حيل حياتية

كيف تستعيد طاقة جسمك مرة أخرى؟

كيف تستعيد طاقة جسمك مرة أخرى؟

هل فقدت الطاقة من جسمك؟ إليك كيفية استعادتها، يؤثر التعب على الجميع، وعلى جميع الفئات العمرية مجتمعة، و له عواقب كثيرة على الحياة اليومية، العصبية مثل: التهيج، والأرق، والصداع، وآلام في العضلات، واضطرابات الانتباه والذاكرة، و حتى خلل في الجهاز الهضمي، وبالإضافة إلى ذلك، هناك انخفاض الخلايا الليمفاوية في الدم.

النتيجة: يجري على جسمك تغيرات تجعلك أكثر عرضة لجميع أنواع الالتهابات، ولحسن الحظ، هناك علاجات طبيعية وفعالة من شأنها أن تساعدك على استعادة حيويتك. سوف تكتشفهم من خلال الفقرات التالية.

كيف تستعيد طاقة جسمك؟

مراجعة أساسيات النظام الغذائي الخاص بك

مثل السيارة، جسمك يحتاج إلى وقود جيد للمضي قدما، ولكن الغذاء هو المصدر الرئيسي للإنسان ليكسب طاقة، ونذكر منه الفواكه مثل: التوت والريحان والليمون الهندي (pamplemousse) والكيوي والبرتقال، والخضروات أيضا مثل: الملفوف والسبانخ والفجل والكوسة والفطر، اللحوم الخالية من الدهون، اللحوم البيضاء ولنحاول أن ننسى أطباق الصلصة.

فمن الأفضل الحد من استهلاك اللحوم، والاكتفاء فقط بثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع، ولكن ينصح بتناول الأسماك بكثرة لأنها غنية بالأحماض الأمينية والحديد، تجنبًا للدُهون التي تبطئ سريان الطاقة في جسمك، بدلاَ من ذلك، ابحث عن تقنيات الطبخ الجديدة مثل: الشواء والطهي بالبخار، وصنع المقبلات، المكسرات (البندق، اللوز، الفستق) وكذلك الشوكولاته الداكنة والشاي.

أسلوب حياة جديد

وكما يبدو أن هذه القاعدة واضحة إذا كنت تدخن، أوقف التدخين، جسمك يحتاج إلى تجديد، تذكر أن تعطي لنفسك لحظات من الاسترخاء ويجب التعلم كيفية الحد من العادات السيئة التي تغزو حياتك.

التأمل

وقد أظهرت الدراسات العلمية أن التأمل بضعة دقائق كل يوم، يجعلك أقل توترا، وأقل اكتئابًا وأكثر تركيزًا، ويساهم في تدفق المزيد من الطاقة على نحو أفضل، وهذه هي فوائد التأمل على الجسم كله، وإليك طريقة وجيزة للتأمل، يمكنك تكييفه ليتناسب مع شخصيتك!

يمكنك استخدام الموسيقى الاسترخاء لمرافقتك في هذه الحالة من "ترك نفسك ".

  • اجلس على كرسي، مستقيم الظهر.
  • يمكنك أيضا الاستلقاء على الظهر والذراعين على طول الجسم.
  • أغمض عينيك.
  • يستغرق الأمر ثلاثة دقائق من التنفس العميق.
  • لا تفكر في أي شيء.

إذًا شغل عقلك ببعض الأفكار، لا تسمح لنفسك بالتركيز عليها، وسوف تشعر أن التوتر الخاص بك قد نقص تدريجيًا، ويصبح تنفسك أكثر هدوءًا قم بعمل جلسة التأمل مدة 10 إلى 15 دقيقة كل يوم، وسوف ترى الفرق.

النباتات هي حليفتك

فبعض النباتات تجلب لك البهجة، نذكر منها: الزنجبيل والقرفة والهيل، كما يوصى كثيرا بالجينسنغ، يمكنك إعداده على شكل: الشاي أو الحقن. وهناك عدة أنواع من التعب، في حالة الإرهاق العصبي، يمكنك الاستعانة بعشبة المردقوش، يمكنك تسخين كوب من الحليب مع ورقة جديدة من المردقوش ووضعهم ليغلوا سويا، ثم بعد الغليان، إضافة ملعقة صغيرة من العسل، وأخيرا، قد يرافق التعب مشاكل في الجهاز الهضمي، فالشاي وأعشاب روزماري يمنكم الاستعانة بها.

حمامات الأعشاب

مثلما فهمت من العنوان، يمكنك الاستفادة من بعض النباتات لكي تعطيك الدفعة اللازمة، يمكنك أيضا استخدامها في الحمام الخاص بك، في هذه الحالة، نحن نتحدث عن "الحمام الاسترخاء". للقيام بذلك:

  • قم بتشغيل حمام ساخن (37-38 درجة)،
  • وإعداد في هذه الأثناء وعاء من الأعشاب الطازجة مثل: الريحان والنعناع، ورق الغار، المريمية والزعتر والصنوبر.
  • إضافة هذه التركيبة ليتر من الماء المغلي.
  • ومن ثم ضخ كمية كبيرة من الماء في الحمام الخاص بك.

يمكنك الآن الاستمتاع بلحظة استرخاء، من خلال الجمع بين كل هذه الوصفات الطبيعية 100٪، لتكون في قمة الاسترخاء، هل جربت أحد الوصفات؟ شاركنا تجربتك في التعليقات.


طاقة الجسم