أمومة

آلات موسيقية يمكنك صناعتها لطفلك بسهولة

آلات موسيقية يمكنك صناعتها لطفلك بسهولة

الأطفال الصغار يحبون الموسيقى خصوصا المبهجة التي تجعلهم يتمايلون ويصفقون بحماس شديد، وربما لاحظ الأهالي أطفالهم في كثير من الأحيان يسعدون نتيجة إصدارهم أصوات عالية نتيجة ضربهم للطاولة أو رميهم لشيء ما. إذًا فالأطفال يحبون إصدار الأصوات.. نقدم لك 9 آلات موسيقية يمكنك صنعها لأطفالك في المنزل، لتجعلهم دومًا سعداء.

آلات موسيقية يمكنك صناعتها لطفلك بسهولة

أنبوب الأجراس

في كل بيت يوجد الأنبوب الذي يلف حوله ورق القصدير، بعد نفاذ ورق القصدير احتفظوا بالأنبوب.. لونه بلون مبهج، ثم اجلبوا بعض الأجراس الصغيرة واربطوها جيدا حول بداية الأنبوب بشكل دائري، شكلوا 3 دوائر فوق بعضها، ثم اعطوها لطفلكم ليهزها وتصدر صوت موسيقي جميل.

أجراس الأقدام

يشبه الخلخال لكنه من خامات تكون ألطف على كاحل أقدام الأطفال، يمكنك استخدام قطع قماش، وقصها على شكل أشرطة عريضة، ركبي مجموعة من الأجراس الصغيرة في الشريط القماشي، ثم اربطيه حول كاحل طفلك، كل حركة سيحركها طفلك ستكون مصدرا للبهجة.

طبول بسيطة

يمكن لأطفالك المشاركة في صنع الطبول، علب “السمنة” متوسطة الحجم قد تكون خامة مثالية لتحويلها لطبول، اجلبوا بعض الألوان واجعلوا طفلكم يلون العلبة، ثم اجعلوه يستمتع بأصوات طبلته الجديدة.

طبول بأصوات مختلفة

نفس علب “السمن” يمكن إزالة الغطاء وتركيب بالونة كغطاء لها، يشد البالون جيدا على فتحة العلبة، ويستخدم الطفل الطبلة التي ستصدر صوتا مختلف عن الطبلة الأولى.

طبلة الخرز

بعلبة كارتونية قديمة يمكنك صناعة طبلة، قوموا بتفريغ الكارتونة من الأعلى، ثم قوموا بتلوينها، ورمي بعض الخرز بداخلها، لتكون طبله بصوت مختلف.

صاجات 1

فقط احضروا قطعة مستطيلة من الكارتون، وعدد 2 أغطية مياه غازية، وثبتوا الأغطية المعدنية على أطراف الكارتونة، قم قم بثني الكارتونة من المنتصف يتكون “صاجات” وآلة موسيقية جديدة.

صاجات 2

أغطية علب سمن صغيرة الحجم، وقطع قماش صغيرة تكفي أن تلف على أطراف الأصابع، باستخدام صمغ قوي الصقوا الخاتم القماشي في وسط الغطاء المعدني، اتركوه ليجف، ثم اتركوا طفلكم يستمتع بآلته الموسيقية الجديدة.

إكسليفون

6 أكواب مصنوعة من الزجاج القوي، مياه ملونة، معلقة خشبية، ضعوا المياه الملونة داخل الأكواب الزجاجية، بحيث يكون كل لون في كوب، وأن يكون كل كوب ممتلئ عن الآخر بشكل تدريجي أقل فأكثر، ترص الأكواب بجوار بعضها لتعطي نفس شكل الإكسلفون، واجعلوا الطفل يعزف على الأكواب.

هذه اللعبة للأطفال من عمر 5 سنوات فما فوق

الشخشيخة

الأغصان التي كان الصغار يستخدمونها في صناعة “النبل” يمكن تحويلها للعبة موسيقية رائعة، فقط حاولوا سنفرتها جيدا، وتلوينها بألوان زاهية، ثم اجلبوا عدد من أغطية المشروبات الغازية، اثقبوا الأغطية من المنتصف واجمعوهم في خيط واربطوهم بين طرفي الغصن، لينتهي صنع الالة الموسيقية.


آلات موسيقية الأطفال ألعاب للأطفال