تنمية ذاتية

كيف تصبح بطل خارق؟

27 يونيو 2019   محمود سامي
كيف تصبح بطل خارق؟

الأبطال الخارقين دائمًا ما يكونوا محبوبين من الجميع، فبسبب الأفلام السينيمائية للأبطال الخارقين مثل بات مان وسوبر ومان وسبايدر مان أصبح الجميع يريد أن يُصبح مثلهم، وبالرغم من صعوبة الأمر على أرض الواقع إلا أنه يُمكن لأي شخص أن يصبح بطل خارق، وفي هذه المقالة سنقدم إليك بعض النصائح التي قد تساعدك لتكون بطل خارق.

١. تعلم الفنون القتالية

البطل الخارق دائمًا مايكون خبير في الفنون القتالية التي تساعده في الدفاع عن نفسه والدفاع عن الآخرين، وتساعده في القتال ضد الأشرار، يوجد العديد من الفنون القتالية التي يُمكنها مساعدك مثل الكونج فو والكارتيه وأيضًا الملاكمة، يمكنك تعلم جميع أنواع القتال حتى تصبح خبير، ولا مانع من تعلم بعض الحركات البهلوانية حتى تجعل الأشرار يهابونك وتكسب كاريزما خاصة بك.

لا يوجد بطل خارق لا يجيد الفنون القتالية، يمكنك ابتكار اسلوب قتال خاص بك يجمع جميع الفنون القتالية التي تعلمتها بهذا يكون لديك اسلوب قتال صعب أن يتوقعه خصمك وبالتالي يكون من السهل هزيمته، الأمر قد يتطلب وقتًا ولكنك كبطل خارق يمكنك أن تحققه بإصرار الأبطال.

٢. يجب أن يكون لديك مبادئ حياتية

جميع الأبطال الخارقين مروا بمواقف حياتية صعبة كونت لديهم نوع من الحكمة، فمثلا بات مان مات والديه وهو طفل صغير، وأيضًا سبايدر مان فقد عمه الأب الروحي له قبل أن يصبح سبايدر مان كل هذه المواقف شكلت منهم أبطال.

المبادئ الحياتية هي حكم تؤمن بها وهي التي تجعلك تتحكم في تصرفاتك في المواقف المختلفة، وأهم مبدأ يجب أن تؤمن به هو أن الخير دائمًا ما ينتصر في النهاية وأن الحقوق لابد أن ترد لأصحابها، يمكنك اعتماد حكمة حياتية تكون من اختيارك حتى تكون هي مسارك كبطل خارق، وأيضًا لاتخجل من التعلم واكتساب الخبرة الحياتية، وأهم شيء أن يكون لديك سلام داخلي وتنتصر للحق دائمًا.

٣. ابتكر زيك الخاص

جميع الأبطال الخارقين لديهم زيهم الخاص، يجب أن تبتكر زيك الخاص وراعي عند تصميمه أن يكون مريح ويجعلك تتحرك بسلاسه، وأيضًا يفضل أن يتحمل الصدمات، كما يمكنك اختيار لونك المفضل ليكون لون الزي الرسمي، وحاول أن تجعله مضاد للرصاص ويتحمل البرودة الشديدة والحرارة الشديدة أيضًا.

يجب أيضًا أن تصمم شعار خاص بك ليكون شعارك الرسمي وتضع هذا الشعار على صدرك مثل شعار بات مان الخفاش وأيضًا شعار سوبر مان حرف الأس الذي يعبر عن الأمل وشعار سبايدر مان العنكبوت، راعي أن يكون الشعار يعبر عن شخصيتك وقدراتك.

٤. اصنع معداتك الخاصة

بما أنّك لم تولد بقوة خارقة مثل سوبر مان، أو لم تصاب بحادث يجعلك خارق مثل سبايدر مان فيجب عليك أن تصنع معدات خاصة تساعدك على محاربة الجريمة، على سبيل المثال أيرون مان لديه بدلة حديدية، وبات مان لديه معداته وأدواته الخاصة وشخصية السهم أيضًا وغيرهم، يُمكنك استخدام أدوات خاصة تصنعها بنفسك أو تشتريها، الأهم هو أن تعرف كيفية استخدام هذه الأشياء.

