تخسيس وفقدان الوزن

أسباب ضعف حرق الدهون وكيفية علاجها

أسباب ضعف حرق الدهون وكيفية علاجها

من أشهر الأسئلة التي يتم سؤالها لمن يريد فقدان الوزن هو ما أسباب ضعف حرق الدهون في الجسم؟ وبالطبع تكون الإجابة المتوقعة لعلاج هذا الضعف هي شرب الجنزبيل والقرفة بالذبادي والليمون بالإضافة لتناول بعض الأدوية التي تُساعد على حرق الدهون.

هذا الكلام ليس له أي أساس من الصحة بل والأسوأ أنّها من الممكن أن تسبب الإحباط بسبب عدم الحصول على نتيجة لأن في الغالب يكون الشخص غير معجب بشكل جسمه العام فليس من الطبيعي أن يأتي مشروب أو دواء معين سيحسن شكل جسمك فهذا يشبه بالظبط الدعايا الإعلانية الصفراء التي نشاهدها في التلفاز لعلاج مناطق تجمع الدهون في الجسم.

فمن الأفضل أن لا تهدر وقتك وأموالك في تجربة هذه الأدوات التي من الممكن أن تضر بصحتك أيضاً، وفي هذا المقال سنتعرف على أسباب ضعف حرق الدهون وكيفية علاجها.

أسباب ضعف حرق الدهون

  • لكي تفقد الوزن عليك بتناول الطعام، بالطبع قمت بالعديد من أنواع الريجيم التي تحتوي على أقل من 1000 سعرة حرارية في اليوم وبالأخص تلك التي تعتمد على نوع أكل واحد في اليوم أو لبن وتمر أو لقيمات أو فاكهه فقط أو خضار ولكن هذا يقوم بتقليل عملية التمثيل الغذائي والحرق وهذا من أسباب زيادة الوزن وإذا قمت بايقاف الريجيم حتى لو أصبحت تأكل طعام صحي وتقوم بعمل دايت متوازن هاتتخن في الأول أو على أحسن الفروض سوف يحدث لك ثبات في الوزن لفترة من الزمن. 
  • تقوم بتناول أغلب نشوياتك بيضاء أي دقيق سكر أرز أبيض مكرونات عيش أبيض، وغيرها.
  • قطع النشويات تماماً من طعامك، حيث ينبغي تناول نسبة من النشويات.
  • لا قوم بشرب نسبة كافايين كافية وبالأخص القهوة.
  • لا تقوم بأي نشاط رياضي سليم أو تقوم بممارسة الرياضة بطريقة خاطئة، فلكي يعمل الحرق بفعالية لابد من عمل مجهود عالي الشدة ويتم توزيع هذا المجهود بين تمارين بأوزان وتمارين كارديو.
  • ربما من أحد الأسباب أيضاً تناول الطعام من الشارع والطعام سريع التحضير حتى ولو بكميات قليلة.

علاج ضعف الحرق

  1. تقوم بحساب سعراتك الحرارية والسعرات المناسبة بالنسبة للرجل لا تكون أقل من 14000 وبالنسبة للمرأة لاتكون أقل من 1200 سعرة حرارية.
  2. تقوم بالذهاب إلى الجيم لأن وجود عضل في الجسم يرفع من معدل حرق السعرات وبالتالى معدل حرق الدهون كما يقوم بعلاج عيوب الجسم وإعادة توزيع الدهون نتحدث هنا عن المرأة والرجل.
  3. تناول بروتين كافي وبالحديث عن كلمة كافي أي تقوم بحساب وزنك ولكل كيلو من وزنك 1,5 جرام بروتين على الأقل أما إذا كنت تمارس رياضة قوية من الممكن أن تصل إلى 2 جرام بروتين فإذا كان وزنك مثلاً 80 تناول 160 جرام بروتين، وصدر الفرخة ال 100 ج ليس معناه أنه في 100 ج بروتين هو 25 جرام فقط.
  4. لا تخشى تناول بروتين بصورة كبيرة فإذا كنت سليم صحياً فالبروتين ليس له أي أضرار وعليك تنويع البروتين بين منتجات ألبان وأسماك ولحوم وفراخ.
  5. لا تقوم بقطع النشويات أبداً بل أبدلها بالحبوب مثل الشوفان والأرز البني والخبز كامل الحبة.
  6. الصبر لأن جسمك لكي يتم إصلاحه يستغرق الكثير من الوقت ولكي يعالج أضرار الريجيمات الخاطئة التي قمت بها من قبل بل ومن الممكن أن يقوم جسمك بالزيادة وهذه علامة أنك تسير في الاتجاه الصحيح.
  7. لا تأكل من الشارع أو من مطاعم الفاست فود أو الأكل السريع والمطاعم التي توجد في الشارع عموماً.
  8. شرب المياه الكافي يومياً من محسنات عملية الأيض، حتى يتحول لون البول للون الشفاف.
  9. الحفاظ على مواعيد ثابته للأكل يوميًا.
  10. شرب القهوة من كوبين إلى ثلاثة أكواب فالقهوة محفزة للحرق ومدرة للبول.

وستعرف أنه تم تحسين الحرق لديك عندما تقوم بالسيطرة على شهيتك وعندما لايزيد وزنك بمجرد تناول قدر قليل من الطعام وعندما تقوم بفقدان الوزن مع المحافظة على صحتك وعندما لا يتأثير وزنك مع مخالفة النظام الغذائي الخاص بك.


ضعف الحرق ضحف حرق الدهون حرق الدهون حرق السعرات