تنمية ذاتية

كيف تعيش بصحة وسعادة؟

21 مايو 2019   محرر أوراريد
كيف تعيش بصحة وسعادة؟

جميعنا بحاجة إلى أن نكون أصحاء وسعداء بعيدًا عن الارهاق ولنكون أكثر انتاجية في الحياة. إذا كنت تريد أن تكون أكثر سعادة وكذلك تعيش في صحة جيدة فإن هذا المقال مناسب لك لإثراء ابتسامتك ورعاية نفسك والبقاء سليم. فكما نعلم جميع "الجسم السليم في العقل السليم".

كيف تعيش بصحة وسعادة؟

1. النوم بالقدر المطلوب

احصل على القدر الكافي من النوم بذلك ستكون اكثر صحة وكذلك اكثر سعادة. وكما يقال:

أن تذهب إلى الفراش مبكراً يعني أن تكون إنسان صحي وثري وحكيم.

لذلك تأكد من أن تذهب الى النوم مبكراً حتى تحصل على القدر المثالي من النوم. وهو من 8-9 ساعات للاشخاص البالغين ومن 9-10 ساعات للأطفال والمراهقين.

ففائدة النوم يعود لك بأمور كثيرة فهو يزيل السموم والأفكار السلبية التي قد تعرقل حياتك. مما يساعدك على بدأ يومك بشكل افضل والشعور بالراحة والاسترخاء طوال اليوم، ومن الجيد أن تقرأ كتاباً أو تشاهد التلفاز قبل النوم وهذا يساعدك على النوم بشكل أسرع والاسترخاء أثناء النوم فيفضل الابتعاد عن العمليات المرهقة قبل النوم.

2. الغذاء الصحي

تناول طعاما صحياً عليك تجنب الأطعمة الغير مرغوب بها ويفضل تناول الفاكهة والخضار كل يوم.. هذا سوف يترك شعوراً عاماً بالحيوية والسعادة. وقم باستبدال الوحبات الخفيفة الغير صحية مثل الشوكلانة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية بالفواكه. فإن الفاكهة بمثابة مصدر مخصب لنظام المناعة ويعمل على تقوية الجسم.

3. شرب الماء

اشرب الكثير من الماء. فالماء بمثابة كل شيء جيد لجسمك وفوائد الماء كثيرة ولا تنتهي أبدًا. فالماء يساعد على إعطاء بشرة نضرة وحيوية تعمل على إظهارك بمنظر جيد طوال الوقت. فتأكد من شرب 8 أكواب يوميًا من الماء.

4. ممارسة الرياضةمارس الرياضة.

سواءً كانت المشي السريع أو الركض أو أي رياضة اخرى فجميهم لهم أثر قوي في زيادة المناعة والحصول على صحة جيدة. فالرياضة تبقي شعورك بالسعادة والقوة ويجب التذكر دائما أن الرياضة تعمل على تقوية جهاز المناعة وهذا بدوره يحميك من الأمراض.

5. كَوِّن اصدقاء حقيقين

كَوِّن اصدقاء حقيقين وأظهر لهم دائماً حبك لهم وعاملهم بشكل جيد، فإن هذا بدوره ينعكس عليك.

6. ابتسم واضحك

فلا تحزن بشأن الأمور الصغيرة التي قد تتعرض لها في حياتك اليومية ولا تتخذها دائمًاً على محمل الجد. فلا تكن من المتشائمين واجعل الابتسامة دائمة على وجهك.

7. استمتع بهواياتك

سواءً كانت فن أو موسيقى فهذا بدوره يجعلك سعيداً. وحاول أن تكون نشيطاً واحتفل بإنجازاتك الشخصية. وقدم الهدايا دون انتظار المقابل فهذا يجعلك سعيدًا بنفسك.

8. تحديد الأهداف

اجعل لك أهدافاً. كن دائماً مؤمناً بقدراتك وامكانيتك على تحقيق النجاحات. اجعل مبدأك ”إذا كنت تستطيع أن تحلم فأنت تسطيع أن تنجز” أياً كانت أحلامك وآمالك ولكن عليك أن تكون واقعيًا ومنطقيًا.


صحة سعادة كيف تعيش بصحة كيف تعيش سعيدا