حيل حياتية

كيف تحمي هاتفك بعد سقوطه بالماء؟

22 مايو 2019   محرر أوراريد
كيف تحمي هاتفك بعد سقوطه بالماء؟

في كثير من الأحيان، وبينما نحن نمشي على الشاطئ، أو عندما نضع هواتفنا بشكل طبيعي في مكان ما، تسقط الهواتف بشكل ما على هذا الشاطئ أو يسقط كأس ماء على هاتفك دون أن تستطيع أن تمنع ذلك، ولكن بكل الأحوال وبعد وقوع هذه الحادثة يمكنك تفادي تلفك هاتفك، حيث عليك القيام فقط ببعض الاجراءات كي تحمي هاتفك.

كيف تحمي هاتفك بعد سقوطه بالماء؟

1. نأخذ الهاتف من الماء بأسرع ما يمكن ونقوم بإيقاف تشغيله على الفور

عند سقوط الهاتف بالماء، يجب أن نقوم بأخذ الهاتف على الفور، ونقوم بايقاف تشغيله، ويجب تجنب الضغط على أزراره، حتى نمنع توغل الماء داخل الهاتف، لأن دخول الماء إلى الهاتف يسبب ماس كهربائي قد يؤدي إلى تلف الهاتف.

2. نزع بطارية الهاتف

بعد أن نأخذ الهاتف من الماء، يجب أن نقوم بنزع بطاريته على الفور، حيث يقلل هذا من الخطر الواقع على الهاتف، يقلل من الأضرار التي قد تصيب الدوائر الداخلية للهاتف، ثم نقوم بتنشيف الهاتف وأجزائه الداخلية بمنشفة ورقية، أو قطعة قماش ناعمة، ويجب أن نتحرى الدقة، وأن نقوم بمسح الهاتف بمن الداخل بعناية فائقة.

3. نزع بطاقة SIM من الهاتف

يجب الاحتفاظ بها جافة، وان لم تكن جافة، يجب أن نقوم بتجفيفها، حتى نستطيع وضعها بالهاتف بعد أن يتم تشغيله مرة أخرى دون احداث مشاكل، في حال لم تكن جافة.

4. إيقاف وفصل الأجهزة الخارجية

عند سقوط الهاتف بالماء، يجب أن نقوم بفصل كل الأجهزة الخارجية المتصلة به مثل السماعات، بطاقات الذاكرة، وغيرها من الأجهزة التي تغطي نوافذ الهاتف الجانبية، تجنبًا لدخول الماء إلى الهاتف من خلال هذه النوافذ.

5. تجفيف الهاتف باستخدام المكنسة الكهربائية

يمكننا استخدام المكنسة الكهربائية في تجفيف الهاتف، أولًا نقوم بفصل الأجزاء التي يمكننا فصلها بالهاتف، ثم نقوم بتجفيف هذه الأجزاء باستخدام المكنسة الكهربائية، لازالة ما تبقى من الماء داخل الهاتف، ولكن يجب أن نحافظ على مسافة بين المكنسة والهاتف حتى لا نحدث ضرر أخر بالهاتف.

6. تجفيف الهاتف بوضعه في كيس بلاستيك به أرز

يمكننا تجفيف الهاتف بوضعه داخل كيس من البلاستيك يوجد به أرز، حيث يتسرب الماء المتبقي بالهاتف وتتجمع بالأرز، يمكنك ترك الهاتف داخل الكيس لمدة 2- 3 أيام، وذلك لأن عملية تسرب الماء وتجميعه داخل الأرز يأخذ وقت، ولكن نتائجه فعالة ولا تحدث أي ضرر جانبي بالهاتف.

7. تجفيف الهاتف بوضعه بالشمس

يمكننا وضع الهاتف مباشرة في الشمس، أو يمكننا وضعه بكيس به أرز ووضعه أيضًا في الشمس، بحيث تساعد هذه الطريقة بتسريب الماء بشكل سريع وفعال.

8. أعد تشغيل الهاتف بعد التأكد من جفافه

بعد 24 ساعة على الأقل من سقوط الهاتف بالماء، تأكد من جفافه تمام، وتأكد من جفاف كافة النوافذ الموجود به، وكذلك كافة الأجهزة المتصلة، ثم ضع البطارية مرة أخرى وقم بتشغيله من جديد، ثم لاحظ الصوت الذي يصدر عند تشغيل الهاتف، هل هو طبيعي؟ إن لم يكن الصوت الصادر طبيعي، يكون هناك خلل ما أصاب الهاتف.


سقوط الهاتف في الماء الماء سقوط الهاتف