تنمية ذاتية

صفات أصحاب الشخصية القوية

24 مايو 2019   محرر أوراريد
صفات أصحاب الشخصية القوية

سنتحدث اليوم في هذا المقال عن أهم علامات وصفات صاحب الشخصية القوية فإنت كنت تريد معرفة هل تمتلك تلك الشخصية أم لا، فكل ما يجب عليك أن تفعله هو متابعة هذا المقال لرؤية العلامات وإن انطبقت عليك تكون صاحب شخصية قوية، وإن لم تنطبق ما عليك سوي أن تقوم بجعل تلك العلامات أو إحداها جزءًا من شخصيتك.

كيف تعرف أنّ شخصيتك قوية؟

صادق مع نفسك وكذلك مع الآخرين

في بعض الأحيان عملية التواصل أو التواصل المجتمعي تتطلب منّا الزيف في الأمور، بمعني أن نتجنب الصراعات الموجودة وذلك بالتخلي عن الحقيقة الواقعية، ولكن تجد أصحاب الشخصية القوية عكس ذلك، حيث أنهم يواجهون الحقيقة كما هي دون أي زيف أو رياء أو دعونا نقول أنهم لا يخشون ردود أو نتائج الفعل، وحتي لو كانت تلك الحقيقة تضر أصدقاء لهم، فهم لا يخشون لومة لائم.

علاقاتك دائماً تكون لها مغزي

أصحاب الشخصية القوية دائمًا ما يقومون أو يجعلون كل العلاقات من حولهم ذات معني، بمعني أن صاحب الشخصية القوية لا يدخل في نقاشات لا معني لها، يقوم بالأمور التي يجد فيها راحته، وصادق في مشاعره.

يحبون أحيانًا الوحدة، ولكن في نفس الوقت يجعلون حياتهم مرتبطة بالكثير من الأشخاص واجتماعية مع استمرار شعورهم بالقوة.

تحترم الآخريين وكذلك تحترم نفسك

قد يظن البعض بأن اصحاب الشخصية القوية يعني ألا يحترمون الآخرين، ولكن ذلك يعد خطأ حيث أن الشخصية القوية هي التي تتعامل بمثل ما تريد أن يتم التعامل معها به.

مستمع جيد وليس مثرثر

الاشخاص الأقوياء يستمعون دائمًا أكثر مما يتكلمون، حيث لا تجدهم مثرثرين كثيرًا، كذلك يتحكمون في عواطفهم أو نبرات صوتهم، فإن كانوا يشعروا بالبكاء أو الصياح ..الخ من العواطف المختلفة، فإنهم يستطيعون التحكم في الأمر والتركيز علي ما يقومون به، وكذلك لمواصلة الحديث أو النقاش مع من حولهم.


الشخصية القوية أصحاب الشخصية القوية كيف أعرف أن شخصيتي قوية