جمال المرأة

أطعمة تحارب تساقط الشعر وتجعله قوي وسميك

26 مايو 2019   محرر أوراريد
أطعمة تحارب تساقط الشعر وتجعله قوي وسميك

إذا كنت تلاحظ تساقط للكثير من شعرك في الفرشاة وعند التمشيط، فلا تقلق، فإن هذا أمر عادي ويكون ناتج عن الإجهاد أو قد يعبر عن حالة طبية تحتاج إلى علاج، وحسب الدراسات فإن 80 مليون شخص يعانون من هذه الحالة إما لسبب وراثي أو مرض جلدي.

يوجد مجموعة من الأطعمة الجيدة والمناسبة من أجل نظام صحي غذائي جيد ليس فقط من أجل شعر أقوى، بل أيضاً لصحة عامة جيدة.

كما بقية أجهزة جسم الانسان فإن شعر الانسان يخضع لتغيرات بينما يكبر جسمه، وهذه التغيرات قد تؤدي إلى مشاكل مثل تساقط الشعر وضعفه. فإن شعر الإنسان يتغير كل سبع سنوات.

والأسباب التي تؤدي إلى هذه التغيرات عادة ما تكون متشابهة، فكما تظهر الدراسات ان السبب الأساسي هو الاجهاد أو نقص الحديد أو لأسباب هرمونية والتي قد تؤثر سلباً على الشعر.

ولذلك يوصى الجسم بالسيطرة على هذه المشاكل والتخلص منها وذلك عن طريق مجموعة من الاطعمة الصحية. وهذه الأطعمة سوف تجعلك تلاحظ مدى التغيير على جسمك وسوف تبدو أكثر حيوية ونشاط.

أطعمة تمنع تساقط الشعر

عين الجمل

فإن المكسرات تعمل على محاربة مشكلة تساقط الشعر فهي تحتوي على الزيوت التي تساهم في تغذية إيلاستين الشعر وتساهم في النمو.

السبانخ

فإن نقص الحديد هو السبب الاساسي الثاني من أسباب تساقط الشعر والسبانخ غني بالمعادن والفيتامينات والحديد وحمض الفوليك والتي تعمل جميعها على إبقاء فروة الرأس صحية وقوية.

سمك الهلبوت

وهو سمك مفلطح، من جنس هيبوجلوسوس، من العائلة يمينية العين مفلطح. وتسمى الأسماك المفلطحة الأخرى أيضًا بالهلبوت.

وهو من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم التي تعمل على نمو الشعر ونقص المغنيسيوم يتسبب في فقدان الشعر وكما هو معروف فإن الاسماك غنية بالمعادن.

الجزر

فإن الجزر غني بالكارتين والذي يتحول إلى فيتامين أ في الجسم وهو يعمل على المساعدة في تكثيف انتاج الزيوت ويكثف فروة الرأس والشعر.

البوك تشوي

هو نوع من الخضراوات التي تشبه الملفوف، له عرق عريض أبيض طري واوراق خضراء داكنة، ويعرف أحيانا باسم باك تشوي وباك تشوا وملفوف الخردل الأبيض. وهو غني بالحديد المثالي لصحة الشعر من أجل تقويته.

الزبادي اليوناني

الزبادي اليوناني القليل الدسم أو الخالي من الدسم مناسب لتقوية الشعر.

فالعديد من وصفات الشعر الطبية يجب أن تحتوي على الزبادي والذي يساعد من أجل تقوية صحة الشعر وصحة الجسم بشكل عام.

البيض

فإن فيتامين د مناسب جداً لشعر وهو المصدر للفيتامينات.

أطعمة تقوي الشعر وتجعله سميك

الأفوكادو

فهو من أفضل المواد الغذائية من أجل شعر وجلد قوي. وبناء على دراسات أطباء الأمراض الجلدية وقسم الوراثة والأبحاث الجينية فإن الأفوكادو غني بالكولاجين المثالي لتقوية الجلد والشعر.

كما يساعد أيضاً على توازن الهرمونات بحيث ينمو الشعر بشكل أقوى.

بذور اليقطين

فإن الزنك الموجود في بذور اليقطين يساعد في نمو الخلايا والتي تشكل الكرياتين وهو البروتين الذي يشكل الشعر، كما يعمل الزنك على الحفاظ على لون الشعر ومنع قشرة الرأس.

حيث يمكنك إضافة بذور اليقطين الى السلطة والأطباق الجانبية والتي تشكل مصدر غني بالبروتينات.

ادامامي

فإن الادامامي هو مثل فول الصويا ويكفي ليكون نظام غذائي سليم غني بالبروتينات. وهو مناسب جداً للأشخاص النباتيين ويحتوي على مجموعة بروتينات كاملة.

الحبوب الكاملة

مثل حبوب الافطار المدعمة بالحديد والذي هو مصدر كبير للحديد وكذلك لحم البقر والدجاج واللحوم الأخرى، وإن العدس والمكسرات مثل الكاجو غني بالمصادر النباتية الغنية بالحديد. واحرص على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C.

بذور تشيا

إن هذه البذور هي المثالية من أجل شعر صحي، فإن الشعر بحاجة إلى الدهون الصحية. هذه البذور هي الغنية بالأحماض الأمينية والدهنية التي تخفف من تساقط وفقدان الشعر ويمكن إضافتها إلى العصائر والحلويات من أجل المزيد من الأطعمة الصحية.

المحار

فإن المحار مهم ويساعد في تركيب الكرياتين ومثل الأطعمة الأخرى الغنية بالفيتامينات ويمكن أيضاً تناول سرطان البحر وبلح البحر والسردين والحليب واللبن من أجل الحصول على الفيتامينات.

اللوز

فهو غني بالبروتينات وهو من الأشياء التي تتوفر دائماً في منتجات الشعر الجديدة وهو يساعد في نمو الشعر وفروة رأس صحية.

الفلفل

وهو مناسب لنمو الشعر وحماية البشرة من الأشياء السامة، يمكنك أيضاً تقطيع الفلفل الأحمر والأصفر والأخضر وإضافته إلى الأطباق الجانبية.


الشعر قوة الشعر سمك الشعر