٥. ابتكر وسيلة مواصلات سريعة

من المهم أيضًا أن يكون لديك وسيلة مواصلات سريعة تستطيع أن تذهب بها للأماكن التي تتطلب وجودك سريعًا، شيء مثل دراجة بخارية أو سيارة سريعة، أو شيء من هذا القبيل، أو حتى شيء مبتكر تستطيع الطيران من خلاله، فبالتأكيد الطيران سيعزز من الكاريزما الخاصة بك، ويجعل المجرمين يهابونك ويخافون منك.

٦. لا تُظهر شخصيتك الحقيقية

من المهم أيضًا أن لا تظهر شخصيتك الحقيقية وتخفي وجهك عن العامة فجميع الأبطال الخارقين شخصيتهم الحقيقية مجهولة لعدة أسباب أبرزها عدم تهديد الأشرار أقرباء هذا الشخص وبالتالي يستطيع مقاتلتهم بحرية، وأيضًا حتى يستطيع أن يذهب لعمله وممارسة حياته الشخصية بكل حرية وبدون مضايقات وتدخلات من الناس، والسبب الأهم أن البطل الخارق لا يسعى إلى الشهرة وبالتالي لا يحتاج إلى إظهار وجهك.

٧. اجعل عقلك هو سلاحك الأساسي

التفكير بعقلانية هو شيء هام جدًا وضبط النفس والتحكم بها من أبرز الأشياء التي يجب أن تتحلى بها، وأيضًا بعض الحكمة في التعامل مع الأمور بذكاء كل هذه الأشياء تجعلك تتميز عن الأشخاص العاديين، وهو ما يجعلك في الأساس بطل خارق.

يمكنك قراءة كتب ومقالات التنمية الذاتية وعلم النفس فسوف تساعدك على التفكير في الأمور بعقلانية أكثر وأيضًا تجعلك ترى الأمور من منظور مختلف وتجعلك تنمي شخصيتك بشكل كبير.

٨. ساعد الناس

البطل الخارق دائمًا ما يكون هدفه الأساسي هو مساعدة الناس المحتاجين إلى مساعدته، ومساعدة الناس ليس فقط في حمايتهم عندما يتعرضوا إلى تهديد ما، ولكن أيضًا يُمكن مساعدتهم بكل طرق المساعدة، عن طريق تقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم، فعلى سبيل المثال كان سبايدر مان يطمئن الأشخاص الذي ينقذهم دائمًا بأن يقول لهم أن جارك الودود سبايدر مان، وأيضًا سوبر مان عندما ينقذ الناس في أي وسيلة مواصلات يقول لهم لا تنسوا بأن وسيلة المواصلات هذه آمنة بشكل كبير، وهكذا.

٩. اذهب إلى الجيم

من الجيد أن يكون البطل الخارق ذو جسم مميز ويحتوي على عضلات، فبجانب أنه أمر صحي بالطبع ويساعده على أداء الحركات القتالية بشكل أسهل إلا أنه يعتبر شيء إضافي يُكسب البطل الخارق كاريزما وثقة بالنفس أكثر، وهذا بالتأكيد شيء مطلوب للغاية عندما نتحدث عن الأبطال الخارقين.

١٠. تعلم فن التحقيق

البطل الخارق يجب أن يكون بارع في التحقيق وذكي في اكتشاف الجرائم، وأن يكون ملمًا بالقانون ويلتزم به ويطبقه على المخالفين، أن تكون محقق جيد يجعلك بطل خارق في حد ذاته، ولا تنسى أن تتعاون مع الشرطة في القبض على المجرمين والتخلص من الفساد.

فن التحقيق يتطلب ذكاء وسرعة بديهة وهو شيء أساسي أن يكون في البطل الخارق، يمكنك تعلمه من صديق لك يبرع في هذا المجال، ولا تنسى قراءة كتب القانون وكتب الفنون البوليسية.

كانت هذه بعض النصائح التي قد تساعدك لأن تصبح بطل خارق، لقد قمنا بتجميع هذه النصائح من أفلام الأبطال الخارقين، ونعم أن تنفيذها صعب جدًا، ولكن اعلم عزيزي القارئ أن البطل الخارق هو كل شخص يقوم بمساعدة الآخرين دون مقابل ولا يحتاج إلى قوة خارجة لكي يصبح بطل خارق.


بطل خارق كيف تكون خارق كيف تكون بطل البطل الخارق كيف تكون بطل خارق بطل أبطال