سياحة عالمية

أبرز وأشهر الأماكن السياحية في مونتريال

19 مايو 2019   محرر أوراريد
أبرز وأشهر الأماكن السياحية في مونتريال

مونتريال هي إحدي المدن الكندية المميزة مع مواصفات تجمع بين السياحة والصناعة والتعليم، وهي الأكثر استقبالاً للسائحين، ومدينة مونتريال في كيبيك الكندية، واستقبلت أكثر من 7.5 مليون زائر من عدة دول منها أوروبا “فرنسا وبريطانيا وألمانيا”، كما تستقبل الزوار من الولايات المتحدة واليابان والمكسيك، والسياحة هي مصدر دخلها الأساسي، ويفضل زيارتها في فصل الصيف، والمنطقة الأبرز فيها هي شوارع وسط المدينة حيث تحمل التميز الكندي.

1. الميناء القديم

1. الميناء القديم
الميناء القديم بمونتريال

هو الميناء القديم للمدينة، ويعتبر أحد أجزاء المدينة التاريخية لكيبيك، وهو داخل المدينة القديمة، وهو بطول كيلومترين على طول نهر سانت لورانس، والميناء القديم كان يستخدم في عام 1611م، من تجار الفراء الفرنسية، ولكن تم نقل أنشطة الميدان للميدان الجديد عام 1976، وتم تطوير الميناء القديم عام 1990 ليكون مزار سياحي تاريخي، ويزوره سنوياً ستة ملايين سائح.

2. متحف الفنون الجميلة

2. متحف الفنون الجميلة
متحف الفنون الجميلة بمونتريال

متحف الفن بمدينة مونتريال وهو المتحف الأكبر في كيبيك، وهو يقع في المربع التاريخي والذي يطلق عليه سكوير مايل لشيربروك ستريت، والمتحف يتضمن أربعة أجنحة بمساحة 45ألف متر مربع منها مساحة شاسعة لمعرض، كما يتم إنشاء جناح خامس الآن، والتوسعات الجديدة جعلته أكبر من متحف الفن الثامن عشر في أمريكا الشمالية، ومتحف مونتريال يضم 40 ألف قطعة فنية، وهو عضو في المجموعة الدولية لمنظمي المعارض Bizot، ويضم المتحف متحف افتراضي.

3. مركز بيل

3. مركز بيل
مركز بيل

والذي عرف سابقاً باسم مركز مولسون، هو مجمع ترفيهي رياضي في مونتريال، تم افتتاحه عام 1996م، وهو موطن فريق الهوكي مونتريال كنديانز، ويملك مركز بيل مجموعة شراكة منها يرأسهم جيف مولسون وهي المجموعة المالكة لنادي كنديانز مونتريال.

4. متحف العلوم

4. متحف العلوم
متحف العلوم في مونتريال

هو مركز مونتريال للعلوم تم إنشاؤه عام 2000م وكان في الأساس مركز المجلس الاعلى الاسلامي العراقي ثم تغير اسمه إلى مركز العلوم عام 2002، ويديره الميناء القديم باتحاد مونتريال، يقع المركز على رصيف الملك إدوارد في الميناء القديم، وهو موقع للمعارض العلمية والتكنولوجية ولكنها جميعها افتراضيه مع وجود مسرح افتراضي كذلك.

5. بيوسفير

5. بيوسفير
بيوسفير مونتريال

هو المتحف البيئي تأسس عام 1967م، في جزيرة سانت هيلينز، وهي إحدى مكونات جناح الولايات المتحدة الأمريكية لمعرض إكسبو 67، ويضم المتحف عدد من العروض والبرامج التعليمية للزائرين مع فاعليات مخصصة للأطفال، يتميز بايوسيفير بالتصميم المميز، حيث أنه صاحب أول قبة جيوديسية في العالم صممها المهندس الأمريكي ريتشارد وهي رائعة الهندسة الفراغية.

6. حديقة لافونتين

6. حديقة لافونتين
حديقة لافونتين

هي حديقة تتميز بوجود بحيرات صناعية وشلالات مميزة، مع نافورات مزينة بشكل مبهر، إلى جانب عدد من حمامات السباحة، والحديقة كبيرة بمساحة 36هكتار، ويمكن فيها ركوب الدراجات والقوارب، إلا جانب ممارسة رياضة التزلج على الجليد.


السياحة في مونتريال الأماكن السياحية في مونتريال