حيل حياتية

حيل لتنظيف الأجهزة الإلكترونية الخاصة بك

02 يونيو 2019   محرر أوراريد
حيل لتنظيف الأجهزة الإلكترونية الخاصة بك

بطبيعة الحال ونظرًا للتطور السريع والكبير، أصبح الجميع باتصال مع العالم الحديث، والأغلب لديه أجهزة وأدوات مختلفة، حتى نحتفظ بتلك التكنولوجيا بحالة جيدة، ولتدوم لفترات طويلة ومستمرة هناك العديد من الحيل التي يمكن أن نستخدمها لنحافظ على تلك الأدوات، والأجهزة ولتبدو وكأنها جديدة.

كيفية تنظيف الأجهزة الإلكترونية

كيفية تنظيف سماعات الرأس؟

يُمكنك تنظيف السماعات الخاصة بك بسهولة بفرشاة الأسنان العادية، دائمًا نعاني من تراكم الأوساخ والغبار داخل سماعات الرأس، الأمر الذي يؤدي إلى تلفها في بعض الأحيان، وقد نستخدم العديد من الأدوات لتنظيفها مثل الإبرة أو المسواك، هذه الأدوات يمكنها إتلاف السماعات، لذلك يمكننا أن نستخدم فرشاة الأسنان، حيث أنها تعتبر أكثر أمنًا في عملية تنظيف السماعات وبكل الأحوال لا تؤدي إلى إتلافها، ببساطة نقوم بالبداية بوضع قطعة من الورق أو المناديل على الطاولة، ثم نبدأ بعملية التنظيف بتمرير الفرشاة على السماعات لتنظيفها.

كيفية تنظيف الأسلاك الكهربائية؟

يمكنك تنظيف الأوساخ التي توجد على الأسلاك الكهربائية باستخدام الممحاة العادية، في أغلب الأحيان، يلجأ الجميع لتنظيف الأسلاك الكهربائية الخاصة بالأجهزة باستخدام سوائل تنظيف، ولكن هذه السوائل قد تعطي نتائج سلبية، فتصبح هذه الأسلاك لزجة، أو قد تؤدي في كثير من الأحيان إلى عطل الجهاز نظرًا لتعرضه للسائل، لذلك يمكننا استبدال هذه الأمور بالتنظيف باستخدام ممحاة عادية وبسيطة، نقوم بتمريرها على السلك بشكل منتظم وبطريقة مرنة.

كيفية تنظيف رأس سماعات الرأس؟

يمكنك تنظيف رأس سماعات الرأس باستخدام فرشاة ما بين الأسنان، يمكننا استخدام فرشاة ما بين الأسنان لتنظيف رأس السماعات، حيث تقوم بتنظيف رأس السماعات بشكل فعال وبطريقة سهلة يمكننا فقط تمرير الفرشاة على رأس السماعة، ولكن يجب إغلاق الجهاز قبل البدء بالتنظيف.

كيفية تنظيف لوحة المفاتيح؟

يمكنك تنظيف لوحة المفاتيح باستخدام شريط لاصق، ففي كثير من الأحيان نلجأ لتنظيف لوحة المفاتيح باستخدام العديد من الأدوات، مثل قطعة من القماش أو فرشاة صغيرة للتنظيف، ولكن هذه الأدوات تكون بالأغلب غير مجدية ولا تعطي نتائج جيدة، وقد تؤدي إلى نزع بعض المفاتيح من مكانها، عند تنظيف اللوحة بشكل عشوائي وقوي، لذلك يمكننا تجنب نزع المفاتيح والحفاظ على سلامتها، وذلك باستخدام الشريط اللاصق الذي يقوم بالتقاط الأوساخ والغبار بين أزار لوحة المفاتيح بشكل آمن.

كيفية تنظيف شاشات الأجهزة؟

يمكنك تنظيف شاشات الأجهزة الخاصة بك باستخدام قطعة من القماش، في أغلب الأحيان نقوم بتنظيف شاشات الأجهزة الخاصة بنا باستخدام المناديل العادية، أو المناديل المعطرة التي لا تعطي نتائج إيجابية، ولا تقوم بتنظيف الشاشة من الأتربة والغبار والأوساخ على أكمل وجه، ولكن يمكننا استخدام قطعة من القماش في تنظيف الشاشة، ما علينا فقط هو تمرير قطعة القماش على الشاشة، وبشكل بسيط وغير عنيف.

كيفية تنظيف شاشة الهاتف الذكي؟

يمكنك تنظيف الشاشة الزجاجية للهاتف الذكي أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام ورقة عادية، يمكننا استخدام ورقة كبيرة لتنظيف الشاشة، ويجب الابتعاد عن تلك المصنوعة من البلاستيك، تساعد تلك الأوراق في تنظيف الشاشة وكذلك تساعد بشكل كبير في إزالة الخدوش التي تظهر على سطع الشاشة، فقط يجب أن نقوم بفرك الشاشة بحركة دائرية لإزالة الخدوش في بضع دقائق.

كيفية إزالة الخدوش من شاشة الهاتف الذكي؟

يمكنك إزالة الخدوش الموجودة على شاشة الهاتف الذكي باستخدام الملمع، يمكننا استخدام الملمع في تنظيف وإزالة الخدوش الموجودة على شاشة الهاتف الذكي، ولكن يجب أن نأخذ بعين الاعتبار العديد من الأمور، أولًا يجب إغلاق تشغيل الهاتف، وتغطية الأزرار، وكذلك يجب الانتباه لفتحة الميكروفون وجميع المنافذ الأخرى الموجودة على جانبي الهاتف وخلفه، نقوم بوضع القليل من الملمع على قطعة من القماش وفركه بعناية على الشاشة وبحركة دائرية.

كيفية إزالة الأوساخ والأتربة من أزرار الهاتف الذكي؟

يمكنك إزالة الأوساخ والأتربة من جميع أزار الهاتف الذكي باستخدام فرشاة الأسنان، يمكننا استخدام فرشاة الأسنان في تنظيف الهاتف بأكمله، حيث تساعد فرشاة الأسنان في تنظيف الغبار المتراكم خلف الغطاء، وكذلك في الشقوق بين الأزرار، وكذلك تعتبر فرشاة الأسنان طريقة فعالة في تنظيف فتحة بطاقة SIM.

كانت هذه بعض الحيل لتنظيف أجهزتك الإلكترونية بسهولة وأمان، إذا كان لديك المزيد من الحيل لا تبخل بإخبارنا إياها في التعليقات.


تنظيف تنظيف الأجهزة تنظيف الأجهزة الإلكترونية