ثقافة عامة

صفات الشخصية الانطوائية الإيجابية

29 مايو 2019   محرر أوراريد
صفات الشخصية الانطوائية الإيجابية

تُعتبر الشخصية الانطوائية الإيجابية من الشخصيات التي تشعر بالسلام الداخلي بداخلها، فأبر ما يُميز هذه الشخصية هو سلامها النفسي، وقد يتبادر إلي ذهنك سؤال الآن! ألا وهو كيف يكون الشخص منطوي وفي نفس الوقت إيجابي؟ وذلك ما سوف نقوم بتوضيحه في ذلك المقال، حيث سنقوم بتوضيح علامات تمييز تلك الشخصية فتابعونا.

العلامات والصفات التي تُميز الشخص الانطوائي الإيجابي

لا يُحب تسليط الضوء عليه، ويكتفي بالتقدير

إذا كنت لا تحب أن تكون الأضواء عليك دائمًا في الإيفنتات والاجتماعات..إلخ، أو أن تكون أنت محور أو دائرة الحوار بشكل دائم، ولكن في نفس الوقت تتحدث بشكل طبيعي عن إنجازك وتشجع من حولك علي القيام بذلك، وتعطيهم خبرتك التي اكتسبتها بعد تطبيقك لعمل ما، ولكن في نفس الوقت لا تحب أنّ يكون الحديث عن إنجازاتك هو محور الحديث دائمًا فأنت بالتأكيد شخص انطوائي إيجابي!

بمعني آخر تحب أن تفيد الناس، ولكن لا تحب أن يقدسوا شخصيتك أو يجعلوك آله وصل لشيء لم يستطيعوا الوصول إليه.

تحب أن تزيد معرفتك بمن أمامك لتتحدث بعمق

إن كانت شخصيتك تراها تريد معرفة أو التعرف علي الشخص الذي أمامها، حتي تزيد معرفتها به، وبالتالي كلما زادت معرفتها به، كلما زاد الحديث بعمق وجدية، حيث الشخصية المنطوية الإيجابية تحب دائمًا الحديث بشكل أكثر تعمقًا وتفصيلًا مع الأشخاص التي تكون علي معرفة كبيرة بهم فبالتالي تشعر بالراحة أثناء الحديث.

كذلك تلك النوعية لا تحب أن تكون هي محور الاهتمام أثناء جلسة نقاش بين مجموعة من الناس، فهي تحب أن يكون الكلام بشكل عام، ولا أنّ يكون موجهًا له بشكل خاص، تلك الشخصية تحمل السلام الداخلي والإيجابية بداخلها.

تحب أن تكون إجتماعي، ولكن هذا في أغلب الأحيان لا يحدث

أن تكون هنا شخص يحب أن يكون اجتماعي مع من حوله، ولكن في الوقت ذاته يميل في قرارة نفسه إلي الانطوائية، وهي شخصية مزاجية جدًا تحدد إن كانت ستكون انطوائية أم لا حسب البيئة من حولها، فهذه صفة من صفات الشخصيات الانطوائية في نفسها، ولكن تكون إيجابية مع من حولها.

لا تتحدث عادةً مع الغرباء إلا بعد أنّ يبدأوا هم بالحديث

من صفات الشخصية الانطوائية الإيجابية أنّه لا يُحب أنّ يتحدث مع الأشخاص الغرباء إلا بعد أنّ يبدأوا هم بالحديث معه، وبعد أنّ يتحدثوا معه يتحدث معهم بكل اجتماعية، ويشاركهم الحديث بكل ثقة وكانه يتحدث مع شخص يعرفه جيدًا.

تشعر بالراحة أكثر عند تواجدك في مقهى هادئ وليس في حفلة صاخبة

إذا كنت تحب التواجد في المقاهي الهادئة ذات الموسيقى والأجواء التي تتسم بالسكون، فأنت بالتأكيد شخص إيجابي انطوائي، فالهدوء بالنسبة لهذه الشخصية شيء وجودي لا يعرف أن يُفكر ولا ينام ولا يستجمع قواه إلا في هدوء.


الشخص الانطوائي الشخص الإيجابي