كمبيوتر وأنترنت

كيف تختار الكلمات المفتاحية المناسبة لموقعك؟

31 مايو 2019   محرر أوراريد
كيف تختار الكلمات المفتاحية المناسبة لموقعك؟

يسعى العديد من أصحاب المواقع والمدونات إلى معرفة طريقة اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لمواقعهم، فاختيار الكلمات المفتاحية بالشكل الصحيح يعتبر من أول وأهم الخطوات في إعداد أي موقع، والركائز التي يعتمد عليها السيو، وفي هذه المقالة سنتحدث حول كيفية اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لموقعك.

أولًا ما هو السيو؟

كنا قد تحدثنا في مقالة سابقة عن السيو، وماهو السيو، فالخطوة الأولى في قواعد علم السيو أو ما يعرف بتحسين محركات البحث هو معرفة أولًا ماهو السيو ، ففي حال كنت ممن يتساءل كيف اختار الكلمات المفتاحية المناسبة لموقعي، فيجدر بك معرفة بعض الأساسيات في اختيار الكلمات المفتاحية بالشكل الصحيح.

كيف اختار الكلمات المفتاحية المناسبة لموقعي؟

قبل الإجابة عن سؤال كيف اختار الكلمات المفتاحية المناسبة لموقعي، يجب وضع أمرين أساسيين في الاعتبار، أولهما معدل البحث الشهري، والآخر هو درجة صعوبة الكلمة، أو بمعنى آخر المنافسة على الكلمة:

أهمية معدل البحث الشهري

معدل البحث الشهري يعني عدد المرات التي يبحث بها الناس عن هذه الكلمة على محركات البحث المختلفة، وتعتبر أداة جوجل للكلمات المفتاحية أداة جيدة لمعرفة عدد مرات البحث الشهري الدقيقة لكل كلمة، على الرغم من التعديل الأخير الذي طرأ على الأداء فأصبحت لا تعرض العدد الدقيق إلا للمعلنين أصحاب الحسابات لديها.

صعوبة الكلمة أو المنافسة

وهنا مدار الأمر! وخلاصة الإجابة على تساؤلك: كيف اختار الكلمات المفتاحية المناسبة لموقعي، حيث يمكن الاستعانة هنا بالعديد من الأدوات أهمها أداة موقع MOZ الشهير، والتي تحدد لك درجة المنافسة على كل كلمة في مناطق جغرافية مختلفة أنت تحددها، وكلما ازدادت صعوبة المنافسة على الكلمة، كلما قلّت حظوظك في التصدر عليها.

أداة مميزة keywordtool.io

اختيار الكلمة المفتاحية الأنسب للنيتش الذي تعمل عليه

من الضروري أن تعرف أين وعلى أي الكلمات تريد التصدر، فإذا كنت تعمل في مجال ورشات السيارات وتصليحها، فإن موقعك يجب أن يتم بناؤه على كلمات يبحث عنها من يرغب بتصليح سيارته، أما كلمات لها علاقة ببيع السيارات المستعملة وشرائها فلن تكون ذات فائدة لك! لأن الزوار الذين سيدخلون موقعك سيجدون خلاف ما يبحثون عنه، وبالتالي ستحصل على ترافيك غير مستهدف ولا مفيد لك في النيتش الذي اخترته.

يعتبر اختيار الكلمات المفتاحية الصحيحة والمفيدة لموقعك الخطوة الأولى على طريق التصدر، حيث ستفيدك في المستقبل أيضًا أثناء إدارة الإعلانات بطريقة صحيحة تضمن لك الزوار المستهدفين، لذلك يجدر بك الإجابة على تساؤلك كيف اختار الكلمات المفتاحية المناسبة لموقعي قبل أن تبدأ بالعمل عليه وإضاعة جهدك سدى.


الكلمات المفتاحية سيو اختيار الكلمات المفتاحية