حيل حياتية

كيف تحافظ على الملابس البيضاء وتبقيها ناصعة؟

27 مايو 2019   محرر أوراريد
كيف تحافظ على الملابس البيضاء وتبقيها ناصعة؟

هناك الكثير من الملابس  البيضاء المفضلة لدينا، والتي نرغب بارتدائها مراراً وتكراراً،ولكن هذا اللون نجد صعوبة في الحفاظ على نقاؤه كما كان سابقاً ، فبعد مرور الوقت يتغير لونه إلى لون باهت مصفر، فتصبح الملابس غير صالحة للارتداء مع أنها قد تكون جديدة،ولكن هناك العديد من المكونات المنزلية التي يمكن استخدامها  للحفاظ على الملابس البيضاء ناصعة ونقية لأطول فترة ممكنة.

المحافظة على الملابس البيضاء

إزالة البقع العنيدة

يمكنك إزالة البقع العنيدة باستخدام المكونات المنزلية التي تتكون من الماء، والمنظف، والليمون، والملح .أولاً نقوم بصب 2 لتر من الماء في وعاء كبير ونتركه حتى يغلي، ثم نضيف له عصير ليمون، و1/4 كأس من مسحوق الغسيل، وملعقة كبيرة من الملح، ثم نضع الملابس داخل الماء المغلي لمدة 40 دقيقة، ثم نشطفه بالماء 3 أو 4 مرات.

الحصول على ملابس بيضاء أكثر بياضاً

للتخلص من البقع الصعبة التي توجد بالملابس البيضاء، وكذلك لجعلها أكثر بياضاً، نقوم بوضع ملعقة من صودا الخبز مباشرة على البقعة، ثم نقسم نصف ليمونة ونفرك بها نفس المنطقة المبقعة، ثم نتركه لمدة 15 دقيقة، وأخيراً نقوم بغسل الملابس بالماء الدافئ،ويمكننا أيضاً صنع عجينة من الصودا والليمون ونفرك المنطقة المبقعة بها .أيضاً يمكننا استخدام هذه المكونات في إزالة بقع العرق التي تكون على الملابس.

غسل الملابس الحساسة

هناك العديد من الأقمشة الحساسة والتي تحتاج إلى عناية خاصة أثناء عملية الغسيل،  وللحفاظ على هذه الأقمشة نقوم بخلط 1/4 كوب من مسحوق الغسيل مع 1/4 كوب من بيروكسيد الهيدروجين، ونضيف الخليك إلى 2 لتر من الماء الدافئ، ثم نضع الملابس داخل الماء لمدة 30 دقيقة، وأخيراً نقوم بشطف الملابس بالماء جيداً .هذا الخليط يستخدم لتنظيف الملابس الحساساة خاصة الملابس الصوفية.

الغسل المكثف للملابس

في كثير من الحالات نحتاج لغسل الملابس بشكل مكثف، وفي هذه الحالة يمكننا استخدام 1/4 كوب من بيروكسيد الهيدروجين تضاف إليه 4 قطرات من النشادر، ثم يضاف إليه ربع جالون ماء، وتوضع به الملابس لمدة 10 دقائق ,ثم تشطف جيداً بالماء، هذا الخليط يعتبر الأقوى في الحفاظ على لون الملابس البيضاء .وينصح باستخدامن القفازات أثناء عملية غسل الملابس لفعالية هذا الخليط التي قد تؤذي اليدين.

غسل الملابس باستخدام منقي النسيج الطبيعي

هناك مكونات نستخدمها في غسل الملابس تعمل كمنقي طبيعي للنسيج، مثل الخل .نقوم بنق الملابس لمدة 40 دقيقة في محلول يتكون من لتر من الماء الدافئ، مضاف إليه 1/2 كوب من الخل، نقوم بصب هذا المحلول مباشرة على البقع، ثم نستخدم الصابون لفرك البقع، وأخيراً نقوم بشطف الملابس جيداً،يستخدم هذا المحلول أيضاً في التخلص من بقع العرق ويساعد في تبييض الملابس بشكل طبيعي.

غسل الشراشف البيضاء

غسيل الشراشف يحتاج إلى عناية خاصة، ولكن هناك طريقة فعالة في غسل الشراشف البيضاء، تساعد في الحفاظ على نقاء ونعومة الشراشف البيضاء، فنقوم بوضعها في وعاء كبير يحتوي على اللبن الرائب لمدة ساعتين، ثم نغسله بالماء جيداً.


الملابس البيضاء المحافظة على الملابس البيضاء