تنمية ذاتية

كيف تصبح شخصًا اجتماعيًا وتكسب المزيد من الأصدقاء؟

21 مايو 2019   محرر أوراريد
كيف تصبح شخصًا اجتماعيًا وتكسب المزيد من الأصدقاء؟

تعكس طريقة لباسك، مشيتك، وتصرفاتك بشكل عام شخصيتك لناس. فإذا كنت تواجه بعض الصعوبات في تكوين الصداقات أو أن تصبح منفتح للحياة الاجتماعية وتتصرف مع الناس بشكل عفوي بدون ارتباك أو خجل. كل ما عليك فعله عزيزي القارئ أن تقرأ هذا المقال وتقوم بتغيير حياتك لتصبح أفضل وأكثر متعة.

كن أكثر صحية

يفضلون الناس أن يكونوا بالقرب من الأشخاص الأكثر نظافة ورائحتهم جيدة؛ لذلك عليك أن تقوم بتنظيف أسنانك مرتين في اليوم على الأقل، خذ حمام كل يوم أو عدة مرات في حسب المناخ الذي تعيش فيه، واستخدم دائماً مزيل العرق أو الكولونيا أو أي نوع من العطور التي تفضلها.

دع البهجة تظهر على ملابسك

اسأل نفسك ما نوع الرسالة التي ترغب في إرسالها لناس عن طريق اللباس، إذا كنت محب في إنشاء علاقات اجتماعية مع من حولك، وترغب في كسب المزيد من الأصدقاء، حاول أن ترتدي ملابس أكثر بهجة؛ حيث يميل الناس عادة إلى الأشخاص الذين تبدوا حياتهم وشخصيتهم فيها نوع من البهجة والفرح. لا يتوجب عليك أن تتغير تماماً، ولكن حاول أن تحسن بعض الأشياء.

مثل:

  • ارتداء ألوان أكثر إشراقاً: ارتدي ألوان أكثر إشراقاً مثل الألوان الوردية، الأخضر، الأزرق أو أي لون ينقل السعادة والبهجة للأخرين بدلاً من ارتداء الالوان الداكنة مثل الأسود أو الرمادي.
  • الاطلاع على أحدث صيحات الموضة: أبحث عبر الانترنت عن أحدث أنواع الأحذية، الجينز، القمصان، والاكسسوارات الموجودة في الأسواق. هناك آلالاف من مواقع والبلوكات يمكن أن تساعدك.
  • لا تحاول كثيراً: لا يتوجب عليك أن ترتدي كل ما يقولون أنه اخر صيحات الموضة، عليك أن تأخذ بعين الاعتبار ما نوع الملابس التي تبدو مناسبة لجسمك، ولون بشرتك ولذوقك الشخصي. حيث أن الناس تيدو اكثر أشراقاً عندما يرتدون الملابس التي يرتاحون فيها أكثر.

كن أكثر جاذبية

اذهب إلى جوجل وابحث عن آخر صيحات الموضة في تسريحات الشعر واختر ما يناسب ذوقك الشخصي، أريد أن أذكرك لا تغصب نفسك على شيء غير مقتنع به فقط لأنها موضة دارجة، وإذا كنت تريدي أن تتعلمي وضع المكياج أبحثي عن دورس المكياج على اليوتيوب.

اقرأ وتعرف على أخبار جديدة عن مناطق مختلفة من العالم قدر الإمكان

اقرأ عن آخر أخبار المشاهير، وكذلك الأخبار السياسة. تعرف على ما يحدث في العالم من حولك. فكلما تعلمت وعرفت أكثر عن ثقافات الشعوب كلما كان في حوزتك الكثير من المواضيع التي ترغب في طرحها مناقشتها مع الناس من حولك وتجعلك قادر على فتح حوار مع أي شخص كان، هناك شعار يجب أنّ تتذكره دائمًا:

إذا لم يكن لديك شيء لتقوله، فإنك لن تستطيع التحدث

حسّن من تصرفاتك

لا تقف أو تمشي بشكل مترهل! فإذا هذا لا يعد سيء لظهرك فقط، بل لمظهرك أمام الاخرين كذلك. قف وأمشي بشكل مستقيم، حرك ذراعيك قليلاً أثناء المشي وأنظر إلى وجوه الناس دائما وحافظ على تواصل العيون، فهذا يظهر لناس على انك شخص جريء ولا تخاف وسيحترمك أكثر.

اذهب إلى أماكن مختلفة

ارتدي أفضل ما لديك، وأخرج من المنزل، وجرب أنّ تأكل شيء مختلف ولذيذ من أي مركز تجاري، أو قم بالتجول في الأماكن المزدحمة، حيث أن إمكانية التعرف على إناس جديدة في مثل هذه الأماكن تكون كبيرة جداً مثل أن تقوم بسؤال شخص ما عن أي شيء. أنها طريقة رائعة لتظهر كم أنت شخص رائع، ولتمارس أيضاً مهارات الاتصال والتواصل الخاصة بك.

تحدث مع شخص جديد كل يوم

أذهب إلى شخص لا تعرف من قبل أو أنك بالكاد تتحدث معه واسأل عن أي شيء مثل “كم الساعة؟” ” مثل أن تريد أن تعرف إذا ما كانت ساعة هاتفك الخلوي أو ساعة يدك صحيحة أم لا. يمكنك بهذه الطريقة أن تأخذ فرصة لتقول مجاملة معينة له مثل أن تقول ”قميصك يبدوا رائعاً عليك” فبهذه الطريقة يمكنك أن تفتح مجالاً للحديث معه، حاول أن تفعل ذلك كل يوم مع شخص مختلف. سوف تشعر أنك اصبحت مألوفاً لناس عندما يرونك مرة أخرى فيمكن أن يظهروا المزيد من التفاعل ومن ثم تكوين صداقات جديدة.


كيف تصبح اجتماعي كيف تكسب المزيد من الأصدقاء