الموقع الترفيهي الأشهر، حيث يتواجد به على الدوام المشاهير المغاربة والعرب والأجانب، أنشئ مقهى الحافة في موقع أسطوري لمجموعة سلالم منذ عام 1920، وفيه يتم احتساء الشاي المغربي والمشي، وهو موقع وجود الروائي الراحل محمد شكري، إلى جانب معظم المشاهير المغاربة.

3. قصبة طنجة

3. قصبة طنجة
قصبة طنجة

القصبة تقع في أعلى منطقة من المدينة، وهي تطل بشكل مباشر على جبل طارق، ومن بعدها إسبانيا بشوارعها المميزة، وتعتبر القصبة أفضل موقع لالتقاء الحضارات، كما تتضمن القصبة متحف خاص بها يدعي “متحف القصبة”.

4. سينيماتك

4. سينيماتك
سينيماتك

بصفتها أهم المدن الثقافية فإنها تحتضن أهم الأحداث الثقافية في المغرب ومنها المهرجانات السينمائية، تتضمن طنجة عدد من المهرجانات السينمائية ومنها سينماتك Cinémathèque de Tanger والتي أنشئتها الفنانة “يطو برادة” المصورة، والمركز الثقافي يعمل على نشر الثقافة المغربية العربية والأمازيغية، ويقع داخل “سينما طنجة” وهي أقدم صالة سينما.

5. شاطئ أشقار

5. شاطئ أشقار
شاطئ أشقار

هو أجمل الشواطئ والمفضل للسياح، بسبب هدوءه الشديد، كما أنه مميز بوجود جميع أنواع الرياضات المائية المختلفة، ويقع الشاطي على بعد عشرين كيلو متر من وسط المدينة، ويمتد لمسافة كبيرة.

6. مغارة هرقل

6. مغارة هرقل
مغارة هرقل

هي مغارة داخل الجبل تقع داخل شاطئ أشقار، وهي أكبر وأفضل المغارات في قارة إفريقيا، ومغارة هرقل تمتد داخل الأرض لـ 30 متر بالكامل، ولها فتحة صغيرة مضيئة بنفس شكل القارة الإفريقية، وتوجد أعلى قمة جبلية صخرية هي كاب سبارتل، وهي مدخل وحيد لجبل طارق، كما أنها نقطة التقاء المحيط الأطلسي بالبحر الأبيض المتوسط.


طنجة الأماكن السياحية في طنجة