تعلم اللغات

كيف توسع مفرداتك اللغوية في اللغة الإنجليزية؟

كيف توسع مفرداتك اللغوية في اللغة الإنجليزية؟

يسعى العديد من الناس لتوسيع مفردات اللغة الإنجليزية لديهم حتى يستطيعوا أنّ يتحدثوا اللغة بطلاقة، وربما نصيحتي الأولى والأهم لك عزيزي القارئ هي القراءة، فليس هناك شيء أفضل من القراءة، فالقراءة تُعد الطريقة الأولى والأمثل في توسيع مفرداتك اللغوية باللغة الإنجليزية، وليس في اللغة الإنجليزية فقط بل في أي لُغة تُريد أنّ تتعّلمها تبدو هذه الوسيلة سهلة أليس كذلك؟ ولكن عليك أن تتذكر أن هناك استراتيجيات حول زيادة مفرداتك اللغوية من خلال القراءة، لذلك أكمل قراءة المقال حتى تتعرف على تلك الاستراتيجيات:

إليك عزيزي القارئ استراتيجيات حول توسيع مفرداتك اللغوية باللغة الإنجليزية:

شراء قاموس شامل أو معجم

حيث سيزودك لك القاموس أو المعجم بمعاني الكلمات أو العبارات، ويعطيك المعجم قائمة من المرادفات (كلمات لها نفس المعنى) ويعطيك المتضادات كذلك (الكلمات التي لها عكس المعنى). وكلاهما مفيد جدًا في توسيع مفرداتك اللغوية باللغة الإنجليزية.

شراء الكتب

عليك بشراء كتب أعلى من المستوى الكتب التي تقرأها عادة. إذا كنت عادة تذهب إلى قسم القصص البوليسية الشعبية، حاول هذه المرة ان تحصل على نسخة من "شارلوك هولمز" السير "آرثر كونان دويل"، أو روايات "جين أوستن" مثل كبرياء وتحامل، العقل والعاطفة إذا كنت تفضل الروايات الرومانسية. حيث أن اختيار الأدب الكلاسيكي يعد وسيلة جيدة لتذكير نفسك بالأعمال الأدبية المهمة وبنفس الوقت توسيع المفردات اللغوية لديك.

قراءة الكتاب

أبحث عن مكان هادئ حيث يمكنك التركيز والتمعن في القراءة. وعندما لا تفهم معنى كلمة خلال القراءة، حاول أن تستنتج معناها من خلال السياق وكيفية استخدامها في الجملة. ومن ثم قارن فكرتك أو المعنى الذي استنتجته مع التعريف الوارد في القاموس.

كتابة الكلمات وتعاريفها

الطريقة الأكثر فعالية لتذكر معنى الكلمة أو العبارة الغير مألوفة هي كتابة الكلمة على ورقة أو الأفضل على دفتر المذكرات الخاص بك. بعد ذلك أبحث عن المعنى وثم دونه بجانب الكلمة أو العبارة. قد يبدو ذلك مضيعة للوقت ولكنه ولكنها في الواقع تعد ممارسة جيدة في بناء المفردات اللغوية. فمن خلال كتابة الكلمات الغير مألوفة لديك مع تعاريفها سيسهل عليك مراجعة الكلمات مرة أخرى.

اجعل القراءة عادة يومية لديك

خصص بعض الوقت للقراءة، إذا كان لديك موعد مثلًا تأكد من إحضار كتابك معك إذا كنت تعرف أن هناك انتظار بين المواعيد حيث يمكنك قراءة كتابك خلال انتظار خارج عيادة الطبيب مثلًا أو خلال استراحة الغذاء إذا كنت تعمل بدوام كامل. تأكد من أخذ الملاحظات لجميع الكلمات التي لا تفهمها ابحث عنها في قاموسك الخاص عندما تكون لديك فرصة. إذا كان هاتفك الخاص موصول بالإنترنت فيمكنك البحث عن معنى الكلمة مباشرة.

القيام بلعبة الكلمات

إن لعبة الكلمات المتقاطعة وغيرها من الألعاب تعد تمارين ممتازة في توسيع المفردات اللغوية لديك. إذا كانت الكلمات المتقاطعة اليومية الموجودة في الصحيفة صعبة، فبإمكانك شراء المجلات المتخصصة بألغاز تقاطع الكلمات وتحتوي على جميع المستويات سهل ومتوسط وصعب. يمكنك أيضًا الحصول على لعبة الكلمات عبر الإنترنت.

اشتراك في المواقع التي تقدم "كلمة في اليوم"

يمكنك العثور على العديد من المواقع التي ترسل لك كلمة يوميًا وكذلك نطق الكلمة ومعناها وأكثر من ذلك. فبمجرد الاشتراك سيرسل لك عبر البريد الإلكتروني الخاص بك كلمة جديدة يوميًا. هناك بعض المواقع لديها ألعب الكلمات كذلك وغيرها من تمارين المفردات. جرب تلك المواقع.

إذا كنت ترغب بشدة في زيادة توسيع مفرداتك اللغوية باللغة الإنجليزية، تذكر أن هذا سيتطلب منك الالتزام والوقت وكذلك كتب وقواميس جيدة. أن أول شيء عليك التأكد منه هو اختيار الكتب التي تعود بالنفع عليك وتثير اهتمامك، هذا سيجعله أسهل بالنسبة لك في استثمار الوقت والجهد في قراءة الكتب. أبقي القواميس قريبة منك بحيث يمكنك بسهولة البحث عن الكلمة الجديدة.


المفردات مفردات الإنجليزية الإنجليزية تعلم الإنجليزية