حيل حياتية

كيف تعرف العطور الأصلية من العطور المقلدة؟

22 مايو 2019   محرر أوراريد
كيف تعرف العطور الأصلية من العطور المقلدة؟

من المحتمل تصادف العطور الوهمية خلال تسوقك في محل العطور، فمعظم المشترين غير واعيين أن العطور المقلدة اصبحت تحتل بعض الرفوف في المتاجر الكبيرة، شرائك لعطر مقلد سيشعرك بالخداع والانزعاج، وأيضًا قد يكون ضارًا لصحتك؛ لذلك هناك العديد من العلامات التي من شأنها مساعدتك في معرفة العطور المقلدة.

كيف تفرق بين العطور الأصلية والعطور المقلدة؟

تحققي من طريقة تغليفها

يكون عادةً سلوفان العطور الأصلية سميك جدًا وطيتها لا توجد بها عيوب، والسلوفان متمسك بإحكام بالعلبة، من ناحية أخرى، إذا كان لف السلوفان غير صحيح، وبه تعرجات فهذا علامة لتنبهك أنها عطور مقلدة.

مغلفة بلا عيوب

إذا أغلق الغلاف البلاستيكي بطريقة غير جذابة (يطابق الغلاف أكثر من 5 ملم، أو كان غير متساوٍ أو يوجد كمية زائدة من الغراء)، فحينها تكون العطور غير أصلية، طريقة لف وتغليف العطور الأصلية لا تشوبها شائبة ولا يوجد بها عيوب.

الورق المقوى

العطور الأصلية يتم تغليفها وتعبئتها بورق مقوى ذات جودة عالية، بهدف حماية الزجاجة من التلف، وهذا هو سبب وجود منطقة مخصصة لوضع الزجاجة لتحافظ عليها في مكانها، ويكون الورق المقوي ابيض وليس رمادي.

العلامات والنقوش

انظري إلى الدائرة الذهبية، يشير السهم إلى اليمين يجب ان يكون دائمًا أكثر اغمق من السهم الذي يشير إلى اليسار.

عند شرائك للعطور، لا تترددي في مراجعة موقع الشركة المصنعة، لمعرفة ما إذا كانت المعلومات المنشورة مطابقة مع ما هو مكتوب على العبوة، حتى الصغيرة منها يوجد علامة تزوير عليها.

التصميم

تصميم زجاجة العطر من خلال النظر في رفوف العطور، يمكننا ان نرى العطور التي قد تبدو متشابهة بشكل غريب في المظهر والرائحة وبعضه يتشابه أيضًا في التصميم.

لون العطر

الماركات المشهورة لا تستخدم الكثير من الصبغة في منتجاتها، وهذا هو سبب اللون الشاحب للعطور الأصلية، اللون " الكيميائي" الصارخ للسائل هو علامة للعطور المزيفة.

غطاء الزجاجة

غطاء العطر الأصلي يجب ان يكون متساوي ومتناسق تمامًا (إلا إذا كان مصممة بالأصل خلاف ذلك).

الرقم التسلسلي

يجب أن يكون الرقم المتسلسل واضح في أسفل الزجاجة (وليس ملصق عليها!). ويجب أن يطابق الرقم التسلسلي الموجود أسفل الزجاجة مع الموجود أسفل علبة التغليف، وينبغي أن يكون مطبوع على قاعدة العلبة أو مطبوعة بالحبر.

الزجاجة

العطور الأصلية تكون زجاجتها ذات جودة عالية مع سطح املس وناعم، وزجاجة العطر المزيفة يكون سطحها خشن بعض الشيء ومحدد.

من التعبئة وحتى الغطاء، كل تفاصيل العطر الأصلي بها. ومع ذلك، إذا كنت تفقدي العطور المزيفة تمامًا، ستجدي الكثير من العيوب.


العطور الأصلية العطور المقلدة