جمال المرأة

كيف تقومين بأعمالك اليومية دون أن تفقدي أظافرك؟

27 مايو 2019   محرر أوراريد
كيف تقومين بأعمالك اليومية دون أن تفقدي أظافرك؟

بالتأكيد نحن نعرف كيف نجعل المناكير يجف أسرع وكيف يدوم أطول وهذا يعتبر سهل لذوات الخبرة، ولكن عندما نقوم بأعمالنا المنزلية اليوميةكيف لنا أن نحافظ على المناكير؟ ونحافظ على أظافرنا، هذا ما سوف نتعرف عليه سيدتي في هذا المقال.

جدولي أعمالك المنزلية قبل اليوم المخصص للمناكير

إن كنت أعلم أن يوم الأثنين هو المخصص للمناكير فسأقوم بإنهاء أعمالي المنزلية الثقيلة يوم الأحد مثل تنظيف البيت والشبابيك المرايا الأثاث الحمام وغيره فحسب قول الخبراء فإن المواد الكيميائية الموجودة في مواد التنظيف تكسر جزيئات من طلاء الاظافر، ربما لا تزيله بشكل كلي ولكن تضعفه وتزيل أجزاء منه، كوني منظمة لتستطيعين المحافظة على جمالك ونظافة بيتك في الوقت نفسه.

لا تستخدمي أظافرك كأداة

إن أكبر نصيحة يمكنني أن أقدمها لأولئك اللواتي يردن إطالة عمر جمال أظافرهن، أن لا تستخدمن أظافركن كأدوات، أعلم أن المحاولة قد تكون صعبة،  ولكن علينا تدريب أنفسنا وهذا يعني عدم خدش بطاقات الأسعار بأظافرنا، أو نزع الشمع، أو استخدام أظافرنا كملاقط.

استخدمي القفازات لغسل الصحون

عرفت النساء منذ عام 1950 أن غسل الصحون يقضي على طلاء الأظافر، الآن نحن لدينا غسالة للصحون ولكننا ما زلنا نغسل الصحون بدون ارتداء قفازات، وهذا خطأ. ارتداء القفازات لن يستغرق منك وقتًا ولكنه مهم جدًا للمحافظة على جمال أظافرك فجزيئات المناكير تذوب في الماء.

كوني حذرة عند استخدام المجفف

التعرض لأي حرارة أو هواء ساخن سيؤثر على طلاء الأظافر تمامًا مثل الماء الساخن الذي سيذيب جزيئات المناكير ويضعفها ويشققها، الحرارة من مجفف الملابس أو مجفف اليدين أو حتى من الملابس الساخنة من المجفف جميعها لها تأثير سلبي على الأظافر.

ابتعدي عن منتجات الكحول

تجنبي المواد التي تحتوي على نسبة كحول، لأنها تشكل خطراً على الطبقة العليا وبالتالي يتلاشى طلاء الأظافر وهذا يعني تجنب فرك أظافرك بمطهر اليدين، لن يخلع أظافرك ولكنه يجعلها أكثر عرضة للكسر.

تجنبي فتح الصناديق الكرتونية بأظافرك

النساء يجدن أنه من المغري فتح الصندوق الكرتوني بأظفر الإبهام ولكن قاومي هذا الإغراء لتحافظي على أظافرك واستخدمي القاطع المخصص ذلك.

نظفي بذكاء

عندما تريدين تنظيف المطبع أو الحمام ارتدي القفازات، فمنتجات التنظيف المنزلية ليست بصديقة جيدة لطلاء الأظافر فتعرض الأظافر لهذه المنتجات يؤدي إلى التقطيع والتقشير وإزالة اللون أيضًا.


الحفاظ على الأظافر الأظافر أظافرك