مال وأعمال

5 عادات تجعلك تكسب المال بسرعة قبل بلوغ الثلاثين

5 عادات تجعلك تكسب المال بسرعة قبل بلوغ الثلاثين

هل تُريد كسب المزيد من المال قبل أنّ تتخطى الثلاثين عام؟ نعم، كلنا نعلم بأن المال لا يشتري السعادة لقد تم حفر تلك الفكرة في عقولنا منذ نعومة أظافرنا. لكن فلتعلم أن الفواتير لن تدفع نفسها والاحتياجات الضرورية للحياة لن تمطر من السماء وإذا كنت من هواة السفر فإنك ستحتاج لدفع التكاليف ولن يكون ذلك بالابتسامات. وبما أن غياب كل ما تم ذكره يساهم في حدوث الكآبة، يجب علينا جديا الاستغناء عن المقولة أعلاه وستكون تلك أول خطوة لتجعل كسب المال عادة تماما مثل التنفس أو الأكل عند الإحساس بالجوع.

سأستكمل معك في هذه المقالة خمس طرق لتجعل كسب المال عادة فأحضر قلما وورقة وهيأ نفسك لتسجيل بعض الملاحظات.

1. غير تفكيرك

تتصدر هذه الطريقة القائمة لسبب وجيه، لأنه لا يمكنك كسب المال وبلوغ الثراء من خلال التفكير كشخص فقير. حتى لو منحك أغنى الأغنياء وصفته بالحرف الواحد فلن تكسب من خلالها فلسا واحدا لأن أفكارك غير متناغمة مع الوضع. نمط الحياة الذي تعيشه والظروف التي تواجهك وحتى دخلك الفردي كله نتاج بشكل أو بآخر لتفكيرك. توقف عن التفكير بأن المال الكثير دلالة على الكسب الحرام أو أنه سيتسبب في قطع العلاقة مع الجانب الروحي.

أغلب الناس يقومون بإنفاق المال ثم دفع الفواتير وبعدها يدخرون ما تبقى، في حين يجب القيام بالعكس فحسب بولتر " يجب عليك أن تبدأ بادخار المبلغ الذي يتلاءم مع أهدافك المالية ثم دفع الفواتير والإنفاق مما تبق".

2. تذكر بأن الوقت من ذهب

لا يوجد مبلغ في العالم بوسعه تعويض الثواني والدقائق التي تمضي، إذا كنت تود كسب المال والمحافظة علية؛ فابدأ بالمحافظة على مصادرك الحالية واستغلالها أحسن استغلال وقتك هو أول رأس مال يمكن أن تكسبه في حياتك والذي لا يتحكم فيه أحد غيرك. اشغل وقت فراغك في تعلم المهارات وتطوير الذات ستعود عليك في النهاية بإيجاد وسائل وتوليد أفكار من شأنها أن تدر عليك المال. وبتعلم تنظيم الوقت سيكون بوسعك التحكم في العديد من الأعمال بحيث تجعل كل واحدة منها تخدم لصالحك عدى عن ضدك نتيجة الإنهاك الناتج عن سوء التسيير للوقت.

3. تعلم الاستثمار في العديد من المجالات

إليك أحد نصائح أحد أغنى رجال الأعمال وارن بافيت: " لا تضع كل بيضك في سلة واحدة" عليك أن تتعلم كيفية كسب المال من مختلف المصادر حتى لا يؤدي مجرد منعرج خاطئ في التسبب في تغيير كل حياتك. تخيل أنك تملك فقط وظيفة يومية بسيطة لتسترزق منها ومقرها في أحد المصانع ثم فجأة في أحد الأيام تم غلق المصنع أو أفلس صاحبه أو أي نوع من المشاكل التي ستؤدي إلى تسريحك عن العمل سيكون وقع الصدمة أقل حدة إذا كنت قد بدأت في العمل على مشروع شخصي. وعندما أقول تعلم الاستثمار في العديد من المجالات فلا تعد تلك الوظيفة البسيطة نوعا من الاستثمار إنما مجرد ممر تحصل من خلاله على المدخرات اللازمة لإطلاق عملك الشخصي وإذا تمكنت من فعل ذلك مرة فسيكون بوسعك تكراره مرارا إلى أن تصبح عندك شبكة من المصادر التي تكسب منها المال.

4. تجنب الإغراءات

الحياة الرغدة التي تود أن تعيشها تنتظرك في نهاية الطريق، لكنك لن تصل إليها دون تضحيات وتذكر بأن وقتها لم يحن بعد، فلا تحاول أن تحصل على تلك الحياة قبل الأوان وتنفق على أمور لست بحاجة إليها تلك التصرفات هي تصرفات غير ناضجة وستقف عقبة بينك وبين الادخار اللازم حتى تكسب المال، وإذا لم تتعلم التحكم فيها ستكون سببا في إفلاسك يوما ما.

5. تعلم من خبرات السابقين

من المؤكد أنك تسير في درب مر به آلاف الأشخاص قبلك وهذا الأمر ينطبق على أي مجال، ادرسهم وتعلم منهم وحاول تجنب الأخطاء التي ارتكبوها وتطوير النواحي التي كانت سببا في نجاحهم حتى تعود عليك بنجاح أوفر. أنت لا تملك عمرا كافيا لتعلم كل ما يجب تعلمه من خلال أخطائك الفردية، تبنى العادة أن تنظر يمينا ويسارا وتتفقد ما يصير حولك ستتقدم بالعديد من الخطوات وتسرع مدة وصولك للهدف بأشواط.

سواء كنت طالب جامعي مثلي أو موظف فإن العادات في الأعلى لو اتبعتها ستساعدك على جني أول مليون ($) في حياتك، في الأخير إن أعجبتك المقالة شاركها مع أصدقائك، وإن لم تعجبك شاركها أيضا لعلها تعجب صديقك.


عادات عادات الأغنياء كيف تصبح غنيًا