أطباق جانبية

طريقة تحضير الصلصة الهولندية بسهولة

طريقة تحضير الصلصة الهولندية بسهولة

إذا كنت أحد أولئك المعتادين على طلب طبق Eggs Benedict وهو طبق أمريكي تقليدي يتكون من الخبز واللحم والبيض والصلصة الهولندية في كل صباح يوم أحد، ويقابلك مشكلة في عدم معرفتك لكيفية صناعة الصلصة الهولندية، فهذا المقال لك بالتأكيد.

سنقوم اليوم بإخبارك بكيفية صناعة الصلصة الهولندية بسهولة بالغة، فالطريقة التقليدية غالباً ما تكون صعبة، وتحتاج إلى الكثير من العمل، كما أنّ الخفق اليدوي مؤلم للذراع، وسنعتمد اليوم في صناعة الصلصة الهولندية على الخلاط، طريقة الصلصة الهولندية باستخدام الخلاط التي أحضرناها لك اليوم سوف تجعل هذا الطبق ممكناً ومضموناَ. الآن يمكنك أن تكون ذلك الشخص المستعد لاستضافة العائلة لتجربة فطور الأحد بصلصة هولندية لا تُنسى، حتى لو كنت أنت الضيف الوحيد!

ملحوظة هامة: قم بتحضير الصلصة الهولندية فقط عند وقت التقديم فهي غير قابلة للحفظ أو التسخين فيما بعد. فتحضيرها لن يستغرق سوى بضعة دقائق في الخلاط، مما يعني أنه يتوجب عليك التأكد من أن طبقك جاهزاً قبل بدء تحضير الصلصة.

مكونات الصلصة الهولندية

  • 3 صفار بيض
  • 2 ملعقة طعام من عصير الليمون الطازج
  • رشة فلفل حرَيف
  • 2/1 ملعقة صغيرة من الملح
  • 2/1 كوب من الزبدة الغير مملحة

طريقة تحضير الصلصة الهولندي

الخطوة 1: خلط أول 4 مكونات

قم بإضافة صفار البيض، عصير الليمون، الفلفل الحرَيف، والملح في الخلاط. شغَل الخلاط حتى يتجانس الخليط، لمدة 30 ثانية تقريباً.

الخطوة 2: إذابة الزبدة

قم بإذابة الزبدة في مقلاة على نار متوسطة. اتركها حتى تصبح ساخنة جداً لكن دون أن تغلي.

الخطوة 3: إضافة الزبدة الساخنة إلى الخلاط

بينما يدور الخلاط على سرعة عالية، قم بسكب الزبدة المذابة بالتدريج حتى تضيف كل الكمية. بعد أن يتجانس الخليط، يجب أن يكون قد أصبح كثيفاً وقشدياً.

وبالهنا والشفا..


الصلصة الهولندية صوص الصلصة الهولندية تحضير الصلصة الهولندية