العناية بالذات

كيف تحافظين على مكياجك في الحر؟

كيف تحافظين على مكياجك في الحر؟

تعاني العديد من الفتيات من عدم ثبات المكياج الخاص بها في الحر، فالحر دائمًا ما يكون الجو غير المحبذ للجميع لأنه يظهر الجميع بصورة سيئة وغير مألوفة، وفي هذه المقالة نقدم لكِ بعض النصائح لكي تحافظي على مكياجك في الطقس الحار.

كيف تحافظين على مكياجك في الحر؟

قبل الماكياج

  • لفي قطعة من الثلج في قماشة، وقومي بتمرير الثلج على وجهك عدة مرات، فالمياه الباردة تقلل من إفرازات البشرة وتغلق المسام كما أنها ستنعش بشرتك.
  • اقتراح آخر حتى لو لم تكونى من محبي الشاى كثيرا، فالشاى الأسود مادة قابضة للبشرة، قومى بغسل وجهك عدة مرات بالشاى البارد "دون سكر"، ثم اشطفي وجهك بمياه باردة من الثلاجة، ما سيقلل إفرازات الوجه.

نصائح خلال وضع الماكياج

  • Prime cream بدلا من الـ Foundation لأن الجو حار، وكل شيء "يسيح" ابتعدي عن الطبقات الكثيرة من الماكياج، واستخدمى Prime cream بدلا من ال Foundation لأن ال Foundation سيمنع الجلد من أن يتنفس، وال Prime سيعطيكي مظهر طبيعي أكثر ومناسب للحرارة.
  • استخدمى المسكارا بدل الكحل "امسحى الكحل من تحت عينيك" جملة قد تكون سخيفة ولا تريدي سماعها لذلك لا داعي لاستخدام الكحل أو ال Eyeliner، المسكارا ستفى بالغرض، الأفضل أن تستخدمى المسكارا المضادة للمياه، وإذا كان من الضرورى جدا وضع Eyeliner يبقي استخدمى المضادة للمياه أيضا.
  • ماكياج خفيف خاصة إذا كنتِ ممن يخرجون في الصباح، اعتمدى على الماكياج الخفيف، ضعي البودرة وأحمر الخدود العادي وليس الكريمي، وابتعدي عن المنتجات "الرطبة أو السائلة" لأن فيها نسبة عالية من الزيت والمياه.
  • Eyeshadow لو شعرتي أن اللوك يحتاج Eyeshadow ابعدى تمامًا عن النوع الكريمي منه واستخدمى البودرة وبخي شوية ميه باستخدام سبراى على الفرشاه وجففيها برفق قبل الاستخدام، هذا سيثبت ال Eye shadow فترة أطول.
  • الروج الروج أهم خطوة في الماكياج خاصة الصباحى، ضعى طبقة من الروج وقومى بمسحها بمنديل، ثم ضعى الروج مرة آخرى وبعدها ضعى القليل من ملمع الشفاه بهذة الطريقة ستضمنى بقاء الروج لأطول فترة ممكنة.

المكياج الحر