جمال المرأة

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة وجعلها نظيفة

22 مايو 2019   محرر أوراريد
وصفات طبيعية لتنظيف البشرة وجعلها نظيفة

تنظيف البشرة يُعد واحدًا من أهم الأمور بالنسبة للكثير من النساء، حيث يواجهن أغلبهن الكثير من الجراثيم وكذلك بقايا المكياج والأتربة على البشرة الخاصة بهم، ولجعل البشرة الخاصة بِهم دائمًا في أحسن حال، يجب الاهتمام بتنظيف البشرة بطُرق فعّالة للابقاء على جمالها ونعومتها دائمًا، وهذا ما سنتعرف عليه في هذه المقالة.

أفضل الوصفات الطبيعية لتنظيف البشرة وجعلها نظيفة

خلطة الحليب الطبيعي

الخلطة الأولى معنا اليوم هي خلطة الحليب الطبيعي، حيث يتم إضافة الحليب الطبيعي على البشرة بواسطة قطعة من القُماش، ومن ثم يتم إضافة بعده ماء الورد، وهو له فوائد كبيرة في عملية تنظيف البشرة.

خلطة السدر

الوصفة الثانية هي وصفة السدر، وهو يتم استخدامه كبديل للصابون، بحيث يتم خلط السدر مع ماء الورد أو الماء الفاتر حسب المُتاح والمُناسب لكُم، ومن ثم يتم تكوين عجينة من تلك المُكونات لكي يتم دهن الوجه بواسطتها.

وبعد دِهان الوجه من خلالها، يتم تركها حتي تجف، ومن ثم يتم فرك اليد مع القليل من الماء الفاتر لإزالة هذا القِناع من الوجه حتى يتساقط تدريجياً، ومِن ثم يتم بعد ذلك القيام بغسل الوجه وتجفيفه، ومِن ثم يتم ترطيبه بواسطة كريم مُرطب.

خلطة القشدة

الخلطة أو الوصفة الثالثة هي وصفة القشدة، بحيث أنه يتم إضافة ملعقة واحدة من القِشدة ليتم دِهان بها كامل الوجه، ويتم ترك ذلك الدُهان حتي يجف، ومن ثم نقوم بشطفه بواسطة الماء الفاتر الدافئ.

خلطة خل التُفاح

خلطة خل التُفاح من الخلطات المُفيدة للبشرة بجانب أنها تقوم بتنظيفها، ويتم تحضيرها بواسطة إضافة عدد 2 ملعقة من خل التُفاح، ويتم خلطهم مع كوب من الماء، ومن ثم يتم غمس قطعة من القُطن في ذلك الخليط ودهن البشرة بشكل دائري.

خلطة الحبة السوداء

خلطة الحبة السوداء هي الأخرى مُفيدة للبشرة، ويتم إعدادها بسهولة من خلال طحن عدد 2 ملعقة من الحبة السوداء ويتم وضع عليها القليل من زيت الزيتون، ومِن ثم يتم خلط تلك المُكونات جيداً حتي يتم تكوين عجينة.

ومِن ثم يتم وضع تلك العجينة علي الوجه، ويتم تعريض البشرة للبُخار، ويتم تركه لمُدة حوالي نصف ساعة، وبعد أن تجف الوصفة، يتم إزالة القِناع من الوجه بواسطة الماء الفاتر.

كانت هذه أبرز الوصفات الطبيعية التي تساعد المرأة في تنظيف بشرتها وجعلها نظيفة ونظرة دائمًا.


تنظيف البشرة بشرة المرأة