كمبيوتر وأنترنت

كيف تدير حساب شركتك على انستجرام بشكل احترافي؟

كيف تدير حساب شركتك على انستجرام بشكل احترافي؟

هل كنت بأن انستجرام يستحوذ على 500 مليون من مستعملي الأنترنت الذين يتفقدونه بشكل شهري، لا عجب عن انتشار السؤال كيف أكتسب مزيدا من المتابعين على انستجرام؟ على محرك البحث جوجل وغيره من وسائل البحث.

لقد اخترت في هذه المقالة أن أجيب على هذا السؤال و أكثر، سأعلمك بعض الحيل التي تقوم بها ليصبحك حسابك رائعًا لكن عليك أن تلتزم بنطبيقها يوميًا حتى تتجلى النتائج المرجوة.

1. أنشر من مرة إلى 3 مرات كل يوم

أفضل وسيلة لتستغل انستجرام من أجل أعمالك هي أن تكون متفاعلا بأكبر قدر ممكن، كل شيء يتطلب العمل عليه حتى يثمر. لكن ما معدل النشر أسبوعيا؟، يتعلق الأمر بأهدافك، أصحاب أضخم الحسابات ينشرون بمعدل 95 مرة كل شهر. إذا كنت تريد جمهورًا كبيرًا فانشر بكثرة.

Homepolish يحصل صاحب هذا الحساب على 2000 متابع جديد يوميًا أليس ذلك رائعا ومعدل نشر المواضيع هو مرتين في اليوم والجزء الرائع أن كل ما يتم نشره يلاقي تفاعلًا كبيرًا مع الجمهور فيتكفلون هم بأمر المشاركة السبب يعود لجودة المواضيع لا غير.

كيف تجعل حساب شركتك على الانستجرام مذهلًا أسوأ ما قد تقوم به هو أن تشتري متابعيك على الانستجرام، ستحصل على جمهور غير مهتم ولن يكون هناك لأي تفاعل، قد تجد بعض الاعجابات والتعليقات المصطنعة، لكن هذا كل ما هي عليه.. مصطنعة.

2. افهم خوارزمية الإنستجرام أولا

لقد تغيرت كثيرًا مؤخرًا وصارت الصور التي تعرض في حساب أي أحد متعلقة فقط باهتماماته، هذا يعني أنك سترى منشورات أصدقائك المفضلين فور تسجيلك الدخول في حين تركد منشورات الشركات والإعلانات في الأسفل.

من منظور المستخدم فهذا أمر جيد لكن من منظور أصحاب الاعمال يشكل الأمر تحديًا فكرائد أعمال تريد أن تصل منشوراتك لأكبر عدد من الناس كما قلت لك فالأمر تحدي ولكن ليس مستحيل، منشورات الأصدقاء تظهر هي الأولى لأنها تلقى الكثير من التفاعل وإذا تفاعل المستخدم مع منشورات الشركات فستظهر بكثرة هي الأخرى.

ركز على نوعية المواضيع التي تنشرها واجعلها ذات جودة عالية ومبروك عليك.. سينمو عملك بهذا الشكل يوميًا.

إليك أمثلة عن مواضيع يمكنك نشرها:

  • منشورات عن آخر المستجدات.
  • منشورات مرفقة بفديوهات.
  • منشورات تظهر ما خلف الكواليس.
  • منشورات تحفز على التفاعل مقابل هدايا.
  • منشورات تخبر قصص طريفة، ملهمة، محفزة.

Garmin تقوم هذه الشركة بدمج المستخدم في عملها وتضمن تفاعله. إليك مهمة لتقوم بها اليوم، اسرد قصة جيدة عن زبون ولا تنسى أن تعمل له tag وهذا الأمر سيجعل حسابك يتحسن أكثر حيث سترى أن ذلك المستخدم الذي قمت بالإشارة له سيصير متابعًا وفيًا وسينشر عن شركتك وهذا سيجلب لك الكثير من المتابعين المتفاعلين مجانا.

3. فكر جيدا قبل أن تنشر أي تعليق

بعد أن صرت تعرف أن السر لجعل خوازميات انستجرام تعمل لصالحك هي جعل الجمهور يتفاعل معك عبر منشورات ذات مضمون جيد، عليك الآن أن تلتفت إلى التعليقات التي ترد بها على جمهورك فهي تلعب دورًا كبيرًا في إثراء التفاعل وستحث متابعيك على الاستمرار بمتابعتك لأنهم يدركون أنك تكترث لأمرهم فهذه التعليقات تعمل على توليد المزيد من الإعجابات إذا كانت ذكية وتؤثر على مشاعر الجمهور.

هذه الصورة توضح مثالاََ رائعًا عن الاستخدام الجيد للتعليقات من أجل توليد التفاعل والحصول على المتابعين الجدد، كما تلاحظ اهتمام هاته الشركة بالتعليقات أصبح يولد لها أكثر من 600 تعليق على منشورات منتجاتها.

بالتالي الآن بعد أن صرت تعرف الطريقة الصحيحة التي يستعملها عمالقة الانستجرام للحصول على أكبر قدر من المشاركة، لقد حان وقتك لتنضم إليه، أنت قادر على القيام بها، حافظ فقط على التزامك و ستظهر النتائج مع الوقت، العمل على انستجرام لترويج منتجاتك وعلامتك التجارية أفضل بكثير من الشبكات الاجتماعية الأخرى فالأمر يتعلق فقط بأن تفكر بذكاء لاغير وهنا مكمن السر وهو الإستخدام الحسن للهاشتاج # الذي يعتبر أسهل طريقة للحصول على متابعين أوفياء لحساب شركتك أو حسابك الشخصي فلا داعي لتكثر إستخدامها حتى لا تشتت المستخدم ويظنك من أولئك السبام الذين يلتقون بهم كل يوم أحيانا هاشتاغ واحد يستطيع أن يوصلك لمليون مسخدم.

في الأخير هل تستعمل طرقًاَ أخرى لإدارة حسابك على الانستجرام؟ إليك الميكرفون في التعليقات.


انستجرام نصائح انستجرام