جمال المرأة

كيف تجعلين وجهك يبدو أنحف بالمكياج؟

25 مايو 2019   محرر أوراريد
كيف تجعلين وجهك يبدو أنحف بالمكياج؟

كيف تجعلين وجهك يبدو أنحف؟ تسعى العديد من السيدات أصحاب الوجوه المستدير لطريقة لجعل وجهها أنحف، فإن كنتي من أصحاب الوجوه المستديرة و ترغبين بجعله يبدو أنحف، إليك هنا بعض النصائح للقيام بذلك.

كيف تجعلين وجهك يبدو أنحف بالمكياج؟

استخدمي الكونتور

استخدمي الكونتور في مكياجك وأهم أداة تفي بهذا الغرض البرونز و البلاشر، ولكن تذكري هذه القاعدة: اللون الفاتح للإبراز أو التكبير والغامق للتنحيف والتصغير؛ لذلك إن كنتي ترغبين التقليل من ظهور الخدود المستديرة البارزة ضعي كنتور غامق (بلون أغمق درجة من لونك الطبيعي)، علي طول خط عظمة الخد، فهذا سوف يضيف عمقًا وتحديد لخديك، ولكن تذكري بمزج اللون جيدًا.

طريقة أخرى، ركزي على عينيك

إليك قاعدة عامة: كلما ما كانت عيونك أكبر، كلما ظهر وجهك أصغر، لذا ضعي الأيشادو eye shadow والأيلانير eye liner، و إذا كنتي تميلين لوضع الرموش الصناعية، ضعيهم، (إن لم يكن، اختاري مسكارا مكثفة للرموش)، و ستندهشين كيف أصبح وجهك ضئيلًا وصغيرًا فجأة.

اجعلي شفتيك تبدو كبيرة وممتلئة

ضعي القليل من ملمع الشفاة في منتصف الشفة السفلي، ولا تستخدمي محدد شفاة غامق اللون لأن ذلك يجعل شفتيك تبدوان أصغر.

أيضًا، تأكدي من تهذيب حاجبيك بشكل مناسب ومهندم

تأكدي من تهذيب حاجبيك بشكل مناسب ومهندم لأن شكل الحاجبين يعمل على جذب الانتباه نحو مركز وجهك، بعيدًا عن الخدود المستديرة.

اختاري ملابسك بلياقات منخفضة

اختاري قطعة واحدة معينة لتجنب الياقة المدورة،  لأن البلوزات المدورة والفساتين ذات الياقة المستديرة تظهر وجهك أكبر وذلك لأنها  تُخفي الرقبة والكتفين؛ لذلك اقتني اللياقات التي على شكل حرف V، أو اللياقات التي علي شكل قارب عريض أو الفساتين التي تكشف الأكتاف قليلًا، بمعني آخر الفساتين التي تكون بلياقات مغلقة لا تملك التأثير للحد من التركيز علي الوجه، يجب أيضًا أن تكون البلوزات خاصتك تسمح بظهور عنقك وجزء من كتفيك لتقلل التركيز عن استدارة الوجه.

استخدمي الاكسسوارات المناسبة

تجنبي ارتداء الأقراط المستديرة أو التي علي شكل أزرار، اختاري  دائمًا وأبدًا، الأقراط المتدلية  لإضافة الطول إلى وجهك، سيفيد ذلك بلفظ الانتباه الي العنق والاكتاف، إلى جانب الملابس التي بلياقة منخفضة، هذا في الواقع سيعطي تأثيرًا براقًا جدًا، ويمكنك أيضاً ارتداء القلائد الطويلة والنظارات المستطيلة الواسعة، حيث أنّ لها تأثير علي تنحيف الوجه.

درجي شعرك

تجنبي فرد شعرك ليكون طويلًا ومستقيمًا بلا تموجات، فتصفيفة الشعر هذه لا تلائم الوجوه المستديرة أفضل تسريحة شعر للوجوه المستديرة، هي التدريج (قصة الطبقات) قصة الطبقات الخفيفة تحدد الوجه بحيث يبدو أنحف مما هو عليه، يمكنكِ إضافه الهايلايت للشعر لجذب المزيد من الانتباه تجاهه، وفي الأيام العادية يمكنك تصفيف شعرك علي شكل ذيل فرس عالي فعند رفع شعرك عاليًا يلفت انتباه العين إلى أعلى وتعمل علي إطالة الوجه، و سوف تُظهر علو الرقبة  ومنطقة الأكتاف.

الآن تعرفين كل النصائح التي تعمل بفعالية لإظهار وجهك المستدير بشكل أنحف كما تريدين، إذا كان لديكِ نصائح وحيل أخرى لا تترددي في إخبارنا إياها في التعليقات.


الوجه كيف أجعل وجهي نحيف وجه نحيف