تنمية ذاتية

أشياء يفعلها الفقراء تجنبها لتصبح غنيًا

22 مايو 2019   محرر أوراريد
أشياء يفعلها الفقراء تجنبها لتصبح غنيًا

سنتحدث اليوم عن أهم علامات الفقر فإن كنت تقوم بتلك الأفعال يجب عليك تجنبها لكي تبدأ السير نحو طريق الثراء والغنى، وإن كنت لا تطبقها فأحب أن أطمئنك فأنت في طريقك نحو الغنى والثراء والتفكير بعقل الأغنياء، دعونا نتعّرف على أبر الأشياء التي يفعلها الفقراء.

ما هي أهم علامات الفقر والتي بسببها لن تصبح غنيًا؟

لا تركز علي ما تكسبه بل علي ما تدخره

لا يجب عليك أنّ يكون تفكيرك هو أنّ تقوم بجمع كمية من الأموال، بمعني أنّه ليس من الصحيح أنّ تركز فقط علي مدخراتك وما تجمعه، ركز علي طرق لزيادتها، انظر للفرص من حولك وحاول أنّ تقتناصها، فبهذه الطريقة تصبح صاحب عقل ثري وناجح في حياتك.

لا تستثمر أموالك

من لا يقومون بالاستثمار هم بالتأكيد لن يصلوا للغنى، فالشخص الغني هو من يستثمر أمواله، وأغلب الأغنياء يقومون باستثمار حوالي 20% من مدخراتهم وذلك لأنهم يقيسون أموالهم بمقدار ما يقومون باستثماره، وليس بمقدار ما يمتلكونه من أموال في البنوك، فجميع كتب تعلم الثراء توصي بشدة بضرورة الاستثمار لجزء من أموالك، وليس أموالك جميعها.

تقوم بشراء أشياء فارهة غير ضرورية

شراء الأشياء الفارهة الغير ضرورية لا يقوم به الأغنياء، وذلك حتي لو كنت تملك الكثير من الأموال، وكذلك إن لم تكن تكسب أموال كثيرة تجنب الدخول في أقساط وديون مقابل أشياء فارهة ليست ضرورية لكونّها فقط فارهة للتباهي بها، إن كنت تقوم بذلك توقف عنه الآن.

مثال على ما أقوله لاحظ الملابس التي يلبسها أغنياء العالم فمثلا ستيف جوبز كان يحدد تيشيرت أسود واحد يلبسه دائمًا، وأيضًا بيل جيتس ومارك زوكربيرج، كل هؤلاء الأشخاص لا يركزون في هذه الأشياء.

تعيش داخل منطقة راحتك

أسوء ما يعيق الفقراء للوصول للغنى والثراء هو عدم الخروج من منطقة الراحة، حيث يظلون واقفين في منطقتهم ويخافون القيام بأي شيء والقيام بتجربته فيجب أن يعلموا هؤلاء أن النجاح في نهاية منطقة راحتهم، وأن عقل الشخص الغني لا يشعر بالراحة إلا في منطقة عدم الراحة ” الكومفورت زون” حيث البحث دائمًا عن الراحة النفسية والجسمانية ..ألخ.

هذه كانت بعضًا من صفات الفقراء والتي لا يقوم بها الأغنياء وفقًا لإجماع العديد من علماء النفس، فهذه الصفات من مسلمات الأشخاص الفقراء.


عادات الفقراء عادات الأغنياء