موبايل

كيف تطيل عمر بطارية هاتفك وتحافظ عليها؟

26 مايو 2019   محرر أوراريد
كيف تطيل عمر بطارية هاتفك وتحافظ عليها؟

يتأثر أداء هاتفك بشكل كبير بسعة البطارية، والحاجة المستمرة إلى شحن البطارية، وبالنسبة للهواتف الذكية فوجود عدد كبير من التطبيقات داخل الهاتف يؤدي إلى هدر البطارية وبالتالي فإن هذه المميزات تجعلك تدفع ضريبتها من عمر البطارية.

وفي هذا المقال نقدم إليكم العديد من النصائح التي من شأنها أنّ تطيل من عمر بطارية الهاتف لأطول فترة مُمكنة:

نصائح لتطيل عمر بطارية هاتفك وتحافظ عليها

قم بتشغيل الخدمات التي تريدها فقط

مثلاً اذا كنت تريد تشغيل البلوتوث قم بفتحه،وبعد الانتهاء منه قم باغلاقه على الفور، فخدمة البلوتوث وشبكات الانترنت الاسلكية وكذلك خدمة تحديد المواقع تستهلك الكثير من الطاقة، لأن الهاتف يقوم بعملية البحث بشكل مستمر على شبكات الانترنت وكذلك المواقع.

قم باختيار الخلفيات الداكنة للهاتف

الخلفيات الداكنة تطيل عمر بارية الهاتف بخلاف الخلفيات الملونة فإنها تستهلك طاقة بشكل كبير، لذلك عليك اختيار خلفيات داكنة، إن كنت ترغب باطالة عمر بطاريتك، كما أنّ تقنيات الشاشات الجديدة كتقنية "الأوليد" بها وضع الدارك مود الموفر للطاقة مما يساعد على بقاء البطارية لأطول وقت ممكن.

تقليص عدد التطبيقات التي تعمل بالخلفية

يمكنك معرفة تلك التطبيقات من خلال التوجه إلى  اعدادات ثم تطبيقات،ثم زلق الشاشة لليسار لتظهر قائمة بالتطبيقات المفعلة حالياً،ومن هنا يمكن النقر على أي تطبيق لمعرفة الهدف منه، ووقف أي تطبيق لا تحتاج الو وجوده بالخلفية طوال الوقت.

حدث تطبيقات هاتفك

هناك العديد من التطبيقات التي يتم تحديثها لتستهلك قدر قليل من طاقة البطارية،ويجب الانتباه أن هناك تطبيقات تحتاج لتحديثها يديوياً،  بالرغم من أن الجهاز يكون على وضعية التحديث التلقائي.

التخزين السليم للبطارية

في حالة عدم احتياجك لهاتفك الذكي لفترة طويلة،فمن المهم التعامل الجيد والسليم مع البطارية، اذ ينصح بشحن البطارية بنسبة 70% ثم فصلها عن الهاتف والاحتفاظ بها في مكان جاف، مع الحرص على شحنها مرة واحدة لعدة أسابيع.

درجة الحرارة المناسبة

ينصح بعدم تعؤيض بارية الهاتف إلى أي مصدر حرارة من شأنه أن يزيد من حرارة البطارية، وأن تبقى البطارية  معظم الوقت بظروف تهوية جيدة، فعندما تتعرض وحدة المعالجة المركزية للسخونة الشديدة،فهي تعمل بكامل طاقتها الأمر الذي يؤدي إلى استنفاد طاقة البطارية  بشكل عام،فينصح بوضع الهاتف بدرجة حرارة 20 درجة مئوية وألا تتعدى درجة الحرارة ذلك.

 تقليص مقدار شدة إضاءة الشاشة

يجب اختيار أقل درجة إضاءة لشاشة الجهاز،حيث أن الاضاءة العالية تستهلك قدر كبير من طاقة البطارية، الأمر الذي يجهله الكثيرون.

أزل أي تطبيقات مصغرة من الشاشة الرئيسية أو أي خلفيات حية

وجود التطبيقات المصغرة على الشاشة الرئيسية يستهلك طاقة حتى وان بدت هذه التطبيقات غير نشطة أو مفعلة،  مثل التطبيقات التي تعمل بالخلفية لتأتي بأخر تحيثات الحالة،  وبالطبع هذا الأمر لا يعني ازالة باقي التطبيقات التي توجد على الخلفية.

تفعيل وضع الطيران عند الحاجة

ان كنت ترغب بعدم استقبال المكالمات، وفي حال تواجدك بمنطقة بها شبكة انترنت لاسلكية ضعيفة، ينصح بتفعيل وضع الطيران، لأن الهاتف يبذل جهد أكبر من الطبيعي للبحث عن الشبكات.


البطارية زيادة عمر البطارية المحافظة على البطارية