تعلم اللغات

5 أساليب بسيطة لتطوير المحادثة باللغة الإنجليزية

21 مايو 2019   محرر أوراريد
5 أساليب بسيطة لتطوير  المحادثة باللغة الإنجليزية

هناك الكثير من الأشخاص كتبوا حول كيفية تطوير مهارة المحادثة باللغة الانجليزية، ولكن قد تبدوا تلك النصائح بمثابة تقنيات تعمل على إرباكك في نهاية المطاف بدلاً من تحفيزك، ولهذا الشأن، سنشرح لك عن خمس أشياء بسيطة يمكنك القيام بها كل يوم لتحسين مهاراتك في المحادثة  باللغة الانجليزية.

1. التحدث ببطء

ربما يكون مغرياً وملفت للانتباه عند التحدث بسرعة لتبدوا واثقاً أو لتبدوا وكأنك تتحدث مثل نطاقي اللغة. ولكن عندما تكون مازلت في مرحلة التعلم، فأن تبدو لغتك مفهومة يعد أكثر أهمية من التحدث بطلاقة. فإذا كنت ترغب في تطوير مهارة المحادثة بالغة الإنجليزية، عليك التركيز على توصيل رسالتك بصورة أكثر فعّالية. وللقيام بذلك، يجب عليك التحدث ببطء، فإن التحدث ببطء يعطيك أنت والأشخاص الذين تتحدث معهم الوقت للتفكير وهذا يساعدك على اختيار الكلمات الأكثر تأثير لكي تعبر عن ما تحاول قوله.

2. استخدام جمل كاملة اثناء الحديث

الجمل الكاملة تعبر عن فكرة كاملة باستخدام موضوع وسند واضح. فإذا كنت تتحدث في عبارات أو جمل غير مكتملة فعليك أن تفترض بأن الشخص الآخر قد حصلت لديه فجوة في فهم ما كنت تحاول قوله. وللأسف، يحصل الكثير من سوء الفهم بسبب ذلك. لا تفترض أبداً بأن الناس سوف يفهمون ما تقوله. لذلك كن واضحًا، وتحدث في جمل كاملة لكي تتجنب أي سوء فهم.

3. تحدث عن أي موضوع لمدة دقيقتين كل يوم

إذا كنت تريد أن تطور من نفسك في شيء ما، فعليك أن تفعله باستمرار. وهذا ينطبق كذلك على التحدث، فإذا كانت لديك الرغبة في تطوير مهارة المحادثة باللغة الإنجليزية الخاصة بك فيجب عليك ممارسة ذلك كل يوم.

يمكنك البدء عن طريق التحدث بصوت عالي لمدة دقيقتين كل يوم، لست بحاجة لأن يكون هناك مجموعة من الناس، يمكنك القيام بذلك عندما تكون أمام المرآة، في الحمام، أو عند قيادة السيارة.

يمكنك أن تتحدث عن أي موضوع يهمك، أو يمكن أن يكون عن شيء تافه مثل ألعاب الفيديو، ناقش لماذا لعبة ما تستحق جائزة أو كم أنت معجب بسيارتك أو من المناظر الطبيعة التي تراها أثناء ذهابك للعمل مثلا، تحدث عن النقاط الجيدة والسيئة. الشيء المهم في ذلك هو اختيار الموضوع الذي حقاً يثير اهتمامك حتى لا تمل من الحديث عنه.

4. الاستماع

يعد الاستماع مهارة تحتاج كذلك الى أن تمارس باستمرار. عليك أن تكون على دراية في كيفية نطق الكلمات، وتركيبة الجمل وكذلك على كيفية توصيل المعنى والمشاعر من خلال الكلمات المنطوقة.

وأفضل طريقة للتعلم وتطوير مهارة المحادثة باللغة الإنجليزية هي الاستماع إلى المحادثات الفعلية التي تستخدم فيها الكلمات التقنية واليومية، يمكنك الاستماع أثناء الاجتماعات أو العروض. ولكن اذا لم يكن هناك أي محادثات فعلية، يمكنك الاستماع الى الاخبار أو أي برامج أخرى مهتم بها.

5. لا تضغط على نفسك

تعلم  التحدث بلغة مختلفة يعد صعبًا نوعًا ما، ولكن وضع ضغوط لا داعي لها على نفسك سيجعلها أكثر صعوبة، تمامًا مثل تعلم أي مهارة جديدة، سوف تظل توقع في الأخطاء قبل أن تتقنها بشكل كامل؛ لذلك استرخ وتقبل ببساطة أن ارتكاب الاخطاء هي جزء من عملية التعلم.

تشجع وانطلق، قابل الناس وتحدث معهم بالإنجليزية، لا تهاب من ارتكاب الأخطاء أمام الناس فكلنا نتعلم ولا أحد يسلم من ارتكاب الخطأ في بداية تعمله.


تعلم الإنجليزية أساليب تعلم الإنجليزية