حيل حياتية

كيف تنقذ حياتك أثناء سقوط المصعد؟

22 مايو 2019   محرر أوراريد
كيف تنقذ حياتك أثناء سقوط المصعد؟

للأسف، لا يمكن لأحد في هذا العالم ان يكون آمنًا تمامًا من مخاطر الحياة، ومع ذلك فإنه في وسعنا معرفة مسبقًا كيف ينبغي لنا التصرف إذا وجدنا انفسنا في إحدى هذه المخاطر.

في الواقع، التصرف في الوقت المناسب في مثل هذه المواقف قد يعني إنقاذ حياتك وحياة الأخرين، وفي هذه المقالة نحب أن نطلعكم على توصيات العلماء والمهندسين حول ما عليك تمامًا فعله إذا وجدت نفسك في مصعد عالق وقد يسقط في أي لحظة.

كيف تنقذ حياتك أثناء سقوط المصعد؟

1.  تحت أي ظرف من الظروف لا تحاول القفز لحظة تأثرك بالموقف

  • أولًا: سيكون من الصعب جدًا القفز وأنت في سقوط حر.
  • ثانيًا: قفزك سيزيد من سرعة سقوطك، وهذا من المؤكد آخر ما تريده.
  • ثالثًا: ليس هناك طريقة للتنبؤ على أي جزء من جسمك الذي سوف تقع عليه، لذا تؤذي نفسك وجسمك عند قفزك لذا ننصح بعدم فعل ذلك. إياك والقفز.

2. لا تقف مستقيمًا

هذه أيضًا ليست بفكرة جيدة، بما أن عشرة أضعاف من وزن جسمك ستسقط على ساقيك خلال السقوط، فهذا يعني أنه من الممكن أن يؤدي هذا إلى إصابات خطيرة للغاية.

3. أفضل وضعية عليك اتخاذها لحظة الوقوع: هي الاستلقاء على ظهرك على أرضية المصعد

حينما تشعر بأن المصعد سوف يسقط، مباشرًا استلقي على ارضية المصعد على ظهرك، فبهذه الوضعية، سوف توزع قوة السقوط بالتساوي على جميع أجزاء الجسم، مما يخفف تأثيرها على مكان جزء محدد.

4. إذا كان هناك العديد من الأشخاص في المصعد ولا تستطيع الاستلقاء على الأرض اجلس أو اثني ركبتيك

في هذه الموقف، أفضل شيء يمكنك فعله هو الجلوس على أرضية المصعد، ففي هذه الحالة، الثقل على هيكلك سيكون أقل من أن تكون واقفًا، وإذا كان هناك مساحة صغيرة جدًا، حاول على الأقل ثني ركبتيك، لأن هذا أيضًا سوف يقلل من قوة تأثير السقوط عليك.

في النهاية نتمنى السلامة والصحة للجميع.


المصعد كيف تتعامل مع سقوط المصعد